أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنها تبدأ بالمرحلة الثالثة من صرف مستحقات ومخصصات طلبة المنح والقروض للعام الجامعي 2022-2023، بتكلفة إجمالية تبلغ (1.5) مليون ونصف دينار أردني.

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنها ستقوم بصرف المستحقات والمخصصات المالية التالية للطلبة الذين تم ترشيحهم للحصول على منح الشمال والوسط من صندوق دعم الطالب للعام الجامعي 2022-2023.

1) رسوم الفصل الأول 2022-2023 ، إضافةً إلى المخصصات المالية للفصل الأول 2022-2023 للطلبة الذين تم ترشيحهم للحصول على منح الشمال والوسط في الجامعات التالية: جامعة الحسين بن طلال، وجامعة الطفيلة التقنية، لطلاب السنة الأولى وطلاب السنوات السابقة.

2) المخصصات المالية للفصل الثاني 2022-2023 للطلبة الذين تم ترشيحهم للحصول على منح الشمال والوسط في الجامعة الأردنية /فرع العقبة، لطلاب السنة الأولى وطلاب السنوات السابقة.

حيث يمكن للطلبة استلام مستحقاتهم المالية باستخدام البطاقة الجامعية أو من خلال بطاقة الأحوال المدنية من فروع بنك القاهرة – عمان، وذلك اعتباراً من يوم الخميس القادم الموافق 7-9-2023 كما ستقوم الوزارة تباعاً بالإعلان عن صرف باقي مستحقات الطلبة عند الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بها.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة كانت قد أنهت سابقاً تنفيذ المرحلة الأولى من صرف هذه المستحقات والمخصصات، والتي قدرت تكلفتها بأكثر من (4) أربعة ملايين دينار أردني، ثم نفذت المرحلة الثانية بتكلفة قدرت ب (2.5) مليون دينار أردني.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الجامعات الأردنية المنح المنح الدراسية

إقرأ أيضاً:

جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل

المناطق_واس

استحدثت جامعة جازان خمسة برامج نوعية في كلية العلوم انطلاقًا من العام الجامعي المقبل، سعيًا من الجامعة لمواءمة برامجها مع سوق العمل الحالي والمستقبلي وتوطين الوظائف عالية المهارات، حيث توفر البرامج المستحدثة رحلة تعليمية متكاملة وبمخرجات تتسق مع الممارسات العالمية.

 

أخبار قد تهمك عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات 1 يوليو 2024 - 1:06 مساءً جامعة جازان تشارك في “مهرجان العسل 9 ” بعدد من الورش والبرامج التدريبية 27 يناير 2024 - 1:24 مساءً

 

 

وأوضح عميد كلية العلوم بالجامعة الدكتور عثمان حكمي أن البرامج المستحدثة تشمل برنامج الإحصاء التطبيقي وإدارة البيانات وهو أول برنامج من نوعه على مستوى المملكة في درجة البكالوريوس، ويراعي تطوير الأدوات الإحصائية التقليدية إلى طرق أكثر كفاءة من خلال علم البيانية، وبرنامج فيزياء الطاقة المتجددة وهو أول برنامج على مستوى المملكة في درجة البكالوريوس في مجال علوم الطاقة المتجددة، وبرنامج العلوم البيئية والذي يراعي مبادرة “السعودية الخضراء”، إلى جانب برنامج العلوم الاكتوارية والرياضيات المالية الذي يهدف للدمج بين أربعة معارف أساسية في برنامج واحد وهي الرياضيات والاقتصاد والإحصاء والعلوم المالية، وكذلك برنامج الكيمياء التطبيقية.

 

 

 

وأضاف أن البرامج الخمسة ستكون متاحة بدءًا من العام الجامعي المقبل للطلاب والطالبات، فيما سيتم توفير فرص تدريبية وبحثية ملائمة للطلاب والطالبات قبل تخرجهم.

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • توقيع اتفاقية وقفية لمنح أرض ستقام عليها كليات متنوعة في المخا
  • جامعة الباحة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل تعلن مواعيد القبول للعام الجامعي ١٤٤٦هـ
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي