2 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعتبر رئيس اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية السید حمید الحسیني، خط سكة حديد شلمجة -البصرة، مشروعا حیویا بالنسبة للعراق، وقال : إن استكماله مفيد للعراق وإيران.

وذكر الحسيني في حدیث تابعته المسلة: بان خط سكة حديد شلمجة -البصرة يوفر فرصة لربط العراق بطريق الحرير شرقاً، وفقا لوكالة ارنا الايرانية.

ولفت إلى أن المتابعين الاقتصاديين والسياسيين يرون بأن الأشخاص الذين يعارضون إنجاز مثل هذا المشروع يعملون ضد المصالح الوطنية للعراق بهدفر إبقاء البلاد في طريق مسدود.

وأضاف رئيس اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية بأن، هذا المشروع يعد إنجازا اقتصاديا مهما وسيساعد بشكل فعال في نقل زوار العتبات المقدسة من إيران ودول أخرى.

وأقيمت مراسم بدء تنفيذ مشروع الربط السككي شلمجة-البصرة السبت، بحضور النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد مخبر ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في محافظة خوزستان (جنوب غرب ايران).

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

السفيرة الامريكية: تهديدات أمن العراق ما تزال قائمة

21 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قالت السفيرة الامريكية لدى بغداد آلينا رومانوسكي، السبت، أن التهديدات لأمن العراق واستقراره وسيادته ما تزال قائمة.

وأشارت رومانوسكي في تغريدة لها على موقع X بمناسبة اليوم الدولي للسلام، إلى التزام الولايات المتحدة بالعمل جنبًا إلى جنب مع شركائها في الحكومة العراقية والمجتمع المدني، لتعزيز عراقٍ سلمي ومزدهر للأجيال القادمة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • حبس رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي وأمينه العام بسبب مبارة العراق والكويت
  • قد تٌقصف موانئ البصرة.. تحذير من دخول الفصائل بحرب مباشرة مع إسرائيل
  • قد تٌقصف موانئ البصرة.. تحذير من دخول الفصائل بحرب مباشرة مع إسرائيل - عاجل
  • السفيرة الامريكية: تهديدات أمن العراق ما تزال قائمة
  • نداء لأجيال العراق: ( الشيعية والسنية والكردية والتركمانية وغيرها)
  • البصرة.. تحرير امرأتين وطفلة والقبض على الخاطف
  • ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق
  • كربلاء تبحث مع شركة مانهاتن العراقية الالمانية تحسين واقعها البيئي
  • نصر الله يشكر الحكومة العراقية على إرسالها الكوادر والمساعدات الطبية إلى لبنان
  • ايران تكشف موعد دفع مستحقاتها من العراق: أحد عملائنا الجيدين