أعلن الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن جامعة بدر فى القاهرة حصلت على عضوية "الوكالة الجامعية الفرانكفونية"، وأصبح من حق طلاب اللغة الفرنسية فى كلية اللغات والترجمة الإستفادة من الخدمات التى تقدمها هذه الوكالة التى تهدف إلى جودة عالية فى التعليم والتدريب لطلاب الجامعة عامة وطلاب كلية اللغات والترجمة وقسم اللغة الفرنسية خاصة.

رئيس جامعة أسيوط يشارك في فعاليات "كن مستعدًا التوظيفي" جامعة مصر للمعلوماتية تعلن تفاصيل مسابقة "ميتافيرس للشركات الناشئة".. وغداً آخر يوم لتلقي طلبات الاشتراك

وأوضح عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن  الوكالة الجامعية للفرنكوفونية "L’agence universitaire de la francophonie"، هى رابطة عالمية من الجامعات الفرنكوفونية "الناطقة بالفرنسية أو المستخدمة لها في بعض برامجها التعليمية" وتسعى إلى توطيد العلاقة وتعزيز التعاون بين الجامعات الفرنكوفونية "إتحاد الجامعات الفرنكوفونية"،مشيراً إلى أنها تسعى إلى دعم تعليم متميز ومتاح للجميع فى كل أنحاء العالم وتوفير مجال علمى متميز من أجل تنمية المجتمعات.

 

وأضاف الدكتور حسين محمود، أن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية تنشط منذ أكثر من 50 عاماً فى مجال التعليم العالى والبحث وتدعم تدريب أشخاص مهنين قادرين على المساهمة فى تطوير بلادهم،منوهاً أن الوكالة تضم أكثر من 850 مؤسسة تعليمية فى 110 دولة بالقارات الخمس، وتضم من بينهم 14 عضو فى مصر ما بين أعضاء دائمين ومنتسبين، و تمتلك الوكالة الجامعية للفرنكوفونية كمنظمة دولية 68 مكتبة فى (40) دولة ويقع مقرها الرئيسى فى مونتريال "كيبيك بكندا" وتتوزع مصالحها ما بين مونتريال وباريس بفرنسا.

 

وأفاد عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية تقدم الخدمات للطلاب والباحثين والمعلمين مثل توفير منح للدراسة وتمويل الانتقالات ودعم المشروعات البحثية، وتساعد نظم المؤسسات فى خطط التحديث الخاصة بها كتحديث نظم الإدارة، وبرامج التقييم الذاتى والتقويم، والإعداد لمشروع مؤسسى، وتنسيق أنشطة المكاتب الوطنية الخاصة بمنطقتها "أحرام جامعية رقمية، ومكاتب فرعية ومعاهد".

 

وأوضح عميد الكلية أن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية تقدم دورات تدريبية للأشخاص لزيادة المعارف وإكتساب المهارات المفيدة للتنمية، وتسعى إلى عمل شركات بين الباحثين والمختبرات البحثية، وتقيم مشاريع شراكة على المستوى الدولى مع منظمات كبرى تهتم بالتعاون الجامعي مثل اليونسكو، الإتحاد الأوروبى، والمنظمات غير الحكومية وشركات القطاع الخاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية اللغات والترجمة کلیة اللغات والترجمة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل

المناطق_الرياض

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن طرح (4) برامج أكاديمية جديدة لمرحلة البكالوريوس في عددٍ من كليات الجامعة للعام الدراسي المقبل 1446هـ، حيث تقدم كلية التصاميم والفنون، برنامجي بكالوريوس في (الإنتاج المسرحي)، و(الإنتاج الموسيقي والصوتيات)، فيما تُتيح كلية العلوم برنامجي بكالوريوس، أحدهما في (الرياضيات الإكتوارية والمالية)، والثاني في (علوم وهندسة المواد- برنامج بيني مع كلية الهندسة).

وستستحدث الكلية التطبيقية بالتعاون مع أكاديمية أبل (Apple Academy) مسار تدريبٍ تعاوني مكثف (COOP track)، ضمن الخطة الدراسية لبرنامج دبلوم البرمجة، وذلك بعد اجتياز الطالبات السنة الأولى من البرنامج.

أخبار قد تهمك بيوت نورة للخبرات التربوية في جامعة الأميرة نورة تختتم أنشطتها التدريبية 24 يونيو 2024 - 12:02 مساءً جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج أول دُفعة من طالبات برنامج “الآثار والمتاحف” 7 يونيو 2024 - 2:48 مساءً

وأوضحت وكيلة الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة فرح بنت منصور العسكر، أنَّ البرامج التي تطرحها الجامعة للعام الدراسي المُقبل 1446هـ، تأتي ضمن خطة الجامعة لتعزيز مخرجاتها التنافسية، من خلال استشراف احتياجات سوق العمل، ومواءمة متطلَّباته مع عملية استحداث وطرح البرامج الأكاديمية، وصولًا إلى رفع الكفاءة المهنية للطالبات، مؤكدةً على ثراء الخطة الدراسية للبرامج، وتنوع أنظمة الدراسة فيها، بما يمنح الطالبة مرونة الالتحاق، والحصول على الدرجة العلمية.

وتندرج البرامج الأكاديمية ضمن الخطة الخمسية للجامعة لتطوير واستحداث البرامج للعام الجامعي المقبل 1446 هـ، مشتملةً على مزايا دراسية عدة، من بينها وجود نقاط خروج مبكر (نظام سيجما) في بعض البرامج، تؤهل الطالبات للانخراط المبكر في سوق العمل.

يُذكر أن هذه البرامج ستطرح للتسجيل من خلال بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات للعام 1446هـ، وللاطلاع على كافة البرامج في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عبر الرابط التالي :https://www.pnu.edu.sa/ar/Deanship/Registration/Pages/AdmissionGuide.aspx.

مقالات مشابهة

  • تخصصات نوعية جديدة بجامعة تبوك.. اعرف مواعيد القبول
  • حركة ترقيات جديدة بشركة جنوب الدلتا للكهرباء وبدء التدريب الصيفي للطلاب.. صور
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة ساهمت في إضافة مصدر جديد للدخل الأجنبي للجامعة
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا باحتلال المركز السادس عالميًا