كشف تقرير مذاع عبر قناة "سكاى نيوز"، عن عزم الولايات المتحدة الامريكية تقديم قنابل تحتوى على يورانيوم منضب مضادة للدروع لأوكرانيا.

وأوضح التقرير، نقلا عن مسؤول أمريكى، أنه لأول مرة ستزود واشنطن كييف، بذخائر، تحتوى على اليورانيوم المنضب، والتي بإمكانها اختراق الدروع الروسية.

 دبابات أبرامز الامريكية 

وتابع التقرير أن يمكن اطلاق الذخائر المشار إليه من دبابات أبرامز الامريكية التى من المتوقع تسليمها لأوكرانيا خلال اسابيع، وأن الذخائر جزء من حزمة مساعدات تصل قيمتها 375 مليون دولار.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي أن القوات الأوكرانية تتحرك لتحرير أراضيها من القوات الروسية، فيما أقرت الولايات المتحدة بالتقدم الملحوظ في الهجوم المضاد خلال الأيام القليلة الماضية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية القوات الأوكرانية الرئيس فولوديمير زيلينسكي القوات الروسية واشنطن

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الأمريكية تزعم أن روسيا ستحاول التأثير على الانتخابات الأمريكية

سرايا - زعم ممثل لوكالات المخابرات الأمريكية اليوم الثلاثاء، بأن وكالة الاستخبارات المركزية تعتقد أن روسيا تعتزم التأثير على الناخبين في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية في البلاد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ممثل الوكالات قوله: "بدأت محاولات للتأثير على مجموعات معينة من الناخبين وتشويه سمعة سياسيين محددين"، وهو يعتقد أن الصين ليس لديها خطط للتأثير على نتيجة السباق الرئاسي، مضيفا أن الولايات المتحدة لا تسجل خطط أي دولة "لإضعاف أو تعطيل" العملية الانتخابية.

الجدير ذكره أن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أعرب في 8 يوليو الجاري، عن أمله في أن يستمر السباق الانتخابي في الولايات المتحدة دون اتهام روسيا بالتدخل، وأشار إلى أن موسكو لم تتدخل أبدا في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل، وسبق أن جمع الزعيم الأمريكي السابق دونالد ترامب العدد المطلوب من أصوات المندوبين لترشيحه كمرشح جمهوري لمنصب رئيس الدولة.

كما حصل الرئيس الحالي جو بايدن، الذي يترشح لولاية ثانية، على دعم عدد كاف من المندوبين من الحزب الديمقراطي، وسيتم تأكيد المرشحين من قبل مؤتمرات الحزب في وقت لاحق من الصيف.

وسبق أن أشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إنه سيتم اتهام روسيا "كالعادة" بالتدخل في الشؤون الأمريكية عقب الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد، كما يتهمونها بكل شيء.

وأضافت أنه لن يتم إلقاء اللوم على روسيا والإشادة بها ومعاملتها بشكل محايد في حالة واحدة فقط وهي إذا تمكنوا من "تحقيق أهدافهم العزيزة" ألا وهي استخدام الموارد الروسية لتحقيق مصالحهم الخاصة. فإذا لم تقاوم ذلك "سيتفضلون بالثناء عليك".

المصدر: RT


مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • أميركا تقر مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • الولايات المتحدة تعتزم تزويد إسرائيل بشحنة قنابل تزن 500 رطل
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة ستستأنف شحن قنابل زنة 500 رطل إلى إسرائيل
  • مسؤولة أمريكية: الولايات المتحدة تسمح بإرسال قنابل لقتل الأبرياء في غزة
  • أميركا تسمح بشحن قنابل تزن 500 رطل لإسرائيل ..تفاصيل
  • بايدن يتعهد بأرسال دفاعات جوية جديدة لأوكرانيا في خطاب خلال قمة لحلف شمال الأطلسي
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين سيوفرون لأوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي الجديدة
  • الاستخبارات الأمريكية تزعم أن روسيا ستحاول التأثير على الانتخابات الأمريكية
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيتخذون إجراءات لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني