عدن الغد:
2024-07-11@13:17:34 GMT

هل ينجح رئيس الوزراء في تنفيذ توجيهاته هذه المرة؟

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

هل ينجح رئيس الوزراء في تنفيذ توجيهاته هذه المرة؟

عدن((عدن الغد )) خاص

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك سعيد، الجمعة، وزير الأشغال العامة والطرق بإيقاف القرارات التي أصدرها مؤخرا وشملت تغييرات في إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور أبرزها إزاحة المهندس معين الماس من رئاسة الصندوق.

واستدعى رئيس الوزراء في مذكرة صدرت عن مكتبه وزير الأشغال للحضور إلى مكتبه يوم الأحد القادم لمناقشة الإجراءات المتعلقة بالقرارات الأخيرة واتخاذ ما يلزم بشأنها.

وتساءل الكثير عن مدى التزام وزير الأشغال العامة بهذا التوجيه، حيث واجه توجيه مماثل لرئيس الوزراء بالرفض من قبل وزير النقل الذي واصل تنفيذ قراره فيما يتعلق بتغيير رئيس هيئة النقل البري في العام الماضي.

وفي 1 يونيو 2022م أصدر وزير النقل رقم (15) لسنة 2022م قضى بتكليف فارس شعفل  - للقيام بتسيير أعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بدلا عن علي محروق.

وعقب القرار أصدر رئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد توجيها لوزير النقل بإلغاء القرار واستمرار علي محروق قائم بأعمال رئيس الهيئة إلا أن توجيه رئيس الوزراء لم ينفذ بعدا.

ويتطلع الشارع إلى قيام رئيس الوزراء بإنصاف الشابان علي محروق ومعين الماس  معا وإيقاف القرارين اللذين صدرا بحقهما خصوصا بعد إثبات جدارتهما في تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهما وتحقيق النجاحات المشهودة على أرض الواقع.

وحذروا من تبعات معالجة قرار دون الآخر، معتبرين ذلك بمثابة الكيل بمكيالين ويأتي استمرار لاستهداف كوادر محافظة أبين وإزاحتهم عن المشهد.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

تقدم معدلات تنفيذ مسار الخط الثاني من القطار السريع.. وصل إلى المنيا

كشفت وزارة النقل، مستجدات تنفيذ الخط الثاني لشبكة القطار الكهربائي السريع «أكتوبر - أسوان - أبوسمبل» بطول 1100 كيلومتر، والذي يوفر الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مؤكدة تقدم أعمال تنفيذ المسار بين محطتي حدائق أكتوبر والعياط، والمسار بين محطة الفشن والعدوة، والمسار بين محطة سمالوط والمنيا والمسار بين محطة العدوة وبني مزار والمسار بين محطة القوصية ومنفلوط.

محطات الخط الثاني من القطار 

وأكدت الوزارة، تقدم الأعمال الإنشائية لمحطة المنيا وبني مزار ومحطة أبوقرقاص ومحطة الغنايم، بداية من بوابة الدخول وصولا إلى الغرف الفنية ومنافذ بيع التذاكر ومكان خدمة العملاء والغرف المتخصصة الإدارية، موضحة أن جميع الأعمال تتم وفق المعايير العالمية وبأيادٍ مصرية خالصة.

ووصفت وزارة النقل، المشروع بأنه بناء المستقبل، ويُعتبر أحد أهم شرايين التنمية ويسهم في خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية بالموانئ البحرية، فضلاً عن الربط مع المناطق السياحية بما يتيح تنوع البرامج السياحية فى الرحلة السياحية.

أهمية شبكة القطار السريع 

ووفق وزارة النقل، تحقق شبكة القطار الكهربائي السريع، التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط، وخدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئي.

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل خطة تقليل الواردات
  • 10 اختصاصات للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية.. منها التعليم والصحة
  • «النقل»: الانتهاء من تنفيذ خط سكة حديد «الفردان - بئر العبد» بالكامل
  • 8 اختصاصات.. تشكيل المجموعة الوزارية للتنمية البشرية
  • رئيس الوزراء: تقييم عمل الحكومة سيتم بعد أول شهر عمل.. ولن ننتظر 100 يوم
  • رئيس الوزراء: سيتم العمل على متابعة تنفيذ برنامج الحكومة
  • حمية تابع مع أبي رميا وبرو شؤوناً إنمائية في جبيل وكسروان
  • تقدم معدلات تنفيذ مسار الخط الثاني من القطار السريع.. وصل إلى المنيا
  • رئيس الوزراء: اتفقنا على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بشكل فوري
  • قطاع النقل البحري: تنفيذ إجراءات متنوعة لتعظيم سياحة اليخوت في مصر