أيام قليلة وتنطلق معارض أهلا مدارس في كافة محافظات مصر لتفتح أبوابا أمام أولياء الأمور لشراء مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2023-2024.


معارض أهلا مدارس.. متى تفتح أبوابها أمام المواطنين؟

ومن المقرر أن يبدأ معرض "أهلا مدارس"  15 سبتمبر المقبل بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

معارض أهلا مدارسعناوين معارض أهلا مدارس 2023 في المحافظات

وفيما يلي يقدم "الفجر" عناوين معارض أهلا مدارس 2023 في المحافظات، بعد زيادة تساؤلات المواطنين عن العناوين:

عنوان معرض أهلا مدارس كفر الشيخ: منطقة 47 عمارة بمدينة كفر الشيخ.عنوان معرض أهلا مدارس القليوبية: بنها شارع فريد ندا الأهرام.عنوان معرض أهلا مدارس القليوبية: شبرا الخيمة ميدان المؤسسة.عنوان معرض أهلا مدارس بني سويف: خلف الصالون الأخضر بمدينة بني سويف.عنوان معرض أهلا مدارس سوهاج: مدينة ناصر بحي شرق سوهاج.عنوان معرض أهلا مدارس الأقصر: السوق الحضري بمنطقة أبو الجود وسط مدينة الأقصر.عنوان معرض أهلا مدارس الأقصر: شارع البحر بوسط مدينة إسنا.عنوان معرض أهلا مدارس الأقصر: أمام محطة السكة الحديد بوسط مدينة الأقصر.عنوان معرض أهلا مدارس مطروح: الحمام- العلمين.عنوان معرض أهلا مدارس مطروح: سيدي براني- النجيلة.عنوان معرض أهلا مدارس محافظة البحر الأحمر: شارع النصر وسط مدينة الغردقة.عنوان معرض أهلا مدارس البحيرة: تضم 42 معرض منشر فى الميادين الرئيسية وداخل القرى في مدن كفر الدوار- دمنهور- إيتاي البارود- أبو حمص.عنوان معرض أهلا مدارس الوادي الجديد: شارع النبوي المهندس بالخارجة.
عنوان معرض أهلا مدارس الوادي الجديد: ميدان المستشفى بالداخلة.
 معارض أهلا مدارس

وتستهدف معارض "أهلا مدارس" توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، ومن المقرر توفير المنتجات الغذائية التي يحتاجها الطالب من منتجات المربى والعسل وكافة مستلزمات الغذائية، كما سيشارك كبرى الشركات المنتجة بمستلزمات المدارس إضافة إلى إنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة المعرض طوال فترة إقامته ومده بكافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية وكل ما يحتاجه طلاب المدارس أيضا توفير ملابس "اليونيفورم" للطلاب.

 

أسعار على قد الإيد بـ "أهلا مدارس".. وخبراء لـ "الفجر": توفير الكتب الخارجية بها ضروري تعرف على المقر الرئيسي لمعرض "أهلا مدارس"


وأكد بركات صفا، عضو شعبة الأدوات المكتبية، أن التخفيضات في معرض أهلا مدارس ستتراوح ما بين 40% و50% عن المعروض في أسواق التجزئة، لأن كل التجار المشاركين في معرض أهلا مدارس يحاولون دعم المستهلك لأن هذه فترة دخول مدارس، فضلا عن دعم الدولة في تسهيل وصل السلع للمواطنين بأسعار مقبولة.

وتابع عضو شعبة الأدوات المكتبية: "أسعار منتجات الأدوات المكتبية والمدرسية هذا العام أعلى من العام الماضي، خاصة أن 80% من مستلزمات الإنتاج مستوردة، وارتفاع الدولار أثر علينا في المنتج، ولكن المصانع في مصر تحاول التقليل من الربحية لدعم المواطن".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهلا مدارس أماكن معرض أهلا مدارس 2023 معارض أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

أهلا بالحكومة الجديدة.. حكومة التحديات والآمال

كلما زاد نضوج الدولة المصرية وثباتها ورصانة مؤسساتها؛ أثقل ذلك كاهل أي حكومة جديدة بتحديات أكثر والتزامات أكثر، فعندما استفاقت الدولة من حكم الفاشية الدينية في2013 م، كانت الأولوية الأولى للاستقرار ونشر الأمن في ربوع الدولة وتأمين الحدود  ولكن عندما استقرت  أصبحت الالتزامات كثيرة جدًا لتلبية  مطالب وأحلام وآمال المواطن المصري.
على رأس تلك التحديات وأهمها، الأمن الغذائي والمائي، وربما كانت مصر أولى الدول التي طرحت قضية الأمن المائي في " كوب 27" والاثنان مرتبطان
ارتباطا وثيقا بالتغيير المناخي ، فالتصحر وندرة المياه  يتسببان في تحدٍ كبير أمام الأمن الغذائي والمائي وتوفير كل السلع الإستراتيجية والبذور والمنتجات الزراعية وبسعر غير مبالغ فيه للمواطن المصري.
أمّا عن الأسعار والتي تتأثر بشكل كبير بنُدرة موارد الأرض، وبالصراعات السياسية  والحروب والأوبئة، فهي تحدٍ آخر أمام الحكومة، فهي مطالبة باستمرار تقديم الخدمة للمواطن وتوفير السلعة دون زيادة في الأسعار وهي معادلة صعبة  خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية.
ولا شك أن وزارة الصحة ستشهد نشاطا غير عاديًا فيالمستقبل القريب وسيكون ملف الصحة من أهم الملفات أمام طاولة الحكومة الجديدة، فهي حكومة ال 100 مليون نسمة، فلا يوجد مواطن واحد لا يلجأ إلي تلك الوزارة سواء في قطاع الرعاية الأساسية في الوفيات والمواليد، أو الرعاية العلاجية أو الرعاية العاجلة، كما أنه قطاع حيوي، يتطلب الاستثمار في البنية التحتية والاهتمام بالموارد البشرية وتأهيل الكوادر المؤهلة  فالاستثمار في القطاع الصحي هو الاستثمار في المواطن المصري ببساطة شديدة ، فلا يمكن أن تسُتكمل المشاريع التنموية العظيمة دون سواعد مواطنين  أصحاء.
كما تتشارك كل الوزارات في ضرورة استكمال مبادرة " حياة كريمة" والتي اعتمدتها الأمم المتحدة كواحدة من أهم الممارسات الاجتماعية لما تتسم به من معايير عالمية للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد.
كما سيتعين على الحكومة الجديدة النهوض بالصناعة وتوطين التكنولوجيا وإدخال المهارات الفنية من الخارج وتدريب الكوادر عليها ، حتى يصبح المجتمع المصري مجتمعًا إنتاجيا لا استهلاكيا فحسب وهي رغبة القيادة السياسية من أجل ارتفاع الناتج المحلي وزيادة الصادرات المصرية.
ولا يمكن أن نغفل قضايا المنُاخ، فمصر دائمًا سباقّة في حل أزمات البشرية كما كانت في كوفيد 19 ولا تتواني في المشاركة في تقديم الحلول لحل أزمة تهدد الوجود البشري، بل تسعى للشراكة من أجل إقامة المشاريع الخضراء وزيادة إنتاج الهيدروجين زالنيتروجين الأخضر، فقضية المناخ مرتبطة ومتداخلة مع كل القضايا الأخرى.
تحديات كُثر ولكن مع وجود رؤية وطنية وإستراتيجية خاصة بكل تلك التحديات، فمن المؤكد أن تصل الحكومة الجديدة إلى وجهتها الصحيحة.

مقالات مشابهة

  • آلية محترقة.. هذا ما تركه الاحتلال بإحدى مدارس الأونروا في رفح (شاهد)
  • بإحدى مدارس الأونروا في رفح.. الاحتلال الإسرائيلي يخلّف آلية عسكرية محترقة
  • أهلا بالحكومة الجديدة.. حكومة التحديات والآمال
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"
  • إزاي تقلل استهلاك الكهرباء في المنزل؟.. عشان متدفعش كتير
  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة