RT Arabic:
2024-07-06@08:45:20 GMT

مصر.. تطورات جديدة في أزمة السجائر

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

مصر.. تطورات جديدة في أزمة السجائر

قررت شركة الشرقية للدخان في مصر اتخاذ قرار عاجل بزيادة إنتاج السجائر بنسبة 40% لتوزيعها على الأسواق المحلية.

إقرأ المزيد مصر.. خبير يفسر أسباب أزمة كبرى يواجهها 18 مليون مواطن

وجاء ذلك بعد زيادة أسعار السجائر بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية، حيث وصلت أسعار سجائر الكليوباترا إلى مستويات تاريخية خلال الفترة الماضية.

ولجأت شركة الشرقية للدخان إلى زيادة الإنتاج لرفع الإنتاج والضخ في الأسواق، وزيادة المعروض بوفرة، حيث تخطت كمية التوزيع حوالي الـ 150 مليون سيجارة يوميًا على الأسواق بمختلف المحافظات.

وجاء ذلك لمحاولة السيطرة على ارتفاع أسعار السجائر وجشع التجار، ولرفع الإنتاج والضخ في الأسواق المحلية، حيث تراجعت أسعار السجائر 20 جنيها ليصبح سعر العلبة 40 جنيها بعد ارتفاعها بشكل كبير مؤخرًا.

وجاء الانخفاض في أسعار السجائر بسبب قرار شركة الشرقية للدخان بزيادة الإنتاج، ووجود مراقبة على الأسواق لمتابعة ومنع جشع التجار.

وكشف المهندس هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومباني، أن شركة الشرقية للدخان تتعاون مع الأجهزة المختلفة لمراجعة الكميات المنصرفة، والتأكد من حسن توزيعها للجمهور لتغطية احتياجات المستهلكين، وتلبية احتياجات السوق.

يذكر أن شركة الشرقية للدخان رفعت كمية الإنتاج بنسبة 15% لتلبية احتياجات السوق المحلي، ثم لجأت إلى رفع الإنتاج مرة أخرى بنسبة 25% لتغطية احتياجات المواطنين.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google شرکة الشرقیة للدخان أسعار السجائر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023

ارتفع إجمالي استثمارات صناعة الطيران في جمهورية كوريا لضمان السفر الجوي الآمن، بنسبة 38 في المائة على أساس سنوي في عام 2023 ليصل إلى أكثر من 5.8 تريليون وون “4.18 مليار دولار أمريكي”، وفق البيانات الصادرة اليوم عن وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” عن الوزارة قولها، إن إجمالي الإنفاق المشترك على سلامة السفر الجوي من قبل 18 شركة طيران محلية ومشغلي المطارات بلغ 5.84 تريليون وون في العام الماضي، ارتفاعا من 4.23 تريليون وون في عام 2022.

ومن بين مشغلي النقل الدولي، بلغ إنفاق شركات النقل الكبيرة وشركات النقل منخفضة التكلفة 4.36 تريليون وون و1.21 تريليون وون على التوالي.

ومن حيث شركات الطيران الفردية، أنفقت شركة الخطوط الجوية الكورية الرائدة في الصناعة 2.8 تريليون وون، واستثمرت شركة آسيانا إيرلاينز 1.57 تريليون وون، بزيادة 51.6 في المائة و35.7 في المائة على التوالي، مقارنة بالعام السابق له.

وقالت الوزارة، إنه بالنسبة لمشغلي المطارات، أنفقت شركة المطارات الكورية 89.5 مليار وون في العام الماضي من أجل السلامة، بزيادة 20.7 في المائة عن عام 2022، بينما انخفضت استثمارات شركة مطار إنتشون الدولي بنسبة 3.1 في المائة إلى 169 مليار وون.وام


مقالات مشابهة

  • يومياً.. ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال لنحو 400 ألف برميل
  • تطورات جديدة في ملف رحيل حجازي عن اتحاد جدة
  • تطورات جديدة في مشاجرة سيدة التجمع مع فتاة أوكرانية
  • محافظ الشرقية الجديد: المرحلة الحالية تتطلب تلبية احتياجات المواطنين وتحسين معيشتهم
  • تطورات جديدة بشأن صفقة انتقال نجم أتلانتا إلى الاتحاد
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • تطورات جديدة ومبشّرة في مفاوضات مسقط بين الحكومة والحوثيين حول الأسرى والمختطفين
  • تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة
  • آخر تطورات رحيل فاتي عن برشلونة