تفقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، اليوم السبت، نقطة الخدمات الإنسانية للهلال الأحمر المصري أمام محطة أسوان للسكك الحديدية، وذلك خلال الزيارة التي تقوم بها لمحافظة أسوان.

وأطلعت القباج على الخدمات التي تقدمها النقطة لكافة المستفيدين سواء من المصريين أو السادة الوافدين، حيث استمعت لآراء المستفيدين في الخدمات التي تقدمها النقطة الإنسانية، مشيدة بدور الهلال الأحمر المصري وتنوع الخدمات المقدمة ميدانيًا في مناطق تجمع المستفيدين أو من خلال المراكز الإنسانية الحدودية، وكذلك الدور الكبير الذي يقوم به متطوعو الهلال الأحمر المصري.

وتقع نقطة الخدمات الإنسانية أمام منطقة الخدمات الرئيسية لمحافظة أسوان، حيث تقدم  النقطة خدمات لكافة المستفيدين من خدمات طبية ولوجستية وتسهيل السفر للمستحقين، وقد وقع الاختيار على هذه المنطقة لاعتبارها المركز الرئيسي والوجهة الأخيرة لكافة العائدين من الحدود سواء المصريين أو السودانيين.

وتقوم هذه النقطة باستكمال كافة الخدمات الإغاثية للعائدين من المعبر "توفير تذاكر للمواصلات سواء قطارات / أتوبيسات"، وكذلك الخدمات الطبية سواء للمسافرين أو المقيمين من السودانيين والمجتمعات المستضيفة، وتم التنسيق مع الجمعيات الأهلية والقادة المجتمعين لتقديم الخدمات في مقر العيادات المتنقلة.

الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر المصري قدم منذ بدء الأزمة السودانية حتي الآن في ذلك المركز ما  يزيد على ٣٥٠٠ خدمة، شملت الكشوفات الطبية وخدمات السفر، حيث تمثلت أبرز التخصصات الطبية "نساء/أطفال/باطنة/ وصرف الأدوية المجانية"،وسوف يقوم الهلال بزيادة عدد القوافل الطبية بالتعاون مع المبادرات المجتمعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق مع المحافظة.

وزيرة التضامن تتفقد نقطة الخدمات الإنسانية للهلال الأحمر أمام محطة قطارات أسوان وزيرة التضامن تتفقد نقطة الخدمات الإنسانية للهلال الأحمر أمام محطة قطارات أسوان وزيرة التضامن تتفقد نقطة الخدمات الإنسانية للهلال الأحمر أمام محطة قطارات أسوان وزيرة التضامن تتفقد نقطة الخدمات الإنسانية للهلال الأحمر أمام محطة قطارات أسوان وزيرة التضامن تتفقد نقطة الخدمات الإنسانية للهلال الأحمر أمام محطة قطارات أسوان وزيرة التضامن تتفقد نقطة الخدمات الإنسانية للهلال الأحمر أمام محطة قطارات أسوان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تذاكر وزيرة التضامن الاجتماعي وزيرة التضامن الهلال الاحمر نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي الهلال الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية كوم أمبو - أسوان


كتب- محمد صلاح:
بدأ اليوم الإثنين، التشغيل التجاري للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية و على رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% عام 2030 من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية.

وقامت وزارة الكهرباء، بإسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة ACWA POWER بمنطقة كوم امبو بمحافظة أسوان بنظام الـ BOO مما يرفع عن كاهل الدولة تكلفة المشروع والتي تقدر تكلفتها 168 مليون دولار.

وقامت الشركة ACWA POWER بتمويل المشروع بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية "برئاسة كل من البنك الأوروبي للتنمية والاعمار EBRD والبنك الإفريقي للتنمية AfdB)، ومشاركة كلا من صندوق أوبك، صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا، صندوق المناخ الأخضر، البنك العربي "أبيكورب" وذلك بطاقة إنتاجية تكفي لتلبية احتياجات 130 ألف وحدة سكنية وتوفر مايعادل حوالى 15 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعى شهريا.

وتم بدء العمل بالموقع بتاريخ 11 ابريل 2023 مما ساهم في توفير ما يزيد عن 1900 فرصة عمل للمجتمع المحلي بالتعاون المشترك بين إدارة المشروع والتنسيق الكامل مع محافظة أسوان والشركة المصرية لنقل الكهرباء.

و تحتوى المحطة على 387,465 من الألواح الشمسية من أحدث تكنولوجيات ثنائية الأوجه بالإضافة إلى 952 عاكس كهربي على مساحة 4.8 كيلو متر مربع لإنتاج 200 ميجاوات من الطاقة النظيفة والتي تسهم في خفض البصمة الكربونية بحوالي 280 ألف طن من ثاني اكسيد الكربون سنوياً.

وتم ربط محطة الطاقة الشمسية بالشبكة القومية عن طريق محطة ربط جهد 33/220 كيلو فولت تربط المحطة بمحطتى غرب سلوا و محطة محولات بنبان 1

مقالات مشابهة

  • مواعيد قطارات الـ VIP على خط القاهرة - أسوان وأسعار التذاكر اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • العاملوان بـ "التضامن الاجتماعي" يودعون نيفين القباج "وزيرة الإنسانية"
  • بـ80 دينار.. هذا برنامج مواقيت قطار مطار هواري بومدين-آغا
  • من قبلي لـ بحري.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية كوم أمبو - أسوان
  • بدء التشغيل التجارى للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان
  • مباحث أسوان تكثف جهودها للكشف عن ملابسات العثور على جثة أمام محطة قطار إدفو
  • تعديل مواقيت قطارات خط الجزائر–عنابة
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. منظومة جديدة لـ"التضامن" لرعاية الأيتام
  • مواعيد قطارات الوجه القبلي اليوم.. تالجو ومكيف وVIP