صلالة- الرؤية

رعى سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، انطلاق فعاليات المؤتمر العماني الثالث لطب المخ الأعصاب، الذي يستمر لمدة يومين بصلالة، بحضور الدكتور علي بم عبدالله  المقبالي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار والمدير العام لمستشفى جامعة السلطان قابوس، وأعضاء مجلسي إدارة الرابطة العمانية لطب المخ والأعصاب والرابطة العمانية لأمراض الصرع، وعدد من المهتمين بالمجال.

ويستعرض المؤتمر أحدث ما توصل إليه العلم من التقنيات الحديثة لعلاج والحد من تداعيات العديد من الأمراض الخاصة بالجهاز العصبي، وذلك بمشاركة أكثر من 200 طبيب و30 محاضرا وخبيرا دوليا، ومشاركة كبرى الشركات الطبية محليا وعالميا بالمعرض المصاحب.

وأعرب سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي عن سعادته بانعقاد هذا الحدث العلمي الهام، وبالمشاركة الفاعلة لجميع الجهات المعنية في السلطنة، مؤكدا أهمية انعقاد مثل هذه الأحداث الهامة في السلطنة.

وأضاف: "نعمل على أن تشكل هذه الخطوة بداية مثالية نحو المزيد من التعاون بين دول المنطقة، وإلى جانب ما سيتم توفيره من محتوى علمي رفيع المستوي، فإن هذا الحدث يعد فرصة سانحة لاستعراض العديد من الفرص وأطر التعاون الحالية والمستقبلية في السلطنة والمنطقة في العديد من المجالات البحثية والعلمية وبرامج التدريب".

وأشار الدكتور عبدالله بن راشد العاصمي رئيس المؤتمر، إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها هذا المؤتمر بمحافظة ظفار، الأمر الذي يؤكد حجم الخبرات والكفاءات العلمية والتنظيمية في السلطنة، موضحا: "هذا الحدث هو الأكبر والأهم في مجال طب المخ والأعصاب بالسلطنة من حيث المحتوى، والذي سيمثل ركيزة هامة ونقطة انطلاق واعدة للأطباء والممارسين في السلطنة، حيث تشتمل جلسات المؤتمر على أكثر من 60 محاضرة وورقة بحثية وورشات العمل والتدريب العملي للطاقم الطبي المهتم في المجال".

ويحظى المؤتمر بشراكة الرابطة العمانية لأمراض الصرع وبدعم محافظة ظفار والجمعية الطبية العمانية ووزارة الصحة ومستشفى جامعة السلطان قابوس والمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وبتنظيم شركة ميتنج ماينذز الشركة المتخصصة في إدارة و ترويج الفعاليات الدولية ومقرها في إمارة دبي، وعدد من الجهات المعنية في السلطنة، بهدف تعزيز مكانة سلطنة عمان كوجهة عالمية مفضلة لفعاليات الأعمال ومنها المؤتمرات الطبية والعلمية.

وتقود الرابطة العمانية لطب المخ والأعصاب  (ONS) جهود تعزيز وعي العاملين في مجال الرعاية الصحية بأحدث أساليب علاج اضطرابات الجهاز العصبي، عبر توفير العديد من برامج التدريب والتطوير وتشجيع البحث العلمي منذ عام 2007 تحت مظلة الجمعية الطبية العمانية، كجمعية ذات نفع عام خاضعة لإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وتحرص الرابطة علي تبني وتفعيل استراتيجية طموحة من أجل تنظيم المحضرات والندوات والورش العلمية المختصة بطب المخ والأعصاب، واستهداف تنظيم المؤتمرات العالمية والإقليمية المختصة بطب المخ والأعصاب، وتنظيم الحملات التوعوية التثقيفية الخاصة بأمراض طب المخ والأعصاب، والتعاون مع العديد من الروابط العلمية وجمعيات طب المخ والأعصاب في المنطقة والدولية، والتمثيل المشرف للسلطنة في المحافل الدولية المعنية بطب المخ والأعصاب، إذ تقوم الرابطة بعقد الندوات العلمية وحلقات العمل وبرامج التدريب للأطباء والفنيين بالتعاون والشراكة الاستراتيجية مع العديد من الجهات الدولية ذات الصلة، بالإضافة إلى تنظيم الحملات التوعوية في السلطنة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بيان من "الخارجية العمانية" حول استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات بالسودان .. عاجل

مسقط - الرؤية

أكدت وزارة الخارجية العمانية عن إدانة سلطنة عُمان للاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة دولة #الإمارات العربية المتحدة في العاصمة السودانية الخرطوم.


 

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • إطلاق دورة جديدة للمحترفين في الترميز الطبي والفوترة بالتعاون مع جامعة الخليج الطبية والجمعية الأمريكية للمبرمجين المحترفين (AAPC)
  • التقنيات والإتجاهات الرئيسية لبناء المدينة الذكية
  • أول قبعة قطط تقيس نشاط المخ دون تخدير
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • بنك نزوى يسلط الضوء على آفاق التمويلات الإسلامية
  • بنك نزوى يسلط الضوء على التمويلات الإسلامية في اللقاء المصرفي الإسلامي "ثمار"
  • بيان من "الخارجية العمانية" حول استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات بالسودان .. عاجل
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • جثمانه بلا إصابات ظاهرة.. كيف مات حسن نصر الله بعد الضربة الإسرائيلية؟