كشف محمود شعبان، مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين بوزارة التضامن، تفاصيل مبادرة "العمر الذهبي" لكبار السن.

الأمين العام لأصحاب المعاشات يكشف معاناة كبار السن نصيحة مهمة من حسام موافى لحماية صحة كبار السن

وقال "شعبان"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "نون القمة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إن المادة  83 من الدستور المصري تنص على رعاية وكفالة حقوق كبار السن، ووزيرة التضامن دائمًا ما توجه بتوفير حياة كريمة لكبار السن ردًا للحميل على ما قدموه طوال حياتهم، والعطاء الذي قدمه للمجتمع المصري بشكل عام.

وتابع مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين بوزارة التضامن، أن مبادرة "العمر الذهبي" هدفها الأساسي الدمج المجتمعي لكبار السن، للتعريف باهمية كبار السن وأنها أفضل المراحل التي يمر بها الإنسان؛ لكونه يتمتع باستقرار نفسي واجتماعي ويكون لديه قدرة على العطاء، ولديه فكر يمكن أن يفيد به المجتمع، موضحًا أنه تم تدشين المرحلة الأولى للمبادرة في دمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس، بينما تم تدشين المرحلة الثانية في الدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية شارك فيها 200 مسن من دور المسنين، بجانب المنظمات والجمعيات الأهلية التي تساهم في التعامل مع المسنين.

ونوه، بأن هناك خطة زمنية لتنفيذ المبادرة على مدار 4 مراحل، تم تدشين اثنين منهم، وتهدف لتبادل الخبرات بين المسنين في مختلف المحافظات، بجانب التوعية المجتمعية بالمبادرة.   
 

انضم لقناتنا الرسمية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظةانضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتساب

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أصحاب المعاشات وزارة التضامن المرحلة الثانية وزيرة التضامن محمود شعبان رعاية المسنين توفير حياة كريمة صحة كبار السن التوعية المجتمعية لکبار السن کبار السن

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ: شراكتنا مع «المتحدة» مهمة في عالم الفن «فيديو»

قال المستشار تركي آل الشيخ، إنّ هناك شراكة مهمة جدًا في جانب مع دولة شقيقة، دولة كبيرة سبقتنا في هذا المجال، دولة رائعة ولديها خبرات وحضارة كبيرة ومخزون بشري كبير، ونجوم عالميين كبار ومخرجين كبار، وموزعين كبار.

وأضاف آل الشيخ، خلال لقائه ببرنامج «الحكاية»، المُذاع عبر فضائية «MBC مصر» قائلًا: «شراكة مهمة مع المنافس، لكن المنافس الصديق، الشركة المتحدة، دائما إحنا نقول مصر والسعودية إيد واحدة، إحنا نثبت الآن أنّنا إيد واحدة في عالم الإنتاج، وعالم دعم السينما، نستفيد من خبراتهم، ونكمل بعض، عندهم مخزون، الحضارة، الثقافة، الخبرة، النجوم، الوصول للغة الدراجة، اللغة المصرية».

وتابع: «هيئة الترفية والمتحدة يعرفون عمق العلاقة السعودية المصرية، ويعرفون فائدة هذا الموضوع للمتلقى العربي، وللصناعة بشكل عام، وهذه العلاقة علاقة استراتيجية مكملة لبعض».

مقالات مشابهة

  • بالشروط والأحكام.. إصدار اللائحة التنظيمية لرعاية كبار السن في الأسر البديلة
  • الأولى من نوعها، لائحة تنظيمية لرعاية كبار السن في الأسر البديلة
  • طبيبة تغذية توضح مخاضر تناول اللحوم والبطاطس لكبار السن
  • مخاطر الجمع بين اللحوم والبطاطس على كبار السن
  • ندوة توعوية للحد من إساءة معاملة كبار السن
  • مواجهة الأفكار الهدامة فى ندوة بأكاديمية الشرطة (فيديو)
  • رغم انخفاض درجات الحرارة.. تزايد الإحساس بالحر لارتفاع الرطوبة.. "الأرصاد": الصيف هذا العام مختلف عن الأعوام الماضية.. وطبيب يوجه نصيحة لكبار السن وأصحاب الأمراض
  • تركي آل الشيخ: شراكتنا مع «المتحدة» مهمة في عالم الفن «فيديو»
  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • جمال شعبان يكشف سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت «فيديو»