تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتحميل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 على موقعها الرسمي على الإنترنت.

 

وانتهى كنترول الثانوية العامة 2023 من تصحيح امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 ، وتجميع الدرجات لتجهيز نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 في شكلها النهائي .

 

وسيتم عرض نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 في شكلها النهائي على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال ساعات ، لإعتمادها رسمياً استعدادا لإعلانها للطلاب .

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 برقم الجلوس

سوف تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا رسمياً خلال ساعات ، للإعلان عن تفعيل رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 برقم الجلوس

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن عملية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 برقم الجلوس وليس بالاسم على موقع وزارة التربية والتعليم .

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه على جميع طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2023 الالتزام بالنتيجة المعلنة فقط على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 الرسمي الذي سوف يظهر على موقع وزارة التربية والتعليم ، محذرة من الدخول على اي روابط وهمية متداولة على السوشيال ميديا .

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 يمكن الآن ترقب ظهوره على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال بوابة مركز المعلومات https://emis.gov.eg/ 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بمجرد اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 ، سوف يظهر رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 أيضاً على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك والتي يمكن الوصول إليها من خلال الضغط على :  https://www.facebook.com/egypt.moe 

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 

جدير بالذكر أنه قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 قد تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2023، وكذلك المُتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الأربعاء الموافق 30/8/2023 ، علمًا بأن نتيجة  المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين                 في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الثانوية العامة الدور الثاني الثانوية العامة الدور الثاني 2023 رابط نتیجة الثانویة العامة الدور الثانی 2023 نتیجة الثانویة العامة الدور الثانی 2023 برقم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی على موقع

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزارة التربية والتعليم تمنح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة عن 3 أسئلة في امتحان الفيزياء ٢٠٢٤

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصًا منها على تحقيق مبدأ الشفافية واطلاع الطلاب على تفاصيل ما أثير حول امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة 2024 في مادة الفيزياء، أن الوزير الدكتور رضا حجازي عقد اجتماعًا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة. 

حضر الاجتماع الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمشرف على اللجنة الفنية، والدكتورة أحلام الباز، المشرفة على اللجان الفنية وتقدير الدرجات لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة.

توجيهات الوزير وتقرير اللجنة


طالب الدكتور رضا حجازي اللجنة الفنية بإعداد تقرير شامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات الفنية، مع التركيز على مصلحة الطلاب. وخلص تقرير اللجنة إلى النتائج التالية:

1. مطابقة الامتحان للمواصفات الفنية:
  - الامتحان يتماشى مع المواصفات الفنية، حيث تم توزيع مستويات الصعوبة على النحو التالي: 30% للمستويات العقلية البسيطة، 40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا.
  
 

2. مقارنة مع الامتحانات السابقة:
  - 90% من أسئلة الامتحان تكررت بنفس الأفكار في امتحانات نهاية الأعوام السابقة (2021، 2022، 2023) وفي النماذج الاسترشادية.
  
3. ملاحظات على صياغة بعض الأسئلة:
  - وردت ملاحظات على صياغة أجزاء من الأسئلة التالية ضمن أسئلة الاختيار من متعدد (بابل شيت): السؤال رقم 6، السؤال رقم 33، السؤال رقم 20، السؤال رقم 14، والسؤال رقم 40.

الإجراءات المتخذة بناءً على المراجعة


بناءً على مراجعة اللجنة الفنية، قرر الدكتور رضا حجازي اتخاذ الإجراءات التالية لضمان مصلحة الطلاب:
- منح الدرجة الكاملة:
 - للسؤال 6 (نموذج أ)، مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
 - للسؤال 33 (نموذج أ)، مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
 - للسؤال 40 (نموذج أ)، مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
- اعتبار جميع الإجابات صحيحة:
 - للسؤال 20 (نموذج أ)، اعتبار الإجابات (أ- د) صحيحة.
 - للسؤال 14 (نموذج أ)، اعتبار الإجابات (أ- ب) صحيحة.
- مساءلة اللجنة المسؤولة:
 - عن مراجعة ورق أسئلة الامتحان قبل الطباعة.
- الإعلان عن نسبة النجاح:
 - سيتم الإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني.

رسالة الوزير للطلاب


أكد الدكتور رضا حجازي للطلاب على أهمية التركيز على الامتحانات المقبلة، مشددًا على أن الوزارة تضع مصلحة الطالب في المقام الأول. 

وأوضح أن لجنة فنية متخصصة، مشكلة من مجموعة من الخبراء، تقوم بمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة عقب امتحان كل مادة قبل بدء التصحيح، لبحث أي شكاوى من الطلاب وتيسير الأمور عليهم.

مقالات مشابهة

  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى للجان
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • رابط نتيجة ثانوي تجاري برقم الجلوس 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تمنح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة عن 3 أسئلة في امتحان الفيزياء ٢٠٢٤
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024