أكد مصطفى جعفر سالمان، عضو أمناء مجلس الشباب المصري وأمين شباب حزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة، أن اعتماد الأمم المتحدة قرارًا يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، هو نجاح جديد يضاف إلي إنجازات القيادة السياسية في العلاقات الخارجية .

وقال «سالمان»، خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت، إن اعتماد الأمم المتحدة دليل على التأثير الكبير لمنتدي شباب العالم، كما أنه تأكيد على نحاج هذا المنتدي فى جميع النسخ التي تم تنظيمها في مصر، مشيرا إلي أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي كان لها بعد نظر على أهمية هذا المنتدي وحرصها على تنظيمه على أعلي مستوي فى مصر.

وأضاف أمين شباب حزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة، أن القيادة السياسية منذ الوهلة الأولى كانت حريصة على الاستماع إلى الشباب وآرائهم لبناء جسور الثقة والتواصل معهم، وتحولت المنتديات الشبابية لفكرة عالمية بدأت من الأراضي المصرية، حيث يجمع شباب العالم لتبادل الخبرات والتجارب والثقافات.

وأشار مصطفى جعفر سالمان، إلي أنه منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي المسئولية في عام 2014، وضع ملف الشباب نصب عينيه وحرص على تمكينهم بهدف صناعة نخبة مصرية قادرة على التعامل مع المستقبل وتحدياته، فكانت رعايته وحضوره المستمر لكافة المؤتمرات الوطنية للشباب ومنتديات شباب العالم، تأكيدا منه على أهمية دور الشباب ومكانته ودوره في بناء الدولة العصرية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتدى شباب العالم القيادة السياسية القیادة السیاسیة شباب العالم

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: إطلاق سراح السياسي محمد قحطان ضمن اتفاق محادثات مسقط

قالت الأمم المتحدة إن جماعة الحوثي يمكنها أن تطلق سراح زعيم سياسي له علاقات بالحكومة المعترف بها دوليا محتجز منذ ما يقرب من عقد من الزمن، بموجب اتفاق أولي لتبادل الأسرى أعلنته الأمم المتحدة يوم الاثنين.

 

واضافت المنظمة في بيان لها- إن السياسي محمد قحطان محتجز بمعزل عن العالم الخارجي لدى الحوثيين المدعومين من إيران منذ عام 2015.

 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج عقد اجتماعا في عمان مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال عطلة نهاية الأسبوع لتسهيل المحادثات التي تركز على تبادل الأسرى، وفقا لاتفاق ستوكهولم لعام 2018.

 

وتابع دوجاريك أن الجانبين اليمنيين اتفقا على الاجتماع لبحث القائمة النهائية لمن سيتم إطلاق سراحهم وتفاصيل إطلاق سراح قحطان، دون تقديم تفاصيل حول الاتفاق المحتمل.

 

وأشار إلى أن الحوثيين احتجزوا ما لا يقل عن 45 موظفًا يمنيًا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية والشركات الخاصة والمنظمات الأخرى.

 

وقال دوجاريك إن جروندبرج حث الأطراف على الاتفاق على المزيد من عمليات الإفراج وكرر أيضًا طلب الإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي الأمم المتحدة وعمال الإغاثة وغيرهم من المحتجزين في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون والذين ما زالوا محتجزين بمعزل عن العالم الخارجي.

 

وفي اجتماع لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين، دعت نائبة السفير الأمريكي ستيفاني سوليفان إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين.

 

وقالت: "إن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة هذه المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية".

 

ويشهد اليمن حربا أهلية منذ عام 2014، عندما استولى الحوثيون على جزء كبير من شمال اليمن وأجبروا الحكومة المعترف بها دوليا على الفرار من صنعاء. وتدخل تحالف بقيادة السعودية في العام التالي لدعم القوات الحكومية، ومع مرور الوقت تحول الصراع إلى حرب بالوكالة بين المملكة العربية السعودية وإيران.

 

وأودت الحرب بحياة أكثر من 150 ألف شخص، بينهم مقاتلون ومدنيون، وتسببت في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

 

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، هاجم الحوثيون السفن في المياه القريبة، قائلين إنهم يهدفون إلى الضغط على إسرائيل لوقف حربها في غزة. واستهدف الحوثيون أكثر من 60 سفينة بالصواريخ والطائرات المسيرة، مما أسفر عن مقتل أربعة بحارة. ويقول المتمردون إن حملة الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة استهدفت الحوثيين منذ يناير، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 16 شخصًا وإصابة 42 آخرين.


مقالات مشابهة

  • الانضباط العسكري: أهمية كبرى لأجيال عمان الواعدة
  • الأمم المتحدة: إطلاق سراح السياسي محمد قحطان ضمن اتفاق محادثات مسقط
  • المغرب والأمم المتحدة يتفقان على مواصلة الحوار بخصوص العملية السياسية في ليبيا
  • «خوري» تلتقي وزير الخارجية المغربي
  • خبير استراتيجي يكشف أهمية جولة الرئيس السيسي بالأكاديمية العسكرية
  • «الشباب والرياضة» تعقد اجتماعا تنسيقيا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • «شباب النواب»: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة تعكس حرصه على تحسين مستوى المعيشة
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • الممثلة الأممية تبحث الأزمة السياسية الليبية
  • الأمم المتحدة تؤكد دعم جميع مبادرات إنهاء الاقتتال في السودان