كتب- محمد أبو بكر:

كشفت محافظة الجيزة اليوم، عن إجراء غلق كلي لـ طريق 26 يوليو الرئيسي بداية من أعلى نفق شارع وادي النيل وحتى مطلع كوبرى لبنان بدايةً من اليوم ولمدة ٦ اشهر في الاتجاهين لمسافة ما يقرب من ٤٠٠م.

وأضافت المحافظة، أن ذلك يأتي لتسليم المرحلة الأولى لموقع محطة مونوريل وادي النيل بـ مشروع المونوريل خط ٦أكتوبر نطاق محافظة الجيزة، بداية من محطة وادي النيل حتى المنطقة الصناعية بمدينة ٦أكتوبر.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مسئولي الجهات المعنية بالتنسيق مع الشركة المنفذة للأعمال لإتخاذ ما يلزم نحو تيسير الحركة المرورية ومنع التكدسات بمحيط الأعمال خلال فترة التنفيذ.

وتشير محافظة الجيزة بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بتحويل حركة المرور لـ طريق ٢٦ يوليو الرئيسى فى الاتجاهين إلى طريقي الخدمة لطريق ٢٦يوليو .

ويمكن استخدام التحويلة البديلة على النحو الآتي:

- حركة المركبات القادمة من ميدان لبنان ومدينة ٦ أكتوبر وترغب في استكمال السير اتجاه ١٥مايو ونادي الزمالك تقوم بالانحراف يميناً إلى الطريق الداعم لـ طريق ٢٦ يوليو، واستكمال السير بالطريق الداعم حتى فتحة الخروج للعودة مرة أخرى إلى شارع ٢٦ يوليو الرئيسى اتجاه كوبرى ١٥مايو وميدان سفنكس.

- حركة المركبات القادمة من كوبرى ١٥مايو ونادي الترسانة وترغب باستكمال السير اتجاه ميدان لبنان ومدينة ٦اكتوبر تقوم بالانحراف يميناً إلى الطريق الداعم لـ طريق ٢٦يوليو تحديداً من أعلى نفق وادى النيل واستكمال السير بالطريق الداعم حتى فتحة الخروج للعودة مرة أخرى إلى شارع ٢٦يوليو بعد تجاوز منطقة الأعمال اتجاه ميدان لبنان ومناطق اكتوبر.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة لتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة بمحيط الأعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليه، كما قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط منطقة الأعمال لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة اللواء أحمد راشد طريق 26 يوليو محافظة الجيزة لـ طریق

إقرأ أيضاً:

مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط

مصر – كشفت الحكومة المصرية عن الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية، لسد حاجة السوق المحلي، وذلك وسط الاضطرابات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية المصري شريف فاروق، وجود أرصدة استراتيجية من بعض السلع الأساسية وتشمل القمح التمويني بما يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.6 أشهر، ووجود مخزون استراتيجي من السكر التمويني يكفي لمدة 15.2 شهرا.

وأضاف الوزير أن الدولة تمتلك مخزونا استراتيجيا من الزيت التمويني يكفي لمدة 7.1 أشهر، ومخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة يكفي لمدة 9.9 أشهر، واللحوم الطازجة 7.6 أشهر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي مع وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين والأرصدة الاستراتيجية منها.

وأكد مدبولي على الحرص الشديد والمتابعة المستمرة لمسألة توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى مصر، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي مُطمئن منها، وكذلك العمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة.

ولفت مدبولي إلى أن هناك توجيهات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ببذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبية لاحتياجات المواطنين، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى البلاد.

وأشار وزير التموين المصري إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وجعلها في نطاق آمن بشكل مستمر.

وأكد فاروق استمرار الجهود المبذولة من أجل توافر السلع للمواطنين بمختلف المنافذ على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أحكام قضائية صارمة ضد المتابعين في قضية أحداث 15 شتنبر .. وهذا مصير الجزائرية المثيرة للجدل
  • الفيفا يوقف صامويل إيتو لمدة 6 أشهر
  • فيفا يوقف إيتو لمدة 6 أشهر عن مباريات المنتخب الكاميروني
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع