روسيا – تحتفل روسيا اليوم بافتتاح المدارس، حيث تشهد المؤسسات التعليمية احتفالات وفعاليات مميزة لاستقبال التلاميذ والطلاب مع بداية العام الدراسي في مدارس ومعاهد وجامعات البلاد.

ويعتبر الأول من سبتمبر من كل سنة “يوم المعرفة” في روسيا، إذ يصطف الطلاب في المدارس بحضور أولياء أمورهم، وتقوم إدارة المدرسة بالترحيب بالطلاب، ويقدم الأطفال الورود للمعلمين والمشرفين على مؤسستهم التعليمية.

ومن أبرز التقاليد المتبعة في هذا اليوم هو تقليد “الجرس الأول” إذ يقوم أحد طلاب الصف الحادي عشر بحمل تلميذ من الصف الأول ويحمل الأخير بيده جرسا يقرعه وهما يدوران أمام صفوف التلاميذ إيذانا ببداية العام الدراسي.

وتختلف الاحتفالات ما بين مدرسة وأخرى في روسيا، إذ تشهد بعض المدارس عروضا فنية ومسرحية، ويحتفل طلاب بعض المدارس بالأغاني وإطلاق البالونات في الجو.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي

تستعد الإدارات التعليمية، لانطلاق العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه يوم 21 سبتمبر وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، في عدد من المحافظات التي تعمل السبت، وانطلاقه بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية يوم الأحد المقبل.

وفي ذات السياق، قال مصدر مسئول بديوان عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إن الإدارات التعليمية لجأت لتوزيع لطلاب بالمدارس الأعلى كثافة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية وتوزيعهم في فترات مسائية بالمدارس الثانوية لاستغلال الفصول بها بالفترات المسائية.
وأوضح المصدر، أن خطة كل مدرسة مختلفة عن الأخري، تحت إشراف لجان متابعة من الإدارات التعليمية التابعين لها، لتنفيذها.


وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا معممًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بشأن حل مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس.
يأتي ذلك في إطار الأهداف التي وضعتها الحكومة لتحسين ورفع كفاءة العملية التعليمية، وتوفير الإتاحة بالقضاء على مشكلة الكثافات بالفصول الدراسية وبناء على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشارت وزارة التعليم، في خطابها، إلى التنسيق مع مديري عموم فروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظات، وتشكيل لجان بكل إدارة تعليمية لمعاينة كل مدارس الإدارة على الطبيعة؛ للوقوف على الوضع الحالي الفعلي لكل مدرسة، وموقف الكثافة بها، وتقديم مقترحات الحل بالمدارس التي بها مشكلة كثافة.

مقالات مشابهة

  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد   
  • الوزير الجلال يجتمع بالوكلاء المساعدين لمتابعة سير العمل في المدارس خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • مديرية تعليم كفر الشيخ جاهزة لإستقبال العام الدراسي الجديد
  • الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024-2025: قرارات وزير التعليم وتأثيرها
  • وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • «تعليم الجيزة» تكشف عن مواعيد دخول الطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد
  • مع اقتراب العام الدراسي.. «ائتلاف أولياء الأمور» يناشد التعليم بتسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة
  • تعرف على خريطة الأسبوع الأول للعام الدراسي الجديد بمدارس القليوبية
  • خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي