الأسبوع:
2024-06-27@07:54:57 GMT

بشرى سارة.. انخفاض أسعار الأرز في منافذ البيع «فيديو»

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

بشرى سارة.. انخفاض أسعار الأرز في منافذ البيع «فيديو»

كشف رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات عن أسباب تراجع أسعار الأزر في الأسواق خلال الفترة الحالية مؤكدا أنه بسبب موسم الحصاد خلال شهر أغسطس الماضي.

وأضاف رجب شحاتة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن سعر طن أرز الشعير حاليا انخفض إلى 11 ألف جنيه، ليتراجع أكثر من 1000 جنيه خلال أسبوع.

سعر كيلو الأرز

وتابع رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن سعر كيلو الأرز العريض بـ22 جنيها كحد أقصى، وسعر كيلو الأرز الرفيع بـ19 جنيها، لافتًا إلى أن أسعار تراجع الأسعار ستسمع في منافذ البيع خلال الأسبوع المقبل.

واختتم رجب شحاتة، أن منتصف سبتمبر الجاري سيتم جمع محصول الأرز من المزارعين.

اقرأ أيضاًبعد إلغاء دعم الأرز.. اعرف أسعار السلع التموينية شهر سبتمبر 2023

محافظ بورسعيد يناقش استعدادات المحافظة لاستقبال موسم حصاد محصول الأرز

شعبة الأرز: لدينا اكتفاء لمدة عام كامل.. والسعر المتوقع مفاجأة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الأرز اليوم اسعار الارز اليوم ارتفاع اسعار الارز انخفاض اسعار الارز اسعار الارز سعر الارز اليوم ارتفاع أسعار الارز سعر الأرز اليوم الارز سعر اليوم ارتفاع سعر الارز اليوم اسعار الارز الشعير اليوم

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة

الموجة الحارة من الموضوعات التي تصدر هيئة الأرصاد الجوية توضيحات بشأنها من وقت لآخر وذلك في ظل تساؤلات المواطنين عن موعد انتهاء ارتفاع درجات الحرارة الذي يسيطر على البلاد.

 

الموجة الحارة 

ويرغب المصريين على مدار الساعات الحالية في معرفة موعد انتهاء الموجة الحارة التي تسيطر على كافة محافظات مصر خلال الفترة الحالية، وتؤثر بشكل كبير على حياة المواطنين.

 

موعد انكسار الموجة الحارة

وعن موعد انكسار الموجة الحارة، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس، متوقعة أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع طوال الأسبوع، وحتى منتصف الأسبوع المقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة بداية من السبت المقبل والموافق 29 يونيو 2024.

 

وبالإتتقال إلى سبب الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة، أوضحت الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة ونسب الرطوبة مرتفعة، فالأجواء شديدة الحرارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات الصعيد وأجواء حارة على المحافظات الساحلية على البحر المتوسط.

 

وأشارت الأرصاد إلى أنّ نسبة الرطوبة ترتفع على المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وساحل البحر الأحمر تصل لـ90 في المائة، وذلك بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي المقبل على مسطح البحر المتوسط محمل بكميات كبيرة من بخار الماء.

 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن ذلك المنخفض يعمل على رفع نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من (3:2) درجة، وزيادة ارتفاع درجات الحرارة.

 

ووجهتِ هيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين أثناء الموجة الحارة منها عدم التعرض لأشعة الشمس تجنبًا للإجهاد الحراري، خاصة من الساعة 12 ظهرًا إلى 5 عصرًا، ودعت إلى الإكثار من شرب المياه، وتناول السوائل والمرطبات، بالإضافة إلى ارتداء ملابس قطنية خفيفة، وارتداء غطاء للرأس في حالة النزول.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • انخفاض جديد للدولار أمام الدينار العراقي في بغداد
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة
  • السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم.. السكر بـ27 جنيها
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • الديهي يزف بشرى سارة تنهي “أزمة الكهرباء”.. فيديو
  • الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الأسبوع المقبل (فيديو)