موقع 24:
2024-10-02@05:00:33 GMT

خالد بن محمد بن زايد يزور معرض أبوظبي للصيد والفروسية

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

خالد بن محمد بن زايد يزور معرض أبوظبي للصيد والفروسية

شهد ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، جانباً من فعاليات النسخة العشرين لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي يقام تحت رعاية ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وتستمر فعاليته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" حتى 8 سبتمبر (أيلول) الحالي، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات تحت شعار "استدامة وتراث.

. بروح متجددة".

ووفقاً لمكتب أبوظبي الإعلامي، أشاد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بأهمية معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في الحفاظ على التراث الإماراتي، وصون إرث الأجداد واستدامة التقاليد العريقة المرتبطة بالصقارة والفروسية للأجيال القادمة، بما يضمن غرس قيم الموروث الثقافي المحلي في نفوس أبناء الوطن، منوهاً إلى الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة للمعرض في التعريف، محلياً وإقليمياً ودولياً، بالعادات التراثية والحرف اليدوية التقليدية التي مارسها أجدادنا قديماً، بما يعكس عراقة وعمق جذور التراث الإماراتي الأصيل، ويُرسخ قيم الاعتزاز والافتخار بأصالة الهوية الوطنية.  

خالد بن محمد بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ20. وسموّه يطّلع، خلال هذه الزيارة، على أحدث المنتجات والابتكارات والتجارب التي يقدمها أكثر من 1200 عارض بهدف الاحتفاء بالتراث الإماراتي وصونه وترسيخ مكانته. pic.twitter.com/mAKuRO7bjz

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 2, 2023

وتفقّد ولي عهد أبوظبي، خلال هذه الزيارة، عدداً من أجنحة الجهات المشاركة في المعرض، كما اطّلع على أحدث ما توصّل إليه المشاركون من ابتكارات ومهارات وخبرات في مجالات الفروسية والصقارة والصيد البري، التي تهدف إلى تقديم صورة حية للتراث الإماراتي والتقاليد الأصيلة، والاحتفاء بها والحفاظ عليها، كما استعرض المنتجات والحلول التقنية التي يقدمها العارضون، وتُسهم في تعزيز جهود الاستدامة البيئية لمثل هذه الأنشطة التقليدية المحلية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني خالد بن محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

فيديو | خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر

اختتم سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارة رسمية إلى دولة قطر الشقيقة؛ حيث كان في وداع سموّه لدى مغادرته مطار الدوحة الدولي، الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر.

وأعرب سموّه عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق خلال هذه الزيارة، التي تعكس عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وشعبيهما الشقيقين.

والتقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال هذه الزيارة، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، والشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.
 

مقالات مشابهة

  • مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية إلى قطر الثلاثاء
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً الثلاثاء زيارة رسمية إلى قطر
  • محمد بن زايد يعتمد 28 فبراير «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • محمد بن زايد يعتمد 8 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم"