الثورة نت:
2024-10-05@06:49:41 GMT

مناقشة أوضاع جامعة صعدة وسبل دعمها

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

مناقشة أوضاع جامعة صعدة وسبل دعمها

الثورة نت|

ناقش اجتماع بجامعة صعدة اليوم ضم رئيسي هيئتي الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، والزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، أوضاع الجامعة وسبل دعمها ومساندة العملية التعليمية فيها.

وفي الاجتماع استعرض الدكتور الحمران احتياجات الجامعة الضرورية لاستمرار العملية التعليمية، وما تعرضت من تدمير ممنهج لبنيتها التحتية من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي.

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف إلى المظلومية التي تعرضت لها محافظة صعدة في ظل الحكومات السابقة، والاستهداف الممنهج لها من قبل العدوان، والذي ضاعف احتياجاتها في مختلف القطاعات ومنها جامعة صعدة.

وأشاد بجهود قيادة الجامعة وكوادرها وحرصهم على استمرار العملية التعليمية، مؤكداً استعداد الهيئة التعاون مع الجامعة وفق الإمكانات المتاحة.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة، أن استمرار العملية التعليمية في جامعة صعدة رغم ما تعرضت له من تدمير، يعد انتصارا وإنجازا يتطلب من الجميع الوقوف إلى جانب قيادتها ومساندتها.

وعبر عن استعداد الهيئة لدعم إعادة تأهيل المبنى المقترح كسكن لطلاب الجامعة بصورة استثنائية والتعاون مع الجامعة في إيجاد الحلول والدعم الضروري لاستمرار العملية التعليمية.

فيما استعرض نائب رئيس الجامعة الدكتور مسعد راقع، احتياجات الجامعة من التجهيزات والمعامل، وما حققته من نجاحات أهمها فتح البرامج والأقسام والكليات والتي كان آخرها فتح برامج الدراسات العليا.

إلى ذلك قام رئيسا هيئة الأوقاف والزكاة ورئيس ومسؤولي الجامعة بزيارة لعدد من المباني التي تحتاج الى إعادة التأهيل، والتدخلات التي يمكن أن تقوم بها الهيئتان لترميم تلك المباني.

حضر الاجتماع والزيارة أمين عام الجامعة علوي كباس وعدد من عمداء وأمناء الكليات ومسؤولي الأوقاف والزكاة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العملیة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة

تفقد اللدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، انتظام العملية التعليمية بعدد من كليات الجامعة، بحضور الدكتور عرفة صبرى حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم فؤاد العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها، وذلك اليوم الأربعاء ٢٠٢٤/١٠/٢.

 

شملت الجولة كليات دار العلوم، والعلوم، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والطب البشري، والصيدلة، والتمريض، وكلية التربية النوعية.

 

أكد الدكتور  ياسر حتاته، أن جامعة الفيوم تحرص على انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول من خلال متابعة انتهاء أعمال الصيانة اللازمة وجاهزية المنشآت والجداول الدراسية لجميع الفرق وإتاحة الخدمات الإلكترونية لجميع الطلاب بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية المختلفة.

 

وخلال الجولة تفقد عددًا من المدرجات والقاعات الدراسية وإدارات شئون الطلاب وأجرى حوارًا مع عدد من الطلاب للتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وحضور كافة أساتذة المواد، موجهًا الطلاب ببذل المزيد من الجهد والمثابرة فى الدراسة والاشتراك في الأنشطة الطلابية التى تسهم في البناء المتكامل لشخصية الطالب. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم IMG-20241002-WA0108 IMG-20241002-WA0107 IMG-20241002-WA0106 IMG-20241002-WA0105 IMG-20241002-WA0104 IMG-20241002-WA0103 IMG-20241002-WA0102 IMG-20241002-WA0101

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يؤدى صلاة الجمعة بـ"السيد البدوى" احتفالا بالعيد القومي للمحافظة
  • رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف راوند الروسي بجودة العملية التعليمية
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى