صدى البلد:
2024-09-28@04:56:15 GMT

الكيلو بـ 18 جنيها.. تراجع أسعار الأرز في الأسواق

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

كشف رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات،  أسباب انخفاض أسعار الأرز في الأسواق.

 

شعبة الأرز تعلن السعر الجديد بعد الانخفاض.. ومفاجأة سارة بشأن البيض والدواجن| أخبار التوك شو الكيلو نزل 5 جنيه.. بشرى بشأن انخفاض أسعار الأرز

وقال رجب شحاتة في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" سعر أرز الشعير  رفيع الحبة وصل لـ 11 الف جنيه للطن ومعروض بشكل كبير وتراجع حوالي ألف جنيه ".

 

 وأضاف رجب شحاته :"  خلال أسبوع من الآن  سوف يشعر المواطن بانخفاض أسعار الأرز الشعير رفيع الحبة  وسيكون سعر كيلو الأرز بـ 18 أو 19 جنيه ".

 

 وتابع رجب شحاتة :" الأرز عريض الحبة مازال بـ 20 و21 جنيه ومتوفر في الأسواق ".

 

وأكمل رجب شحاته :" هناك كميات كبيرة من الأرز رفيع الحبة في مختلف المحافظات"، مضيفا:" الحصاد الكبير لمحصول الأرز سيبدأ في منتصف شهر سبتمبر ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرز أرز سعر الأرز الاسواق أسعار الأرز

إقرأ أيضاً:

شعبة «النقل الدولي»: هناك خطة لتطوير منظومة النقل النهري

أكد الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، أن وزارة النقل أعدت خطة شاملة لتطوير قطاع النقل النهري واتخاذ عدد من الإجراءات والآليات التي تكفل تحقيق انطلاقة قوية به لتعظيم نقل الركاب والبضائع عبر نهر النيل، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتطوير الشامل لكافة قطاعات النقل في مصر ومنها قطاع النقل النهري.

وزارة النقل تفتح ذراعيها لشركات القطاع الخاص

أضاف السمدوني، في بيان، أن وزارة النقل تفتح ذراعيها لشركات القطاع الخاص للمشاركة في كل مجالات العمل بالنقل النهري سواء لنقل البضائع أو الركاب أو بناء وحدات عائمة جديدة أو تشغيل وإنشاء الموانئ النهرية والمعديات، مع احتفاظ الدولة بدورها كمنظم في ذلك المجال.

وطالب الحكومة بالعمل على جذب المزيد من الاستثمارات؛ لتنمية مرفق النقل النهري في البلاد، وذلك من خلال تبسيط إجراءات الموافقة على مشروعات النقل النهري، والقضاء على معوقات الاستثمار في هذا القطاع.

تطوير البنية التحتية للنقل النهري

أضاف عمرو السمدوني أن تطوير البنية التحتية للنقل النهري يسهم في تعزيز عملية التبادل التجاري على المستويين المحلي والأفريقي، مؤكدا أن انخفاض تكلفة النقل النهري، مقارنة بالنقل البري، يسهم في انخفاض أسعار السلع، ويوفر المحروقات، وهو ما يخفض، من ثم، فاتورة الواردات ويحقق عائداً اقتصاديا كبيرا يسهم في تعزيز احتياطي البلاد من النقد الأجنبي.

أشار إلى أن النقل النهري أحد أهم وسائل النقل التي تتميز عن وسائل النقل الأخرى بالعديد من المزايا من أهمها انخفاض تكلفة التشغيل والصيانة ويعتبر أكثر وسائل النقل أمانا وأقلها حوادث واستهلاكاً للطاقة بالإضافة إلى خفض الانبعاثات الملوثة للبيئة والقدرة على نقل الحمولات ذات الأطوال والأوزان غير النمطية.

مقالات مشابهة

  • «شعبة المحمول» تكشف أسعار أرخص الموبايلات في 2024: تبدأ من 3800 جنيه
  • بسعر 150 جنيها للطبق.. شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين ‏
  • عضو شعبة السيارات: انخفاض ملحوظ في الأسعار الجديدة بالأسواق
  • شعبة «النقل الدولي»: هناك خطة لتطوير منظومة النقل النهري
  • تراجع أسعار اللحوم اليوم الجمعة 27-9-2024 في الأسواق
  • الطماطم ب35 جنيه.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة بالفيوم
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة
  • تراجع سعر الفراخ البيضاء تحت 65 جنيهًا.. اعرف توقعات الشعبة العامة للدواجن
  • بعد بيع الكيلو منها بـ35 جنيه.. موعد انخفاض أسعار الطماطم
  • الكيلو وصل لـ50 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم