توج السيد علي بن محمد آل فاضل المري نائب رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي الفرق الفائزة بسباق قوارب التجديف الشعبي على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والذي يأتي ضمن فعاليات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته السادسة.


وكانت نتيجة السباق مطابقة تماما للسباق الأول على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.
وكرر فريق «سموم» بقيادة النوخذة أحمد ناصر البوسميط فوزه للمرة الثانية على التوالي بعد أن حقق المركز الأول في السباق الذي أقيم الجمعة.
وجاء فريق «إعصار» بقيادة النوخذة عبدالله خليفة الحدي في المركز الثاني، فيما حل فريق «العديد» بقيادة النوخذة جمعة حمد الحسن في المركز الثالث.
وأقيم السباق الذي امتد لمسافة 3000 متر انطلاقا من المنطقة القريبة من متنزه خليفة بن سلمان وصولا إلى المنطقة المحاذية لمتحف البحرين الوطني حيث اتسم بإثارة أكبر بعد أن تقلصت الفوارق الزمنية بين الفرق المشاركة البالغ عددها 12 فريقا تمكنوا جميعهم من إنهاء السباق.
وحضر السباق عدد من الجماهير ومحبي رياضات الموروث البحري.
ويعتبر موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري أحد أبرز المسابقات التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، حيث يقام بهدف إحياء الموروث البحري الذي تشتهر فيه البحرين منذ القدم وجعل منها مركزا إقليميا هاما في صيد اللؤلؤ.
وتستمر منافسات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري الجمعة المقبل بإقامة مسابقة جديدة كليا تعرف باسم «غيص الموروث» لاستخراج المحار من منطقة هير شتية البحرية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا ناصر بن حمد

إقرأ أيضاً:

مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالة تسمم

أصدر مركز السموم الإكلينيكية بكلية الطب في جامعة بنها، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، وبرئاسة الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب ببنها، والمشرف على قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، تقريرا بعدد الحالات التي استقبلها على مدار شهر سبتمبر الماضي والتي بلغت 310 حالة تسمم.

وأشارت الدكتور نيرمين عدلي المشرف على مركز السموم بمستشفي بنها الجامعي، أن حالات التسمم تضمنت تسمم دوائي نتيجة تناول أدوية دون إشراف طبي أو استخدام أدوية دون استشارة وهي النسبة الاعلى من الحالات التي يستقبلها المركز.

وأوضحت عدلي، أن باقي الحالات التي استقبلها المركز علي مدار الشهر تنوعت مابين اختناق غاز ومبيدات حشرية ومخدرات مشتقات بترولية ومواد ك أو ية وتسمم غذائي ولدغات حشرات.

أشارت أنه بلغ إجمالي عدد الحالات التى تم استقبالها خلال مايو الماضي،  310 حالة تسمم وفق التقرير المعلن اليوم حيث جرى تقديم الخدمة العاجلة لها وإنقاذ حياتها وبيانها كالتالي: 
-  136حالة تسمم دوائي 
- 56 حالة تسمم كيماوى 
-  6حالات مواد بترولية
- 17 حالة غازات سامة
-  56 حالة تسمم بالمبيدات الحشرية
- 18 حالة مخدرات
-  6 تسمم غذائي.

وناشد مركز السموم بجامعة بنها، المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ الحيطة والانتباه لأطفالهم، والعمل على إبعاد الأدوية ومشتقاتها عن متناول أيديهم حتى لا يتعرضون لحالات التسمم.

مقالات مشابهة

  • «أريج» تخوض تحدي «المهرات العربية» في فرنسا
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • رئيس جمهورية ليبيريا يوجه رسالة للمشير خليفة حفتر
  • الشيخة فاطمة : الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بالمبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • الاتحاد الليبي للتجديف يستعد لتنظيم بطولة ليبيا للتجديف الكلاسيكي بمدينة طرابلس الجمعة القادمة
  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالة تسمم
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا