قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم السبت 2 سبتمبر 2023، إننا "نبذل كافة الجهود والاتصالات لعقد الانتخابات العامة".

جاء ذلك خلال افتتاح محمد اشتية، المبنى الجديد لكلية العلوم الإسلامية في بلدة الظاهرية بمحافظة الخليل.

وقال اشتية: "التعليم بالنسبة لشعبنا استراتيجية بقاء، وهو ميزة تنافسية له"، مهنئا بافتتاح هذا الصرح المتميز، الذي بني على أرض الأوقاف الإسلامية بمساعدة من الحكومة وبتبرع سخي من المجتمع المحلي، وقال: كل صرح نشيده في فلسطين هو تعزيز لصمود شعبنا.

وأضاف: "الظاهرية قلعة في مواجهة الاحتلال، وهي جسر لأهلنا في أراضي الـ48، ونفتخر بها وهي عنوان للسلم الأهلي بجهود الجميع فيها".

وتابع اشتية: "في ظل غياب الأفق السياسي، علينا أن ننظر إلى بيتنا الداخلي ولدينا برنامج للإصلاح في المال العام والحكم المحلي والتعليم وفي كل المفاصل، ونبذل كافة الجهود والاتصالات لعقد الانتخابات العامة".

وأضاف: "سنضع على جدول أعمال مجلس الوزراء كافة المطالب التي سمعناها منكم من استكمال لمركز الطوارئ وإنشاء مجمع للدوائر الحكومية، وإنشاء حديقة ومتنفس في محيط كلية العلوم الإسلامية، وتطوير البنية التحتية في البلدة".

ورافق اشتية خلال جولته، وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح ، ونائب محافظ الخليل خالد دودين، ورئيس بلدية الظاهرية أكرم أبو علان، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية، وفعاليات المحافظة والبلدة.

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان

أقامت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية في بيروت احتفالا دينيا كبيرا لمناسبة ذكرى المولد النبوي برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا برئيس المحاكم الشرعية السنية العليا الدكتور الشيخ محمد عساف، في مسجد قريطم بيروت، بحضور مفتي عكار الشيخ زيد بكار وأمين الفتوى في الجمهورية الشيخ أمين الكردي والمدير العام للأوقاف الإسلامية الشيخ محمد أنيس الاروادي والقاضي الشيخ خلدون عريمط والعديد من الشخصيات.

وألقيت كلمات لكل من عريف الاحتفال الشيخ مازن قوزي ورئيس المصلحة الدينية في الأوقاف الإسلامية إمام مسجد قريطم الشيخ محمد خانجي ومفتي عكار الشيخ زيد بكار، ركزت على معاني الذكرى وعلى أن "يجعل من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم مشعلا وقدوة في الحياة، معاهدينه مواصلة السير على سنته ونهجه في دعوة الهدى والنور والرحمة والمحبة والتسامح".

وتطرقت الكلمات الى "قضية فلسطين والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة"، مؤكدين ان "انتصار الشعب الفلسطيني على العدو الإسرائيلي آت لا محالة"، داعين الله أن "ينصر أهل غزة والفلسطينيين في الأرض المحتلة الذين يخوضون اعتى المعارك في مواجهة العدو الصهيوني الذي يقهر على أيدي رجال محمد صلى الله عليه وسلم"، مشددين على ان "الأمة الاسلامية بخير ولن تموت أمة قائدها محمد".

وتخللت الاحتفال مدائح نبوية لفرقة المادحين الأخوين المزرزع، وضيف الاحتفال المنشد الدمشقي محمود الحمود.

 

مقالات مشابهة

  • «الوزارية العربية الإسلامية» تبحث جهود حل الدولتين
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: نبذل قصارى الجهد لخدمة أبناء الوطن ضمن مبادرة "بداية"
  • الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي
  • وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لإطفاء نيران الحرب في غزة والضفة الغربية
  • وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لوقف الحرب بغزة.. ونأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو)
  • وزير الأوقاف: نبذل كمصريين كل جهودنا لإطفاء نيران الحرب في غزة
  • أسامة الأزهري يهنئ الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف
  • مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان