نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

Moto G84.. هاتف 5G من موتورولا لمحدودي الدخل

أطلقت شركة موتورولا Motorola، هاتفها الذكي الجديد Moto G84 الذي يأتي كأرخص هاتف 5G لذوي الدخل المحدود.

بقلم إلكتروني وشاشة ضخمة.

. هونر تطلق هاتف Magic V2 عالميا

أطلقت شركة هونر Honor الصينية، هاتفها القابل للطي Magic V2 في الأسواق العالمية، والذي يأتي كمنافس قوى لأجهزة سامسونج المطوية Galaxy Z Fold.

فيسبوك وإنستجرام بفلوس.. تقرير يكشف خطة "ميتا" المثيرة للجدل

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أمس الجمعة أن شركة "ميتا" Meta، تدرس فكرة طرح إصدارات مدفوعة من تطبيقات التواصل الاجتماعي المملوكة لها فيسبوك Facebook وإنستجرام Instagram، على أن يتم إتاحتها مقابل دفع اشتراكات وبدون إعلانات.

بكاميرا 52 ميجابكسل.. سوني تعلن عن هاتف فلاجشيب بسعر خرافي

كشفت شركة سوني Sony، عن أحدث هواتفها الرائدة تحت اسم Xperia 5 V، والذي يتميز بنظام محسن للكاميرا بدون وحدة تصوير العمق، مع مستشعرا رئيسيا أكبر من سابقه.

هتشيله زي المحفظة.. هونر تكشف عن هاتف قابل للطي مستوحى من الموضة

كشفت شركة هونر Honor، عن هاتفها المفاهيمي الجديد V Purse، والذي يتميز بكونه هاتف قابل للطي للخارج يمكن ارتداؤه مثل المحفظة باستخدام أحزمة ربط السلسلة القابلة للفصل.

جربها فورا.. 3 إعدادات مخفية في واتساب هتعلى جودة مكالماتك 100%

يستخدم تطبيق واتساب WhatsApp، مليارات الأشخاص حول العالم للبقاء على اتصال مع أحبائهم وأصدقائهم عبر الرسائل القصيرة، وبصرف النظر عن الرسائل النصية والملاحظات الصوتية، يلجأ الكثيرون إلى المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

كيفية حذف حساب ماسنجر على فيسبوك

يعد فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger من بين تطبيقات المراسلة الأكثر شعبية للتواصل مع أصدقائك على الإنترنت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التكنولوجيا تكنولوجيا أحدث أخبار التكنولوجيا أخبار التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

«الياه سات» تستعد لإطلاق القمر الاصطناعي «الثريا 4»

أبوظبي:
عماد الدين خليل

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية، المزود الرائد لحلول الأقمار الصناعية في دولة الإمارات «الياه سات»، استعدادها لإطلاق القمر الصناعي «الثريا 4» إلى مداره في الفضاء، خلال الأشهر القليلة المقبلة، على أن يبدأ خدماته بحلول عام 2025، وهو الجيل القادم من حلول الاتصالات الفضائية التي ستوفرها «الثريا».
وأضافت أن القمر يعد الجيل الجديد من نظام الاتصالات المتنقلة الذي سيساهم في دعم استمرارية خدمات الثريا على النطاق الترددي (L-band)، وسيعمل على زيادة السعة الفضائية، وتوسيع نطاق التغطية عبر مناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وتمكين الجيل الجديد من حلول الاتصالات الفضائية لجميع العملاء، بما في ذلك القطاع الحكومي والدفاع والمؤسسات والقطاعات التجارية.
وأوضحت أن «الثريا 4» يعد أيضاً من الجيل القادم «الثريا 4-NGS» وهو جزء من برنامج تحولي لبناء نظام بيئي جديد وشامل وترقية تقنيات متعددة (واجهات هوائية)، وحمولة قابلة لإعادة التكوين أثناء، كما يوفر مجموعة واسعة من سرعات البيانات أعلى من 1 ميجابت في الثانية، ومرونة وأماناً محسنين.
وأشارت إلى أنه تم تصميم أنظمة إلكترونية فضائية حديثة لتطوير الخدمات المقدمة، وذلك لمواكبة وصول القمر الصناعي «الثريا NGS-4» إلى مداره في الفضاء، حيث تشمل أنظمة التوصيل على القمر الصناعي من ناحية تحويل أنظمة الراديو إلى أنظمة أقمار صناعية، إضافة لأجهزة نقل البيانات على الأقمار الصناعية للأنظمة المختلفة سواء كانت سفناً أو طائرات أو سيارات أو آليات لتوفير خدمات الإنترنت والبيانات المختلفة للمستخدمين.
وستعمل الأنظمة والإمكانيات الجديدة على تعزيز ريادتها في العديد من المجالات، مثل الحلول البحرية وإنترنت الأشياء وحلول البيانات، حيث تقدم مجموعة واسعة من الإمكانيات الإنتاجية، وأعلى السرعات المتاحة في الأسواق، إضافة إلى تعزيز مكانة «الثريا» في سوق الاتصالات الفضائية الصوتية المتنقلة.
وسيلعب القمر الصناعي الجديد دوراً هاماً من خلال تزويد العملاء بحلول اتصالات فضائية متقدمة ومعقولة الكلفة، بمستويات أداء وموثوقية وأمان بالإضافة إلى طرح الجيل الجديد من الاتصالات الفضائية، التي تتضمن تحسيناً وتطويراً شاملاً لكافة منصاتها الأرضية والفضائية، ما يتيح مجموعة جديدة من الخدمات والمنتجات والحلول عبر نطاق تغطية أكبر.
يشار إلى أن شركة الياه للاتصالات الفضائية توفر خدمات الاتصالات الفضائية متعددة المهام في أكثر من 150 دولة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا وأستراليا، ويغطي أسطول «الياه سات» المكون من 5 أقمار صناعية أكثر من 80% من سكان العالم.

مقالات مشابهة

  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • سعر ومواصفات هاتف ريلمي GT6 الرائد
  • خوارزميات ميتا تفضل الدعاية الانتخابية لحزب البديل
  • 3 تجارب للنصر في معسكر هولندا
  • ريلمي تطلق هاتف GT6 مزود بتقنيات AI مع منافسة شديدة لهاتف سامسونج S24+ بأسعار وعروض مميزة حصريًا في متاجر دبي فون
  • تركيا تخطط لإطلاق خط بحري بين إسطنبول و المغرب
  • «روس كوسموس» تخطط لإطلاق أقمار جديدة ترصد الأرض والقمر
  • «الياه سات» تستعد لإطلاق القمر الاصطناعي «الثريا 4»
  • شركة روسية تخطط لإنتاج قمرين صناعيين أسبوعيا
  • بر مصر / أهم أخبار المحافظات ليوم الأربعاء 26 يونيو 2024