استعدادا لوديتي فلسطين وأميركا

متابعة ـ صالح البارحي:
انطلقت مساء أمس الأول تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من ساحة الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك ضمن المعسكر الداخلي الذي أعلن عنه الكرواتي برانكو والذي سيستمر حتى السابع من سبتمبر الجاري قبل السفر إلى أميركا لخوض المباراة الدولية الودية المزمع خوضها أمام المنتخب الاميركي في الثاني عشر من سبتمبر على ساحة استاد أليانزفيلد بمدينة سانت بول مينيسوتا الإميركية، مع العلم بأن الأحمر سيخوض مساء الأربعاء القادم مباراة ودية دولية أمام المنتخب الفلسطيني الشقيق، فيما تغادر البعثة إلى إميركا فجر الجمعه إن شاء الله تعالى .

الجدير بالذكر، أن صالة فندق الإقامة (سيتي سيزن) تحتضن التدريبات الصباحية بشكل يومي، وهي تدريبات خفيفة لإزالة الإرهاق البدني وتهيئة اللاعبين تدريجيا للقائي فلسطين وأميركا ولا ننسى الرحلة الطويلة التي تنتظرهم مقارنة برحلة العودة إلى مسقط .

تدريبات متنوعة
برانكو بدأ الحصة التدريبية الأولى للأحمر بحديث ودي مع اللاعبين حول أهمية المرحلة القادمة وضرورة الإستفادة من مباراتي فلسطين وأميركا بأقصى درجة، خاصة وأن المنتخبين يلعبان بأسلوبين مختلفين الأمر الذي يساهم في معرفة كافة مناطق القوة والضعف التي يعاني منها الأحمر وبات تلافيها سريعا لمجابهة مدارس كروية مختلفة دون عناء مضاعف مستقبلا، أعقب ذلك تدريبات الإطالة والإحماء المعتادة برفقة مدرب اللياقة البدنية ثم الجري بمنتصف الملعب لوقت حدده الجهاز الفني، أما ختام الحصة التدريبية فكان عبر مناورة كروية بين مجموعتين بمساحة منتصف الملعب، أراد منها برانكو الوصول لأعلى درجة من التحكم بالكرة والتعامل مع الضغط وتغيير اللعب للجهة المقابلة من الملعب بأسرع وقت ممكن . اللاعبون أظهروا جدية تامة وحماسا كبيرا في التدريبات، على أمل أن ينعكس ذلك في لقاء فلسطين ومن ثم أميركا إن شاء الله تعالى.

قرار طبي
صلاح اليحيائي تدرب انفراديا بعيدا عن بقية اللاعبين، حيث تعرض لإصابة في العضلة الضامة بنهاية الشوط الأول من مباراة فريقه أمام عبري بدوري عمانتل بالجولة الثالثة، ومن المتوقع أن يجري صباح أمس أشعة نهائية لمعرفة مدى خطورة الاصابة والفترة التي يحتاجها للراحة. فيما لم يتدرب نجم نادي ظفار معتز صالح بسبب الاصابة التي يعاني منها في الركبة جراء ما تعرض له في مباراة فريقه أمام صحار بالجولة الماضية، وسيتم معرفة القرار الطبي الخاص باللاعبين خلال الساعات القليلة القادمة مع العلم بأنه من الصعب استبدالهما بآخرين بسبب ضيق الوقت وتأخر إصدار التأشيرات للسفر إلى إميركا رفقة بعثة الأحمر إلى هناك.

التحاق
بسبب ظروف مختلفة، لم يتمكن حارب السعدي وأحمد الخميسي وفايز الرشيدي من الالتحاق بمعسكر المنتخب في يومه الأول وبالتالي لم يخوضوا الحصة الأولى التي جرت مساء أمس الأول، إلا أنهم تواجدوا في معسكر الأحمر يوم أمس وشاركوا زملاءهم التجهيزات للقاء فلسطين مساء الأربعاء القادم إن شاء الله تعالى.

القائمة الحالية
القائمة التي أعلنها برانكو ضمت كلا من: أحمد بن فرج الرواحي، إبراهيم بن صالح المخيني فايز بن عيسى الرشيدي ، محمود بن مبروك المشيفري، أحمد بن خليفة الكعبي، معتز صالح عبدربه، خالد بن ناصر البريكي، أحمد بن محمد الخميسي، أحمد بن علي المطروشي، فهمي بن سعيد بيت دوربين، جمعة بن مرهون الحبسي، مصعب بن حمد المعمري، تميم بن هيثم البلوشي، حارب بن جميل السعدي، صلاح بن سعيد اليحيائي، زاهر بن سليمان الأغبري، عبدالرحمن بن عيد المشيفري، علي بن موسى الهنائي، عبدالله بن فواز بيت عرفه، جميل بن سليم اليحمدي، محسن بن صالح الغساني، أحمد بن جمعة العدوي، عمر بن محمد المالكي، عصام بن عبدالله الصبحي .

وصول
من المقرر أن يصل إلى مسقط صباح اليوم (19) شخصا من البعثة الرسمية للمنتخب الفلسطيني الشقيق الذي يستعد لمواجهة منتخبنا وديا الاربعاء القادم، وسيخوض الفريق الفلسطيني أول تدريب له في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم على ساحة إستاد السيب، على أن ينضم بقية الوفد تباعا فور زوال الظروف التي لم تسمح لهم بالتواجد في ذات التوقيت.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أحمد بن

إقرأ أيضاً:

رونالدو Vs تريزيجيه.. موعد مباراة النصر والريان اليوم بدوري أبطال آسيا

تتجه الأنظار مساء اليوم الإثنين، نحو ملعب الأول بارك، حيث يحتضن صدام كروي من العيار الثقيل يجمع بين فريقي النصر السعودي والريان القطري، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا في نظامه الجديد.

حيث يقام دوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة، بشكل الدوري على أن يلعب كل فريق 8 مواجهات، 4 على ملعبه و4 خارج ملعبه، على أن يتأهل أفضل ثمانية فرق إلى دور الـ16.

 

موعد مباراة النصر والريان اليوم في دوري أبطال آسيا

من المقرر أن تقام مباراة النصر والريان، في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت مصر والسعودية وقطر.

وتذاع مباراة النصر والريان اليوم في دوري أبطال آسيا عبر قناة بي إن سبورت beIN Sports AFC 1 HD.

 

ويتسلح الريان بعدد من النجوم، على رأسهم الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه والمغربي أشرف بنشرقي.

فيما يستعيد النصر نجمه الأول كريستيانو رونالدو بعد تغيبه عن مباراة الجولة الأولى أمام الشرطة العراقي في مستهل مشوار دوري أبطال أسيا للنخبة.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • صالح الشهري يلمح بقرب عودة أحمد شراحيلي خلال أسبوعين.. فيديو
  • أحمد حجازي يتصدر تشكيل نيوم أمام النجمة في دوري «يلو»
  • القيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • رونالدو Vs تريزيجيه.. موعد مباراة النصر والريان اليوم بدوري أبطال آسيا
  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • الأمير سعود بن جلوي يرعى حفل الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94