جريدة الوطن:
2024-09-19@18:26:55 GMT

جودة عالية تأخذ بيد فئة تستحق

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

يضع حصول المركز الوطني للتوحُّد التابع لوزارة التنمية الاجتماعيَّة على شهادة الاعتماد الدولي الممنوحة من المجلس الدولي للاعتماد ومعايير التعليم المستمر بالولايات المُتَّحدة الأميركيَّة المركز في فئة من المراكز التي تقدِّم خدمات ذات جودة عالية لهذه الفئة التي تستحقُّ أن تندمجَّ في المُجتمع، وتمارس حياتها بشكلٍ طبيعي قدر الإمكان.


وكأوَّل مركز في سلطنة عُمان يحصل على هذا الاعتماد، جاء هذا المنح بعد استكمال برنامج تدريبي شامل متخصِّص، وبيانات اعتماد متخصِّصة بهدف الحصول على المعرفة العلميَّة وأفضل الممارسات المهنيَّة داخل المركز لتلبية الاحتياجات التأهيليَّة بكفاءة وجودة عالية.
وهذا الاعتماد يؤكِّد استمرار حصول المختصِّين والعاملين في المركز على أفضل الممارسات الحديثة في مجال تأهيل حالات اضطراب طيف التوحُّد، ودمج المعرفة المحدَّثة في الممارسة المهنيَّة، وتحسين جودة العمل بما يتعلق بالعلاجات الفعَّالة المستندة إلى الدليل العلمي.
ومن خلال تجديد الشهادة كُلَّ سنتيْنِ بعد اجتياز ساعات التعليم المستمر يضْمَن المركز مواكبة جميع التحديثات العلميَّة المتعلِّقة بتأهيل الحالات، إلى جانب الزيارات المستمرَّة للمركز كُلَّ سنتيْنِ من قِبل لجنة الاعتماد الدولي سيضْمَن تطبيق المركز لخدمات التوحُّد بجودة عالية.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 347 على التوالي إلى 41252 شهيداً، ونحو 95497 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 26 فلسطينياً وإصابة 84 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.
أخبار متعلقة "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزةاستشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة

مقالات مشابهة

  • الكمون.. عشبة صحية وقيمة غذائية عالية
  • مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن
  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • التعريف بأهمية الفعاليات الثقافية ضمن برنامج "حوار المعرفة"
  • طفلة تبلغ 8 سنوات تأخذ سيارة والدتها للذهاب إلى السوبر ماركت
  • أكرم طيري: الهلال عوض ميشايل وسعود عبدالحميد بلاعبين ذو كفاءة عالية .. فيديو
  • يلا لايف.. مشاهدة مباراة الهلال والريان رابط بث مباشر بدون تقطيع وبجودة عالية دوري ابطال آسيا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • التحديات مشتركة.. الري: تفعيل مذكرة تفاهم مع الصين بشأن استخدام المياه عالية الملوحة والبحث العلمي
  • السبكي يتسلم شهادة ودرع الاعتماد الدولي JCI للمجمع الطبي بالإسماعيلية