الثورة نت|

نظم أبناء حارة الحوك بمدينة الحديدة، أمسية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية تحدث وكيل أول المحافظة أحمد البشري، عن أهمية تعظيم هذه المناسبة الدينية لترسيخ الهوية الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه وسيرته النبوية العطرة.

وأشار البشري في الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، محطة لاتباع النبي القدوة والتذكير بمناقب وأخلاق وصفات الرسول ومعلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

كما أقيمت أمسية خطابية وثقافية في عزلة الشام بمديرية الزهرة ألقيت فيها كلمات لقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير المديرية عبدالرحمن الرفاعي وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية.

وتطرقت الكلمات، إلى واقع الأمة ومسؤولياتها تجاه سيد المرسلين محمد عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم .. مذكرة بدور الرسول الكريم في تحرير الأمة من العبودية وإخراجها من الظلمات إلى النور.

الى ذلك نظمت في مركز الشهيد الصماد بمديرية الجراحي أمسية بحضور عضو مجلس الشورى ابراهيم العيدروس ووكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي وعدد من القيادات والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

وخلال الأمسية ألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى أبعاد ودلالات محاولات تغييب الأمة في تعزيز ارتباطها بنبيها وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة المخاطر التي تواجه الأمة من خلال التمسك بقيم وتعاليم النبي الأكرم.

كما أحيت كلية التربية البدنية الرياضية ومركز التعليم المستمر بجامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي ذكرى مولد رسول الله بفعالية خطابية توعوية.

وفي الفعالية ألقى وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي كلمة تطرق فيها إلى أن إحياء هذه المناسبة تمثل انتصارا للمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية واستنهاض وعي أبناء الأمة لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم

فيما أشارت كلمات مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية الدكتور أحمد الزراعي وعميد الكلية الدكتور خالد البرعي، الى أهمية استشعار المعاني السامية لهذه المناسبة الجليلة، باعتبارها محطة تعبوية وتربوية للتزود من سيرة الرسول الكريم، وتجسيد الهوية الإيمانية.

تخللت الأمسيات والفعالية فقرات متنوعة وقصائد حثت على التمسك بالنهج المحمدي وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

مدينة جعار تشهد افتتاح فرع  بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي

شمسان بوست / جعار:

شهدت مدينة جعار مديرية خنفر افتتاح  فرع بنك الشمول  الأصغر الإسلامي بحضور مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي والاستاذ محسن الشيوحي  الرئيس التنفيذي لبنك الشمول ، والدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين ، واطلعا على سير العمل والخدمات التي يقدمها البنك من خدمات للمواطنين .



وخلال الافتتاح الذي حضره الاستاذ صالح قدار مدير العلاقات الخارجية بالبنك القى المحامي مازن اليوسفي كلمة عبر فيها عن سعادته بإفتتاح فرع البنك في مدينة جعار


مؤكدا” على  أهمية تعزيز الإستثمار في المجال  المصرفي والبنك والإسهام في الدفع بعجلة التنمية في محافظة ابين نحو الأفضل . مؤكدا” ان قيادة السلطة المحلية بمديرية خنفر ستكون خير عون وسند لكافة المستثمرين في كافة المجال وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم .

من جانبه استعرض الرئيس التنفيذي لبنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي محسن الشيوحي خطوات سير  إنشاء البنك وتجربتهم في قطاع الإستثمار والخدمات المصرفية المتنوعة التي سيقدمها للعملاء في القطاعين الخاص والعام .


الى جانب دعم ، الى جانب تمويل المشاريع المصغرة والمدرة للربح للإسهام في تحسين سبل العيش للمواطنين وتخفيف معاناتهم .
شاكرا” التفاعل الإيجابي من قبل قيادة المديرية ممثلة في المحامي مازن اليوسفي مدير عام مديرية خنفر ، ومدير عام مكتب الإعلام الدكتور ياسر باعزب وكل من حضر وشارك في افتتاح فرع البنك بمدينة جعار مديرية خنفر محافظة ابين .


حضر الإفتتاح مدير الموارد البشرية وسام وادي  ومحسن شجاع مدير الأمتثال وريدان فضل  مدير إدارة الخدمات المصرفية ومحمد السلامي رئيس قسم إدارة الفروع ، ومدير فرع جعار عبدالله كمبش .

مقالات مشابهة

  • مدينة جعار تشهد افتتاح فرع  بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي
  • صنعاء تشهد فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • العاصمة صنعاء تشهد فعالية تأبينية لشهيد الأمة سماحة السيد المجاهد حسن نصر الله
  • العاصمة صنعاء تشهد فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد المجاهد حسن نصر الله
  • وكيل اللاعب السعودي ”فهد المولد” يكشف آخر تطورات حالته الصحية ويتوعد مطلقي الشائعات
  • «القاهرة الإخبارية»: دوي انفجار في مدينة الحديدة غربي اليمن
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة