كشف رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أسباب تراجع أسعار الأزر مع بدء موسم الحصاد، قائلا: إن الأرز الشعير سجل سجل 11 ألف جنيه اليوم السبت، مسجلا تراجعا وصل لنحو ألف جنيه في الطن مقارنة بالأسبوع الماضي.

 

تراجع أسعار الأرز

 

وأضاف رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن المواطن لن يشعر بهذا التراجع خلال هذا الأسبوع ، مؤكدا ان أرز الرفيع رقم واحد لن يتعدى 19 جنيه، لكن الأرز العريض سيظل على سعره ويمكن شرائه بـ22 جنيها ومتوفر في الأسواق ، على لارغم أنه لم يبدأ حصاده بعد.

 

 

وأوضح أن التراجع يعود بسبب موسم الحصاد خلال الشهر الماضي، مشيرًا إلى أن أسعار تراجع الأسعار ستسمع في منافذ البيع خلال الأسبوع المقبل، موضحًا أن منتصف سبتمبر الجاري سيتم جمع محصول الأرز من المزارعين.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسباب تراجع أسعار الأزر موسم الحصاد

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الكهربائية: توافر الدولار بالبنوك ساهم في تراجع الأسعار

قال وافي أبوسمره، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن سوق الأجهزة والأدوات الكهربائية تشهد في المرحلة الحالية انتعاشة كبيرة ورواجا في حركة البيع والشراء، حيث شهدت الأسواق إقبالا كبيراً من المواطنين على الشراء موضحاً أن عمليات الشراء زادت على المراوح والتكيفيات بعد دخول موسم الصيف.

شعبة الأجهزة: استقرار السوق النقد الأجنبي يعكس قوة وصلابة الاقتصاد المصري رغم الأزمات

 


أوضح وافي، أن تعرض مصر لموجة شديدة الحرارة الأمر ساهم في زيادة إقبال المستهلكين على شراء اجهزة التهوية والتكييف والتي كانت خطوات مؤجلة لهم ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير متزامنة مع شهر الصيف جعل الحصول على تكييف أو مروحة أحد أهم الأولويات.


أكد أبو سمره،  أن هناك وفرة في المعروض من الأجهزة الكهربائية بعد الإفراجات الجمركية الأخيرة ودخول كمية كبيرة من المنتجات والمواد الخام الداخلة في التصنيع إلى مصر، ما أسهم في زيادة الكمية المنتجة في السوق.
وقال وافي، إن الأسعار في الأجهزة الكهربائية كانت قد شهدت ارتفاعات بسبب أزمة شح الدولار، ومع ثبات سعر صرف الدولار بدأ الاستقرار في السوق، موضحاً  أن سوق الأجهزة الكهربائية كان قد سجلت حالة من الارتباك بسبب أزمة العملة الصعبة الأخيرة وعدم توفير الدولار، ما أسهم في تسعيرها بأسعار متباينة، لكن بعد قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف 6 مارس الماضي، وتوافر الدولار في البنوك تراجعت الأسعار بنسبة 35% حتى الآن.
كشف وافي أبو سمرة، عن أسعار التكييفات والمرواح تازمنًا مع دخول فصل الصيف 2024 , حيث أوضح أن أسعار المراوح تختلف بحسب الحجم والماركة، وتتراوح بين 750 إلى 2000 جنبه بالنسبة لمراوح السقف والعمودية، أما مروحة الحائط فيبدأ سعرها من 600 إلى 1800 جنيه.
وقال أبو سمرة أن أسعار التكييفات الـ 1.5 حصان (البارد فقط) تبدأ من 17 إلى 23 ألف جنيه.
وأضاف وافي أن سعر التكييف "الانفرتر" يتراوح ما بين 23 و27 ألف جنيه.
وتابع أبو سمرة أن سعر التكييف الـ2.25 حصان (البارد فقط) أصبح يتداول سعره بين 27 و33 ألف جنيه، و"الانفرتر" من 33 إلى37 ألف جنيه.
وأضاف أن أسعار التكييفات الـ3 حصان فتتراوح من 37 الى 43 ألف جنيه، "والانفرتر" ما بين 43 إلى 49 الف جنيه.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • تراجع جديد في أسعار الذهب المحلية في الصاغة الآن
  • مفاجأة .. تراجع كبير فى أسعار الذهب تفاصيل
  • تراجع طفيف في أسعار الذهب عالميا اليوم الأربعاء 26-6-2024
  • تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • الأجهزة الكهربائية: توافر الدولار بالبنوك ساهم في تراجع الأسعار
  • استقرار أسعار النفط مع توخي المستثمرين الحذر قبل بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية
  • تراجع أسعار الجملة في اليابان بنسبة 0.1% خلال مايو الماضي