واصلت المحال والأنشطة التجارية إغلاق أبوابها في المدن الكبرى في باكستان اليوم السبت، وسط احتجاجات واسعة النطاق على ارتفاع أسعار الكهرباء.

شارك التجار بالمدن الكبرى في الإضراب، حيث يطالبون الحكومة بخفض أسعار الطاقة، بناء على دعوة من حركة متطرفة وهي أحد الأحزاب السياسية الرئيسية.

أخبار متعلقة القوات "تتقدم".

. أحدث تطورات الحرب الروسية الأوكرانية4 زلازل تضرب جنوب إيرانالروابط التجارية

وقال عتيق مير، رئيس اتحاد تجار عموم كراتشي، وهي منظمة ينضوي تحتها الكثير من الروابط التجارية، لوكالة الأنباء الألمانية "د .ب .أ" "لم تشهد كراتشي مثل هذا الإضراب الناجح في العشر سنوات الأخيرة".

وأضاف مير أن الشعب يتطلع للحكومة بشدة، ولكن "يبدو أن الحكام قد اختفوا ".

اتفقا على تعزيز التعاون الإستراتيجي بين مؤسسات ومراكز البحث المعنية لكلا البلدين.. #باكستان و #الصين تعقدان مشاورات ثنائية للحد من الأسلحة النووية#اليومhttps://t.co/rppoLENMrw— صحيفة اليوم (@alyaum) August 30, 2023منتجات البترول

ووسط تنامي غضب وإحباط الشعب، رفعت الحكومة المؤقتة أسعار منتجات البترول فيما تجاوز سعر البنزين 300 روبية (0,98دولار) للتر للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وقال رئيس الوزراء أنور الحق كاكار للصحفيين في العاصمة إن الغضب "لا يمثل مشكلة" وأن بعض الأحزاب السياسية تستغل الأسعار كأداة للدعاية الانتخابية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس وكالات إسلام آباد باكستان اضراب باكستان اسعار الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مواعيد تخفيف الأحمال.. رئيس الوزراء يكشف خطة الحكومة لإنهاء الأزمة

حدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مواعيد تخفيف الأحمال، لافتا إلى وجود ضغط كبير على الموارد الدولارية لتلبية الحجم المطلوب من الوقود، وتسعى الحكومة لوقف تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء قبل نهاية العام الجاري.

مواعيد تخفيف الأحمال

وعن مواعيد تخفيف الأحمال، أكد رئيس الوزراء خلال كلمته في مؤتمر صحفي: «سنضطر للاستمرار على تخفيف أحمال الكهرباء لآخر الأسبوع لمدة 3 ساعات»، موضحا أنّه اعتبارا من الأسبوع المقبل سيتم تطبيق قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال لمدة ساعتين، ومع الأسبوع الثالث من يوليو يتوقف قطع الكهرباء نهائيًا في فصل الصيف.

مواعيد غلق المحال التجارية

وبالنسبة للمحال التجارية، قال الدكتور مصطفى مدبولي، إنّه سيتم غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءً في الطرق والمولات عدا الصيدليات والسوبر ماركت اعتبارًا من أول يوليو المقبل، لافتاً إلى أنّ مصر مرت بـ3 موجات حارة غير مسبوقة خلال يونيو الجاري.

وأشار إلى أنّ وزير البترول طلب زيادة الاحتياطات الاستراتيجية لمصر من المازوت تحسبًا للحرارة الكبيرة في الصيف: «سنستورد كميات إضافية من المازوت بقيمة 180 مليون دولار لزيادة الاحتياطي منه لمحطات الكهرباء»، مؤكدا أنّ الرئيس السيسي وجّه بالتدخل لتخفيف آثار معاناة خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • عاجل.. متحدث الحكومة يعلن الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية
  • مصر في 24 ساعة| الحكومة يعلن الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية.. وتصريح جديد من أمريكا بشأن غزة
  • تغيير مواعيد اغلاق المحلات التجارية لتخفيف الأحمال.. التفاصيل
  • أحمد موسى: إذا أصرت الحكومة على غلق المحال 10 مساءً يجب إلغاء التوقيت الصيفي
  • الحكومة تكشف الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية
  • إضراب جزئي في عدن احتجاجاً على تدهور الوضع الاقتصادي
  • تحالف الأحزاب: ندعم جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار في قطاع الكهرباء
  • مواعيد تخفيف الأحمال.. رئيس الوزراء يكشف خطة الحكومة لإنهاء الأزمة
  • الحكومة: التضخم الشهري يسجل لأول مرة معدلاً سالباً وانخفاض حقيقي في الأسعار