مسقط- الرؤية

استطاع تطبيق "تسليم تاكسي" أن يصنع لنفسه مكانة بارزة في قطاع خدمات سيارات الأجرة، ليحظى بإقبال واسع من قبل المستخدمين، نظراً لما يقدمه من خدمات متعددة لمستخدمي أنظمة iOS وAndroid  و Huaweiباللغتين الإنجليزية والعربية.

وتأسس التطبيق في عام 2022م ويغطي جميع أنحاء مسقط والعديد من المدن الأخرى الرئيسية في السلطنة، ويعتبر من أوائل المشاركين في سوق تطبيقات حجز سيارات الأجرة، حيث يضم باقة متنوعة من فئات سيارات الأجرة لتلبية تطلعات العملاء المتنوعة.

وقد أصبح تطبيق "تسليم تاكسي"- الذي برز كجزء لا يتجزأ من مشروع مبادرة "امتداد" المستدامة التي أطلقتها الوطنية للتمويل- حاضرا في عدد ضخم من الأجهزة المحمولة.

وفي إطار الدور المحوري الذي تلعبه الوطنية للتمويل في دعم الشركات المحلية، فقد ساهمت كذلك في نجاح تطبيق تسليم، علاوة على الدعم القوي من "شراكة" من خلال برنامج شامل لمدة عام كامل، قامت خلاله بتوظيف أدوات متطورة لمراقبة الأداء وقياس مدى تقدم الأعمال والتأكد من استيفاء التطبيق للمتطلبات الأساسية لتحقيق النمو المستدام.

ويجسّد برنامج "امتداد" المقدم من شركة الوطنية للتمويل نهجًا استراتيجيًا يهدف إلى صياغة وتنفيذ مبادرات دائمة ومستدامة، وانطلاقًا من التزام الوطنية للتمويل بالتطور المتناغم مع المجتمعات حولها، يعمل البرنامج كقناة فعالة للخدمة المجتمعية، وبالتالي المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة للوطن.

وفي ظل التعاون القائم بين الوطنية للتمويل وشراكة، استفاد أكثر من 700 مشارك، إذ يركز البرنامج التعاوني بين المؤسستين على صقل مهارات رواد الأعمال الناشئين، وبالتالي تمكينهم لتوظيف إمكاناتهم الحقيقية وجني ثمار مشاريعهم، وهو ما يظهر في حالة تسليم تاكسي.

ويلبي التطبيق احتياجات الجميع، حيث يوفر الوقت الذي يقضيه المواطنون في انتظار سيارات الأجرة، بينما يجد المقيمون الجُدد رحلات سريعة، وغالبًا ما يقوم السائقون بدور المرشدين السياحيين في المناطق السياحية.

ويقدّم التطبيق ميزات جديدة، من ضمنها القدرة على حجز حافلات النقل، وخاصة للسياحة والنقل من المطار وإليه، ويخطط التطبيق لتقديم رحلات سياحية مجدولة يمكن حجزها بالساعة، وقد شجعت ملاحظات المستخدمين الإيجابية في دفع الجهود المستمرة لتحسين تجربة مستخدمي التطبيق، ودمج آراء العملاء لمزيد من التحسينات.

وأعرب مؤسّس تسليم تاكسي عن امتنانه للوطنية للتمويل وشراكة لدعمهما، قائلا: "يلتزم التطبيق التزامًا راسخًا بسلامة الركاب، حيث وضع معيارًا شاملاً للحفاظ على السلامة من الباب إلى الباب لضمان شعور الركاب بالأمان طوال رحلاتهم، كما يوفر تسليم تاكسي وسيلة سلسة للركاب للوصول إلى الخدمات المحلية من خلال منصة واحدة، مما يتيح لهم المزيد من الوقت للاهتمام بأولوياتهم الأساسية،  كذلك يضمن تسليم تاكسي للركاب تجربة انتقال مريحة وفعالة من حيث التكلفة، مع أوقات استجابة سريعة متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، علاوة على ذلك، يمكن للركاب الاطلاع على تكلفة الرحلة قبل تأكيد حجزهم."

وأضاف: "تتضمن خطط الشركة التوسعية إضافة مناطق جديدة مثل الدقم ومسندم ومناطق مختلفة، وذلك تماشيًا مع التطور التجاري والصناعي والسياحي في السلطنة."

وقالت الوطنية للتمويل: "هدفنا هو تمكين المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة والشركات المنزلية من خلال تزويدهم بالتوجيه المناسب والدعم الثابت، وبالتالي تعزيز مرونتهم وتمكينهم من تلبية معايير السوق وتجاوزها، ونتمنى لهم تحقيق المزيد من النجاح."

وأكد علي أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة، أهمية الإنجازات التعاونية مع الوطنية للتمويل، لا سيما في تزويد رواد الأعمال الطموحين بأدوات الإدارة المالية المطلوبة وكفاءات التخطيط.

وأضاف: "مسيرة تسليم تاكسي الحافلة بالإنجازات هي تجسيد لنجاح هذا التعاون بين المؤسستين، ولتقديم الدعم لتسليم تاكسي، سخّرت شراكة أداة مراقبة أداء الأعمال (BPMT) وهي آلية مراقبة مرجعية، جنبًا إلى جنب مع أدوات أخرى مثل تقييم المخاطر (RAT) ، وتساهم هذه التدابير مجتمعة في تعزيز ربحية الأعمال بشكل عام".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

موعد حجز شقق إسكان القاهرة الجديدة وموعد تسليم الطرح الجديد

ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو المقبل، ستبدأ وزارة الإسكان في القاهرة الجديدة عملية حجز وحدات الإسكان التعاوني. تتكون هذه الوحدات السكنية من مجموعة تضم 29 وحدة، وتقدم بحالة نصف تشطيب، وتتراوح مساحات هذه الوحدات بين 109 و152 متر مربع، وفقًا لما كشفته كراسة الشروط والمواصفات المعلنة.

موعد تسليم الطرح الجديد لوحدات الإسكان 2024

 

أدلى المهندس وليد البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بتصريح حول الطرح الجديد الذي أعلنت عنه الوزارة وكراسة شروط شقق القاهرة الجديدة. أوضح البارودي أن هذا الإعلان يأتي ضمن استراتيجية واضحة تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الإسكان اللائق لجميع شرائح المجتمع بأسعار ميسرة.

تعكس هذه الخطوة التزام الوزارة بتلبية احتياجات المواطنين للسكن، خاصة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بقطاع الأندلس في التجمع الخامس، والذي يُعتبر منطقة استراتيجية بالقرب من الجامعة الأمريكية. وأشار البارودي إلى أن التسليم المتوقع للوحدات السكنية الجديدة سيكون بحلول ديسمبر المقبل، مما يعزز من التفاؤل بإنجاز هذا المشروع وتلبية تطلعات المواطنين نحو حياة أفضل وأكثر استقرارا.

هذا التصريح يبرز التزام الهيئة والوزارة بتحسين الظروف السكنية وتوفير فرص إسكان ميسرة وبجودة عالية للمواطنين، مما يعكس الرؤية الاستراتيجية للحكومة في هذا القطاع الحيوي.

 

مساحات الطرح الجديد لوحدات الإسكان 2024

أعلن البارودي عن مشروعه الجديد كراسة شروط شقق القاهرة الجديدة الذي يمتد على مساحة تبلغ 143 فدان والذي يشمل منطقة خدمات يجري تنفيذها حاليا، يقع المشروع في موقع متميز ويضم مباني تجارية وإدارية واجتماعية ومسجدا إضافة إلى مناطق مفتوحة وملاعب، ويتضمن المشروع قطع أراضي استثمارية مخصصة لإقامة مدرسة دولية ومستشفى تخصصي متميز بجانب أربعة مولات تجارية.

وأوضح البارودي أن نسبة المباني لا تزيد عن 30% من إجمالي مساحة المشروع، حيث يتمتع بمسطحات خضراء وطرق داخلية تهدف إلى توفير الراحة والرفاهية للمستخدمين، وعند طرح الوحدات الاستثمارية تم الأخذ بعين الاعتبار أن تكون بأسعار مناسبة أقل من الأسواق العقارية المقارنة مع توفير خيارات دفع مرنة تناسب احتياجات كل عميل بشكل فردي.

 

 

مقالات مشابهة

  • جراحة ناجحة لطفل يعاني من شلل الأحبال الصوتية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود
  • هيئة النزاهة تكشف قريبا نتائج دراسة توجهات سياسة الدولة في مجال مكافحة الفساد
  • سرعة انتشار الشائعات و أثرها في معركة الكرامة الوطنية
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة/عاجل
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • موعد حجز شقق إسكان القاهرة الجديدة وموعد تسليم الطرح الجديد
  • مجزرة في صفوف الحوثيين.. قوات العمالقة تعلن شن عملية عسكرية ناجحة غربي اليمن
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية