رفضت اللاعبات الـ23 الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني إذا بقيت القيادة الحالية للاتحاد المحلي للعبة.

أشاد رئيس الوزراء الإسباني المنتهية ولايته بدرو سانشيس السبت بموقف لاعبات المنتخب الوطني لكرة القدم اللواتي أعطَينَ "درساً للعالم"، وذلك بإضرابهن كخطوة احتجاجية ضد رئيس الاتحاد المحلي للعبة لويس روبياليس الذي قبل لاعبة الوسط جينيفر هيرموسو على شفتيها خلال الاحتفال بإحراز مونديال السيدات الشهر الماضي في سيدني.

اعلان

وقال الاشتراكي سانشيس خلال كلمة ألقاها في ملقة، مُرَحِباً بقرار اللاعبات الـ23 اللواتي أحرزن كأس العالم، إن "لاعباتنا فزن مرتين: مرة على أرض الملعب، ثم أعطين درساً للعالم، درساً في المساواة بين الرجل والمرأة".

ورفضت اللاعبات الـ23 الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني إذا بقيت القيادة الحالية للاتحاد المحلي للعبة.

وبعد دقائق قليلة من فوز "لا روخا" باللقب العالمي في 20 آب/أغسطس في سيدني، قبل روبياليس اللاعبة رقم 10 هيرموسو على شفتيها على حين غرة، مما أثار سخطاً دولياً ودفع الاتحاد الدولي الى التدخل بإيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لتسعين يوماً.

ورأى سانشيس السبت أن "إسبانيا بلد نسوي"، متحدثاً عن "النساء اللواتي قررن عدم الرضوخ بعد الآن. أبداً مجدداً. هذا يكفي"، في إشارة إلى الشعار الذي ردد في التجمعات الاحتجاجية الداعمة لهيرموسو في وجه روبياليس المتمسك بمنصبه.

ورأى أن اللاعبات صرخن "هذا يكفي.. للرجال.. لأزواجهن، لمدرائهن، لرؤساء الاتحادات الرياضية. هذا يكفي"، متحدثاً عن "موجة لا يمكن وقفها، عملاقة".

ثم تساءل: "إذا كان ما حصل قد أضر بالصورة الخارجية لإسبانيا"، مجيباً "كلا" لأن هذه الخطوة الاحتجاجية من قبل لاعبات المنتخب "هي حقاً رد فعل مثالي" من اللاعبات والمجتمع الإسباني الذي انضم اليهن للقول "هذا يكفي"

شاهد: في قضية القبلة القسرية.. تظاهرة حاشدة في مدريد دعماً للاعبة هيرموسو تسونامي القبلة: بعد قرار فيفا بإيقافه القضاء الإسباني يبت الإثنين بمصير روبياليسفي أول تعليق له.. إنفانتينو عن قبلة روبياليس: "لم يكن من المفترض أن تحدث أبدا"

وبعد ساعات قليلة على خطاب روبياليس أمام الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الإسباني والذي رفض فيه الاستقالة من منصبه لأنه لا ينبغي أن يستقيل "بسبب قبلة صغيرة حصلت بالتراضي" منتقداً ما أطلق عليه "النسوية الزائفة"، لجأت اللاعبات الـ23 إلى الإضراب عن المشاركة مع المنتخب طالما لم يحدث هناك تغيير على رأس الاتحاد.

وقررت المحكمة الرياضية الإسبانية الجمعة فتح تحقيق بحق روبياليس، تزامناً مع الكشف عن توجه الحكومة لمطالبة المحكمة الرياضية بإيقافه.

وسبق للحكومة الإسبانية أن تقدمت قبل أسبوع بشكوى ضد روبياليس عبر المجلس الوطني للرياضة التابع لها، متهمة إياه بارتكاب مخالفات "خطيرة جدا".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: شاحنة تصدم سياراة وتحولها إلى خردة في حادث مروري متسلسل في أول تعليق له.. إنفانتينو عن قبلة روبياليس: "لم يكن من المفترض أن تحدث أبدا" نقل والدة روبياليس إلى المستشفى بعد اضرابها عن الطعام كرة القدم النسائية إسبانيا بيدرو شانشيز رياضة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط روسيا الصين مظاهرات انقلاب علم اكتشاف الفضاء الذهب النيجر فرنسا منغوليا أزمة اقتصادية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط روسيا الصين مظاهرات انقلاب علم اكتشاف الفضاء My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كرة القدم النسائية إسبانيا رياضة الشرق الأوسط روسيا الصين مظاهرات انقلاب علم اكتشاف الفضاء الذهب النيجر فرنسا منغوليا أزمة اقتصادية الشرق الأوسط روسيا الصين مظاهرات انقلاب علم اكتشاف الفضاء هذا یکفی

إقرأ أيضاً:

هل يكفي التوكيل منفردا لإثبات الملكية؟.. يحمل خطورة

التوكيلات من الأوراق الرسمية التي غالباً ما تتزامن مع كتابة عقد البيع، ولكن هل تكفي التوكيلات منفردة في إثبات ملكية المبيع سواء كان منقولاً أو عقار، نشرح في السطور التالية طبيعة التوكيل ومدى حجيته في إثبات الملكية .

التوكيل وحدة لا يكفي 

قال محمد منصور، المحامي بالاستئناف، إن التوكيل الخاص بالتصرف للنفس والغير لا يكفي في حد ذاته لإثبات ملكية العقار أو المنقول، ويجب أن يحرر بالتزامن مع عمله في الشهر العقاري كتابة عقد بيع تفسر وجود هذا التوكيل، مشيراً إلى أن خطورة التوكيل تكمن في عدم وجود ثمن مكتوب داخله.

بطاقة الرقم القومي للبائع والمشتري 

وعن تحرير التوكيل، فأوضح المحامي، أن كل ما يحتاجه البائع لتحرير التوكيل هو بطاقة رقم قومي سارية له، بالإضافة إلى بطاقة رقم للمشتري، وأن يذكر لموظف الشهر العقاري إحداثيات الشقة أو العقار أو مواصفات المبيع إذا كان المبيع منقولا، لافتاً إلى أن التوكيل يستلمه البائع في نفس اليوم خلال نصف ساعة من التقديم عليه.

مراجعة أوراق الشيء المبيع 

ولفت المحامي إلى ضرورة مراجعة الأوراق الخاصة بالمبيع تحديداً إذا كان المبيع عقاراً، بالإضافة إلى مراجعة تسلسل الملكية والتأكد من صحة التوكيلات وسلامتها والرجوع بصورها للشهر العقاري الصادر منها.

مقالات مشابهة

  • ((قبلة وداع)) من أحمد حسن الزعبي
  • منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة يتألق و يهزم الهند ٠/٢ في المونديال
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • كاسبرسكي: اختراق إلكتروني واحد يكفي لتدمير شركتك
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي المتحركة بعد الفوز على تشيلي
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي بعد الفوز على تشيلي
  • أجويرو: مبابي وحده لا يكفي الريال لحصد لقب «الأبطال»!
  • الحرس المدني الإسباني يشيد بالتعاون الأمني المغربي بباب سبتة ويطالب بدعم أكبر للمغرب
  • أسود الفوتصال يفتتحون مشوارهم في المونديال أمام طاجيكستان وهذا هو موعد المباراة والقنوات الناقلة مجانا
  • هل يكفي التوكيل منفردا لإثبات الملكية؟.. يحمل خطورة