عقدت منطقة كفر الشيخ الأزهرية اجتماعاً اليوم السبت، برئاسة الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، لمناقشة بند الكثافة بالتنسيق الإلكتروني لالتحاق التلاميذ بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، حرصًا من الأزهر الشريف على تلبية رغبات أكبر قدر من أولياء الأمور؛ بشأن إلحاق أبنائهم بالتعليم الأزهري بالمستوى الأول لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وإعمالًا لتعليمات رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

مناقشة بند الكثافة داخل الفصول ومدى استيعابها لأكبر عدد ممكن

وتناول الاجتماع مناقشة بند الكثافة بداخل الفصول ومدى استيعابها لأكبر عدد ممكن، وكذا مناقشة الخطة المستقبلية للعملية التعليمية خلال العام الدراسي المقبل، والتطرق لبعض الحالات الفردية ممن تقدم من أولياء الأمور لأبناءه برغبات بالخطأ على الموقع، علاوةً على مناقشة مايتعلق بشكاوى بعض المعاهد من المطالبة بفتح فصول لاستيعاب الأعداد الاحتياطية بالتنسق، وطرح الحلول المتاحة والبديله لذلك.

وخلال الاجتماع تحدث رئيس المنطقة عن الدور الفعال والمهام الأساسية الذي يجب أن يقوم بها كلاً من مدير المرحلة ومدير الإدارة التعليمية وشيخ المعهد لتذليل الصعوبات والعمل على وجود حلول بديله لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المتقدمين على قائمة كشوف الاحتياطي للتنسيق الإلكتروني.

إعادة هيكلة توزيع الإداريين بداخل المعاهد وترحيل الزيادات

وأشار رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية إلى أنّه نظراً للإقبال الكثيف على الأزهر من الطلاب المحوليين من التربية والتعليم، وما أسفرت عنه نتائج الأعداد الكثيرة بالتنسيق الإلكتروني للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الاطفال والصف الأول الابتدائي؛ فإنّ المنطقة بدأت من اليوم بمناقشة الخطة المستقبلية للعملية التعليمية للعام الدراسي المقبل، من خلال تشكيل لجنة بقيادة مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، ومديري إدارات التفتيش المالي والإداري، والتنسيق وذلك لإعادة هيكلة توزيع الإداريين بداخل المعاهد وترحيل الزيادات، وكذا جاري العمل على سد العجز في بعض التخصصات ببعض المعاهد.

وبنهاية اللقاء أوصت اللجنة المشاركة بعدة مقترحات وأمور ميسرة وتم إرسالها لمديري الإدارات التعليمية على الفور للعمل بها بالمعاهد المُتكدسة بالطلاب وذلك بحضور حسام حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، ومديري مراحل التعليم النموذجي، والابتدائي، ورياض الأطفال، ومدير إدارة الجودة بالمنطقة، وأُقيمت فعالياته بمقر مكتب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزهرية كفر الشيخ رياض الأطفال الصف الأول الابتدائي قطاع المعاهد الأزهرية أولياء الأمور الإدارة التعليمية

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الأربعاء، نتيجة امتحان الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي (1445هـ- 2024/2023م)، بحضور الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا

وتقدم لامتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية ‏«أبناؤنا في الخارج» ‏عدد (500) طالب، حضر منهم (477) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية للنجاح (95.40%)، وتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية ‏«أبناؤنا في الخارج» ‏عدد (352) طلاب، حضر منهم (342) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية للنجاح (97.2%).‏

البرنامج التأهيلي للطلاب الملحقين على الشهادة الإعدادية

وتقدم للبرنامج التأهيلي للطلاب الملحقين على الشهادة الإعدادية ‏«أبناؤنا في الخارج» عدد (1144) طالبا وطالبة، نجح منهم 1021 طالبا وطالبة، بنسبة نجاح (89.25%).

وقدم وكيل الأزهر التهنئة لكل الطلاب الناجحين، متمنيا لهم مزيد من النجاح والتفوق، مشيدا بجهود قطاع المعاهد الأزهرية مع أبنائنا في الخارج.

وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم

في سياق آخر كان استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر، اليوم الثلاثاء، وفدا إندونيسيا، برئاسة السيد محمد زعيم ناسوتيون، نائب سفير إندونيسيا بالقاهرة، وبحضور الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، مدير مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، لبحث سبل التعاون في مجال التعليم.

قال وكيل الأزهر إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على مشارف زيارة تاريخية للمرة الثالثة لدولة إندونيسيا خلال زياراته الحالية في جولته الخارجية، وتأتي هذه الزيارة لتأكد عمق العلاقات التاريخية بين الأزهر وإندونيسيا وخاصة أن دولة إندونيسيا من أكبر الدول التي توفد أبناءها للأزهر والذي يتجاوز عددهم أكثر من 12 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم، كما أنها من أكثر  الدول التي يقدم الأزهر منح دراسية لطلابها والتي تبلغ 257 منحة دراسية.

وكيل الأزهر: منهج الأزهر الوسطي المستنير كان سر بقائه واستقباله آلاف الطلاب

وأوضح الدكتور الضويني، أن منهج الأزهر الوسطي المستنير كان سر بقائه واستقباله آلاف الطلاب من أكثر من 120 دولة حول العالم، مؤكدا أن الطلاب الوافدين خريجي الأزهر كانت لهم بصمات مهمة في بلادهم، فهم خير سفراء، مبينا أن الأزهر يرحب بأي تعاون ما دام يخدم الطلاب، وينشر صحيح الإسلام.

الوفد الإندونيسي: الأزهر من أهم المؤسسات الدينية في العالم

من جانبهم قدم الوفد الشكر للأزهر ولإمامه الأكبر على جهوده في خدمة أبناء المسلمين والاهتمام بقضايا العالم الإسلامي، مؤكدين أن الأزهر يعد من أهم المؤسسات الدينية في العالم، بما تمتلكه من منهج قويم وسطي ورجال على قدر المسؤولية لا يبخلون بجهد أو وقت لنشر رسالة الإسلام.

مقالات مشابهة

  • طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • أستاذ جراحة تجميل: التعرض لأشعة الشمس 10 دقائق يوميا يقوي عظام الأطفال
  • رابط وكيفية تعديل بيانات المتقدمين لرياض أطفال وأولى ابتدائي بالأزهر
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • أستاذ جراحة تجميل: أشعة الشمس بها فيتامين «د» يقوي عظام الأطفال
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • حدث في 8 ساعات| توجيهات السيسي للحكومة الجديدة وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"
  • متابعات ميدانية مكثفة وجولات تفقدية لرئيس منطقة الإسماعيليّة الأزهرية لامتحانات الثانوية