جريدة الوطن:
2024-06-27@08:20:02 GMT

حصاد الأسبوع

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

حصاد الأسبوع

– سلطنة عمان تشارك فـي مؤتمر تسخير البيانات لتحسين قياس الفساد

– إطلاق التقرير الثاني حول «حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة»

– تمديد فترة تقديم طلبات القيد ونقل القيد فـي السجل الانتخابي

شهدت سلطنة عمان الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات والانشطة، حيث شاركت ممثلةً بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة والجهات الحكومية ذات العلاقة في أعمال المؤتمر العالمي الأول المعني بتسخير البيانات لتحسين قياس الفساد، والذي عقد في مقر الأمم المتحدة بفيينا على مدار يومين، وذلك تجسيدًا للحرص الذي توليه سلطنة عُمان للمشاركة الفاعلة مع المجتمع الدولي في المجالات ذات الصلة بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وسعى المؤتمر إلى إذكاء الوعي بعمل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، إلى جانب السعي للمساهمة في النهوض بمنهجيات قياس الفساد، وذلك من خلال المناقشة وتبادل الآراء في المواضيع ذات الصلة بقياس الفساد.

– أُطلق في مدينة صلالة التقرير الثاني عن (آفاق تطبيق ورصد اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة) في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، في حفل نظّمته وزارة التنمية الاجتماعية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه. وأكدت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية خلال الحفل على أهمية أن يكون التقرير إضافة للجهود المبذولة للأشخاص ذوي الإعاقة بدول مجلس التعاون من أجل الوصول بحقوقهم للأهداف المنشودة. وتضمنت الفعالية جلسة حوارية عن التقرير الثاني لـ(آفاق تطبيق ورصد اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون) قدمتها الدكتورة منى عبدالجواد الخبيرة في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

– أعلنت وزارة الداخلية تمديد فترة تقديم طلبات القيد ونقل القيد في السجل الانتخابي لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة، لغاية يوم الخميس 14 سبتمبر الجاري، وذلك عبر تطبيق (انتخاب) والموقع الإلكتروني للانتخابات elections.om، وفقًا للعنوان الدائم أو الحالي المدوَّنين في البطاقة الشخصية. وحثت الوزارة في بيان لها المواطنين بأهمية التأكد من حالة قيدهم في السجل الانتخابي، عبر تطبيق (انتخاب) أو الموقع الإلكتروني للانتخاب، وذلك استنادًا إلى المادة (18) من قانون انتخاب أعضاء مجلس الشورى الصادر بالمرسوم السلطاني رقم:(54 /‏‏ 2023).

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: حقوق الأشخاص ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

تأهيل بالترفيه

نظمت جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة برنامج التأهيل بالترفيه للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بمتنزه جدر بمحافظة بني حسن بالباحة، وأوضحت نائبة رئيس مجلس الإدارة للجمعية خلود الشايع أن البرنامج يُعد الأول من نوعه على مستوى المملكة؛ حيث يتضمن تأهيل 13 شخصاً من ذوي الإعاقة بالشراكة مع إمارة منطقة الباحة والجهات ذات العلاقة، وذلك بتوفير فرص الترفيه والتسلية لهم بطرق تتناسب مع احتياجاتهم الخاصة، ويتضمن هذا النوع من التأهيل الذي يستمر لمدة 10 أيام في دمج ذوي الإعاقة في الأنشطة الترفيهية المختلفة وتوفير الدعم الضروري لضمان مشاركتهم بشكل كامل، حيث يشمل البرنامج مخيماً صيفياً داخل إحدى منتجعات الباحة. ونوهت أن الهدف من البرنامج هو زراعة البسمة على وجوه الأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة، وتخصيص مساحة من الفرح والأمل وتعزيز ثقافة الشراكة وانعكاساً لمسؤولية المجتمع وترابط مكوناته، ودعماً لحماية حقوقهم ورفع مستوى الوعي عبر إشراكهم في مختلف مناحي الحياة.

مقالات مشابهة

  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟
  • تأهيل بالترفيه
  • اللجنة المجمعية لخدمة ذوي الإعاقة تعقد لقاءها بحضور الأنبا أسطفانوس
  • اليوم .. الأعلي للثقافة يقيم ندوة "التعليم الفني والتكنولوجي وتطور سوق العمل"
  • جامعة القاهرة تستعرض حصاد إنجازاتها خلال 7 سنوات في البحث العلمي
  • بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • 54 مشاركًا في البرنامج الإشغالي للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا على تمكين ذوي الهمم في الجمهورية الجديدة
  • التأهيل في إدارة الجلسات الإشغالية للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة