صحيفة الخليج:
2024-06-27@12:30:36 GMT

«أبوظبي للإسكان»: انجاز 306 مساكن ضمن مشروع «ساد»

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

«أبوظبي للإسكان»: انجاز 306 مساكن ضمن مشروع «ساد»

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت هيئة أبوظبي للإسكان، أنه إنجاز أعمال مشروع الساد السكني، سيكون مع نهاية الربع الأول من العام المقبل 2023.

وأضحت أن المشروع يتضمن إنشاء 306 مساكن، هي فلل سكنية، وتبلغ المساحة الكلية للمشروع 1.2 مليون متر مربع.

وبينت الهيئة وفقاً لآخر مستجدات مشروع الساد السكني، أن المشروع يتضمن إنشاء 31 حديقة ومتنزّهاً ترفيهياً و 3 مجمعات تجارية و3 مساجد ومركز مجتمعي.

وتنفذ الهيئة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في الإمارة مشاريع إسكانية جديدة، سعياً لتحقيق الاستقرار الأسري للمواطنين بتأمين احتياجاتهم لمساكن بمعايير عالية، ضمن مجتمعات عمرانية حديثة.

وتشهد إمارة أبوظبي خلال العام المقبل، إعلان مشاريع إسكانية للمواطنين، وفق خطة لسد فجوة الطلب المتزايد على الأراضي السكنية والمساكن.

وتأتي مشاريع إسكان المواطنين، ضمن توجيهات القيادة الرشيدة التي تؤكد دائماً أن السكن من الأساسيات المهمة التي تتطلبها حياتهم المستقرة، وبما يرفع عن كواهلهم الأعباء في توفير المسكن الملائم، ويمكنهم من المضي قدماً في بناء الوطن وتقدمه وريادته.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للإسكان أبوظبي

إقرأ أيضاً:

مشاريع استصلاح الأراضي في مصر...خطوات نحو تحقيق الأمن الغذائي

القطاع الزراعى فى مصر شهد طفرة غير مسبوقة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، نظرا لما تمثله الزراعة من أهمية خاصة فى دعم منظومة الأمن الغذائى بصورة مباشرة.

تُولي الدولة المصرية اهتمامًا كبيرًا لمشاريع استصلاح الأراضي، إيمانًا منها بأهمية تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية الزراعية. وتشمل هذه المشاريع العديد من المبادرات الضخمة، نذكر منها:

مشروع توشكى الخير: يمتد هذا المشروع على مساحة 1.1 مليون فدان، ويهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات الغذائية.مشروع الدلتا الجديدة: يُعد هذا المشروع العملاق بمساحة 2.2 مليون فدان (مع استهداف استزراع 350 ألف فدان في مراحل لاحقة) أحد أهم مشاريع استصلاح الأراضي في مصر، ويهدف إلى توسيع الرقعة الزراعية وخلق فرص عمل جديدة.مشروع تنمية شمال ووسط سيناء: تبلغ مساحة هذا المشروع 456 ألف فدان، ويهدف إلى تنمية الموارد الطبيعية في سيناء وتحسين مستوى معيشة سكانها.مشروع إعادة تأهيل مشروع تنمية الريف المصري: يهدف هذا المشروع إلى إعادة تأهيل 1.5 مليون فدان من الأراضي الزراعية في مختلف أنحاء مصر، وتحسين كفاءة استخدام المياه.مشاريع أخرى في جنوب الصعيد والوادي الجديد: تشمل هذه المشاريع استصلاح 650 ألف فدان من الأراضي في جنوب مصر، بهدف زيادة الإنتاجية الزراعية وتحسين الظروف المعيشية للسكان. وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات

توفير احتياجات المياه:

تدرك الدولة المصرية أهمية توفير احتياجاتها المائية من مصادر متعددة، خاصة في ظل أزمة نقص المياه. وتُنفذ الدولة العديد من المشاريع لمعالجة مياه الصرف الزراعي وتحلية مياه البحر، ومن أهم هذه المشاريع:

محطة بحر البقر: تبلغ طاقة هذه المحطة 5.6 مليون م3/يوم.محطة المحسمة:تبلغ طاقة هذه المحطة 1.3 مليون م3/يوم.محطة الحمام:تبلغ طاقة هذه المحطة 7.5 مليون م3/يوم.

بالإضافة إلى ذلك، تُنفذ الدولة مشاريع لترشيد استخدام المياه من خلال تطبيق نظم الري الحديثة.

الزراعة: بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي

التجمعات الزراعية في سيناء:

نفذت الدولة المصرية 18 تجمعًا تنمويًا زراعيًا في شبه جزيرة سيناء، بواقع 7 تجمعات في جنوب سيناء و 11 تجمعًا في شمال سيناء. وتشمل هذه التجمعات استصلاح ما يقرب من 11 ألف فدان، وتوفر فرص عمل وحياة كريمة ل حوالي 2122 أسرة من أبناء سيناء.

الآثار الإيجابية لمشاريع استصلاح الأراضي:

تساهم مشاريع استصلاح الأراضي في تحقيق العديد من الفوائد، تشمل:

زيادة الإنتاجية الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات الغذائية.خلق فرص عمل جديدة.تحسين مستوى معيشة السكان.مكافحة الفقر.تنمية الموارد الطبيعية.تحقيق التنمية المستدامة.

تُعد مشاريع استصلاح الأراضي في مصر ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية الزراعية. وتُسهم هذه المشاريع في تحسين حياة الملايين من المصريين وخلق مستقبل أفضل للبلاد.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تناقش مشاريع تخرج طلاب قسم الإعلام بشعبه الثلاثة (صور)
  • مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديلات قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • مشاريع استصلاح الأراضي في مصر...خطوات نحو تحقيق الأمن الغذائي
  • الموافقة على تعديل قانون "إنشاء المحاكم الاقتصادية" في مجموعه.. وإرجاء الموافقة النهائية لجلسة قادمة
  • ساكنة آسفي تشكو العطش وتتسائل عن نجاعة مشروع محطة تحلية المياه
  • رسميًا.. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام بحد أدنى 232 درجة
  • "التعليم العالي": زيادة عدد المستشفيات الجامعية بنهاية العام المقبل
  • محافظ بورسعيد يتفقد مشروع أبراج بالميرا السكني "Palmera Towers"
  • الدار تُطلِق مشروع «فيرديس من جنان» في دبي