سواليف:
2024-10-03@06:16:48 GMT

صلاح خارج قائمة منتخب مصر لمواجهة إثيوبيا

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

صلاح خارج قائمة منتخب مصر لمواجهة إثيوبيا

#سواليف

قرر الجهاز الفني لمنتخب #مصر الأول لكرة القدم، اليوم السبت إراحة نجمه #محمد_صلاح من خوض #المباراة الختامية في #تصفيات_كأس_الأمم_الأفريقية 2023 بمواجهة #إثيوبيا.

وجاء قرار الجهاز الفني، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، بإراحة لاعب #ليفربول في مباراة إثيوبيا المقررة يوم 8 آيلول / سبتمبر، بعد ضمان تأهل المنتخب لبطولة أمم أفريقيا 2024 وتصدره المجموعة، على أن يشارك صلاح في مباراة تونس يوم 12 أيلول / سبتمبر، المقرر إقامتها في ملعب الدفاع.

وشهدت قائمة منتخب مصر التي أعلنها المدرب روي فيتوريا، تواجد أكثر من لاعب في مركز الجناح الأيمن، على رأسهم أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، ومصطفى فتحي لاعب بيراميدز.

مقالات ذات صلة ليفربول يرفض عرض الاتحاد السعودي “المذهل” لضم صلاح 2023/09/02

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره منتخب إثيوبيا، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2024”.

وكان المنتخب المصري قد تأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ثم مالاوي وإثيوبيا فى المركز الثالث والرابع برصيد 4 نقاط.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مصر محمد صلاح المباراة تصفيات كأس الأمم الأفريقية إثيوبيا ليفربول

إقرأ أيضاً:

حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن على ضم 25 لاعبا في قائمة المنتخب المقبلة، لمواجهتي موريتانيا بتصفيات أمم أفريقيا، وحسم العميد اختياراته بعد مواجهة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك والتي حقق فيها الفارس الأبيض الفوز بركلات الترجيح.

حسام حسن يستبعد إمام عاشور من المعسكر القادم للمنتخب| التفاصيل الكاملة

وسادت حالة قوية من الغموض بشأن إمام عاشور لاعب الأهلى، ولم يحسم حسام حسن حتى الآن قرار ضمه لـ قائمة المنتخب فى المعسكر المقبل، وهناك اتجاه قوى لاستبعاده نظرا لتراجع مستواه الفترة الخيرة.

كما استقر حسام حسن على استبعاد الثنائى محمد الننى وأحمد حجازى من قائمة الفراعنة لمباراتى موريتانيا .

ويرى العميد أن الثنائي لم يظهرا بالشكل المأمول مع أنديتهما في الفترة الحالية لذا قرر استبعادهما من معسكر الفراعنة المقبل والاستعانة بعناصر أخرى من الشباب.

وتأكدت عودة محمد عبد المنعم مدافع نيس الفرنسي لصفوف منتخب مصر ، بعدما غاب عن المعسكر الماضى بسبب رغبته فى البقاء مع ناديه الجديد الذى انضم إليه قبل معسكر المنتخب بأيام قليلة.

وطالب العميد من الجهاد الطبي للمنتخب بالتواصل مع الجهاز الطبي بالنادي الأهلي من أجل الاطمئنان على حالة الثنائي، محمد هاني وأكرم توفيق، يعانيان من إصابة على مستوى الركبة والضامة قد تتسبب في عدم لحاقهما بمعسكر الفراعنة المقبل، حيث لم يستطع الثنائي استكمال مباراة فريقهما الماضية أمام الزمالك في السوبر .

ويستضيف منتخب مصر نظيره موريتانيا 11 أكتوبر المقبل باستاد القاهرة فى الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، ثم يخرج لخوض لقاء الجولة الرابعة في نواكشوط يوم 15 من نفس الشهر.

ويحتل منتخب مصر صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ثم الرأس الأخضر برصيد 3 نقاط ثم موريتانيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ثم بوتسوانا في المركز الرابع بلا نقاط.

من ناحية أخرى، أخطر حسام حسن، مجلس إدارة اتحاد الكرة بالموافقة على المشاركة في بطولة كأس العرب حال إقامتها.

ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على منح قطر حق تنظيم بطولة كأس العرب لثلاث نسخ متتالية في سنوات 2025 و2029 و2033.

وسيكون نظام المشاركة في البطولة من خلال نظام الدعوات كما ستكون البطولة غير مدرجة في مواعيد الأجندة الدولية بحسب ما أعلن فيفا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر اعتماد بطولة كأس العرب للمنتخبات ضمن بطولاته الرسمية، وحدد شهر ديسمبر 2025 موعدا لانطلاق النسخة القادمة من البطولة، وتستضيفها قطر.

مقالات مشابهة

  • سعود عبدالحميد ضمن تشكيلة روما الأساسية لمواجهة إلفسبورج
  • اتحاد الكرة يستقبل جهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالى
  • لاعبان عربيان في قائمة أفضل لاعب آسيوي.. من هما؟
  • الإصابة تضرب لاعب جديد في الأهلي قبل مواجهة السوبر المصري
  • عاجل.. سبب استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • أبو مسلم : استهداف عدد من لاعبي الأهلي للتأثير نفسيًا عليهم بعد السوبر الأفريقي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • ترشيح التعمري لجائزة أفضل لاعب آسيوي خارج القارة
  • فيلم عنب لـ أيتن عامر يحتل المركز الثالث في قائمة الإيرادات بـ84 ألف جنيه
  • حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر