الأسبوع:
2024-07-03@13:40:22 GMT

مقتل 7 أشخاص في هجوم مسلح على مسجد في نيجيريا

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

مقتل 7 أشخاص في هجوم مسلح على مسجد في نيجيريا

قتل 7 أشخاص في هجوم مسلح على مسجد فى قرية سايا سايا بولاية كادونا شمال غربي نيجيريا.

وبحسب صحيفة ديلي بوست، فإنه تم قتل 5 أشخاص في المسجد، والاثنين الآخرين تم قتلهما في مواقع مختلفة بالقرية، ووقع الحادث في تمام الثامنة مساء أمس الجمعة، أثناء تأدية القرويين لصلاة العشاء بأحد المساجد.

وأضافت المصادر أنه تم أإصابة شخصين بطلقات نارية، وهما الأن متواجدان في العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم.

وأكد زعيم القرية، ملام عبد الرحمن يوسف، وقوع الحادثة، قائلا إن رئيس الحراسة كان من بين الضحايا الذين قتلوا داخل المسجد.

تابع ملام في تصريحات صحفية: "اشتبهنا بأنهم تعقبوا رئيس الحراسة إلى المسجد لمهاجمته كنا داخل المسجد نصلي عندما وصلوا وبدأوا بإطلاق النار فقُتل 5 أشخاص في المسجد، كما قُتل سائق كان ينقل مواد غذائية إلى القرية. وقُتل شخص آخر من قرية مجاورة".

وأشار إلى أن عناصر أمنية ضمت جنودا وشرطة من بلدة إيكارا ومنطقة بالجور، وصلت إلى موقع الحادث حوالي الساعة 12:30 صباحاً، وقال إن قطاع الطرق قد غادروا القرية قبل أن يصل رجال الأمن إلى المكان.

اقرأ أيضاًالديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير جلوي بن عبد الله بن عبد العزيز

الأمم المتحدة تقترح إلغاء تجميد الأصول الروسية للعودة إلى صفقة الحبوب

رئيس الوزراء الصومالي: نسعى لبناء جيش وطني يتولى مهمة القوات الإفريقية الانتقالية بنهاية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نيجيريا مقتل 7 في نيجريا أشخاص فی

إقرأ أيضاً:

مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه

تشهد الجوامع التاريخية بالمدينة المنورة، توافد أعدادٍ كبيرة من الحجاج والمعتمرين، للصلاة فيها، والتعرّف على تاريخها، لارتباطها بالعهد النبوي، وسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

ويفد إلى مسجد "القبلتين" التاريخي بالمدينة المنورة مئات الزائرين يومياً، للصلاة في المسجد الذي يشهد أعمال تطوير تشرف عليها هيئة تطوير المدينة المنورة، ضمن مراحل "مشروع القبلتين الحضاري"، حيث يعدّ المسجد الذي يقع على بُعد خمسة كيلومترات إلى غرب المسجد النبوي، أحد أبرز الأماكن التاريخية التي يقصدها الزائرون خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة، ويرتبط تاريخياً بأحد أبرز أحداث التاريخ الإسلامي، متمثلاً في تغيّر القبلة إلى بيت الله الحرام، حين أدركت النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - صلاة الظهر في موضع المسجد، فنزل عليه الوحي أثناء صلاته، في قوله تعالى :"قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ" فاستدار - عليه الصلاة والسلام - باتجاه الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، وكان ذلك في شهر رجب من السنة الثانية للهجرة.

ورصدت عدسة "واس" اليوم، مشاهد من توافد المصلين والزائرين إلى مسجد القبلتين، وتركيب المظلات في باحاته الخارجية، لحماية المصلين من أشعة الشمس والحرارة، وجوانب من الخدمات الدعوية والإرشادية، والتطوعية التي تبذلها هيئة تطوير المدينة المنورة، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والجمعيات الخيرية، لخدمة المصلين وتهيئة السبل ليؤدوا العبادات بيسر وراحة.

ويشهد مسجد القبلتين أعمال تشييد وبناء، لتوسعته، وتطوير مرافقه، وزيادة طاقته الاستيعابية لتصل إلى 3 آلاف مصلٍ، ويشمل المشروع إضافة العديد من الخدمات، وتشييد مركز ثقافي ملحق بالمسجد، وتهيئة مساحات خارجية للمشاة، وتركيب السلالم كهربائية، ومصاعد لخدمة المصلين، لتسهيل التنقل بين أرجاء المسجد والساحات الخارجية العلوية، ووصول المشاة إلى الطرق المحيطة على جانبي المسجد، لخدمة مرتاديه على مدار العام، ضمن مشروع يهدف إلى تعميق وإثراء تجربة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

مقالات مشابهة

  • مقتل نحو 40 شخصاً في هجوم على قرية بوسط مالي
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ227.. أقيمت في الحكم العثماني
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • الاحتلال يقتحم قرية تل بنابلس ويحتجز عددًا من الشبان
  • وصلات رقص بعقد قران ابنة إعلامية مصرية في مسجد.. غضب واسع (شاهد)