بوابة الوفد:
2024-09-22@20:37:51 GMT

تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لتنظيم القاعدة

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

قررت محكمة الجنايات، المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى اليوم، تأجيل محاكمة متهم فى الحكم الصادر ضده غيابيا بالإعدام، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم، بالانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي لجلسة 4 نوفمبر.

أسندت النيابة للمتهمين تهم تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون لتعطيل الدستور والعمل بالقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

وفى سياق اخر فقد أجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، محاكمة 7 أشخاص متهمين بالتنقيب عن الآثار بقطعة أرض فى منشأة القناطر شمال محافظة الجيزة ، لجلسة 24 سبتمبر الجاري. 

وجاء بأوراق القضية التي حملت رقم « 9238 /2022- منشأة القناطر » أن النيابة العامة قد أحالت المتهمين (م . ص.ع. م) و (أ. ح. ع) و (م .ا) و (م .ح.م) و (ص . ع. م) و (أ .ا.س) و (أ .ا.س) للمحاكمة الجنائية لمعاقبتهم بعد أن وجهت إليهم تهمة التنقيب عن الآثار.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين أحدثوا حفرة بعمق 7 أمتار بقطعة أرض فضاء، بواسطة الأدوات المتحفظ عليها، بحثا عن الآثار.

كانت بداية الواقعة بورود معلومات سرية لوحدة مباحث مباحث مركز شرطة منشأة القناطر، تفيد تنقيب عدد من الأشخاص عن الآثار بقطعة أرض بجوار مقابر قرية الجلاتمة، وبإعداد كمين للمتهمين، تمكن رجال المباحث من القبض على 7 أشخاص، بينهم عاملين أبناء عمومة، يمتلكان قطعة الأرض.

وتم العثور على حفرة بعمق 7 أمتار، وأدوات يستخدمونها في التنقيب، وموتور لشفط المياه، بمواجهتهم اعترفوا بالتنقيب عن الآثار، فحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة الجنايات وحدة مباحث رجال المباحث قطعة أرض فضاء عن الآثار

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 14 متهمًا بالإتجار في المخدرات

تنظر محكمة جنايات أول أكتوبر، اليوم، محاكمة تشكيل عصابي مكون من 14 شخصًا، متهمين بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة أكتوبر.

 

 

اليوم.. محاكمة 9 متهمين في "ولاية الدلتا الإرهابية" تأجيل محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث أطفيح»

 

وكشف أمر الإحالة فى القضية رقم 7511 لسنة 2019 جنايات أول اكتوبر، أن المتهمون من الأول إلى الثانى عشر، اشتركوا فى عصابة ألفها المتهمان الأول والسابع، وكان من أغراضها الاتجار فى المواد المخدرة داخل جمهورية مصر العربية، حيث تبين أنهم حازوا وأحرزوا ونقلو بقصد الاتجار مخدر " ميثأمفيتامين" فى غير الأحوال المصرح بها قانونا مستغلين الحصانة المقررة للمتهم السابع طبقا للقانون فى تسهيل ارتكابها.

 

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهمون من الأول إلى السادس، حازوا بقصد الاتجار مخدر "5f-mdmb-pica " فى غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازوا بقصد الاتجار مادتين من المواد المخدرة التى تخضع لبعض قيود الجواهر المخدرة " البسيدوافدرين – والإفدرين" فى غير الأحوال المصر بها قانونا، كما حازوا سلاحين ناريين مششخنين "مسدسين" بغر ترخيص، كما حاز المتهم السابع بقصد التعاطى جواهر مخدرة " الأمفيتامين، الحشيش، الميثأمفيتامين" فى غير الأحوال المصر بها، كما أحرز المتهم الثامن سلاح نارى "مسدس" غير مرخص، كما حاز المتهم الثالث عشر بقصد الاتجار مخدر " الميثأفيتامين" فى غير الأحوال المصر بها، كما حاز المتهم الرابع عشر بصفته موظفا عموميا فى مصلحة الاحوال المدنية، ارتكب تزوير ا فى محرر رسمى وهو استمارة طلب الحصول على بطاقة رقم قومي، حال تحرير المختص بوظيفته، وذلك بجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة بأن أثبت مراجعة ما دون بذلك المحرر من بيانات واسم " و. م. ع" معتمدا صحتها على خلاف الحقيقة.

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق الدكرور
  • تأجيل محاكمة مجدي شطة بتهمة حيازة مخدر الأيس لـ أكتوبر المقبل
  • تأجيل محاكمة متهمي "داعش الدلتا" لجلسة 11 نوفمبر
  • اليوم.. محاكمة 14 متهمًا بالإتجار في المخدرات
  • تأجيل محاكمة متهمي اقتحام مركز شرطة أطفيح
  • تأجيل محاكمة متهمين بقضية أحداث أطفيح لجلسة 16 أكتوبر
  • عاجل لعدم حضوره من محبسه.. تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "اقتحام مركز شرطة أطفيح"
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ3 متهمين في التنقيب عن الآثار بمنشأة ناصر
  • إصابة 11 شخص إثر انقلاب سيارة ميكروباص بالصحراوي
  • إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في منشأة القناطر.. دون إصابات