عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

دشنت منظمة رحمة حول العالم للإغاثة والتنمية ،اليوم ، مشروع المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمستوصف مكة للعيون في عدن

ويستهدف المخيم الذي يأتي بالتعاون مع وزارة الصحة ،وبدعم وتمويل من منظمة رحمة حول العالم للإغاثة والتنمية  50 حالة مرضية في المرحلة الأولى ، تشمل تنفيد عمليات جراحية  لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات, بالموجات فوق الصوتية ( جهاز الفاكو ) .

وخلال التدشين، أكد وكيل وزراة الصحة العامة والسكان، لقطاع التخطيط الدكتور, أحمد عبد القادر الكمال، أهمية إقامة مثل هذه المشاريع الطبية المجانية للمواطنين ،لا سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها المواطن .

كما أكد حرص وزارة الصحة تسهيل المهام والتسهيلات ،لمثل هذه المشاريع الإنسانية التي تخدم المواطنين في محافظة عدن وباقي المحافظات والتخفيف من معاناتهم ، مثمنا جهود منظمة رحمة حول العالم في تنفيذ ودعم هذا المخيم الطبي المجاني.

فيما أكد ،رئيس ومؤسس منظمة رحمة حول العالم للإغاثة والتنمية ،الدكتور شادي ظاظا ، أن هذا المشروع الذي دشن أعماله في محافظة عدن، استهدف في مرحلته الاولى المرضى، الذين لا توجد لديهم القيمة المالية لدفع تكاليف إجراء العملية من الأسر المحتاجة في مدينة عدن ، مشيرا الى أن هذا المشروع يأتي في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد منظمة رحمة حول العالم والتي تشمل عدة محافظات يمنية هي عدن - تعز - حضرموت - مأرب.

من جهته أوضح الأستاذ , عبد الرحمن العطاس, مدير مكتب المنظمة في اليمن ، أن افتتاح المشروع الطبي المجاني لعمليات العيون بعدن ، يأتي ضمن سلسلة مشاريع تنفذها المنظمه ، في المجالات المختلفة.
 
وأشار العطاس إلى أن زيارة رئيس المنظمة والوفد المرافق له تأتي في إطار خطة المنظمة لتنفيذ عدة مشاريع في أربع محافظات يمنية ، منها مشروع توزيع الحقيبة المدرسية، وكفالة الايتام وزيارة مخيمات النازحين، وتوزيع حليب الأطفال ،وزيارة المستشفيات لتقييم احتياجات القطاع الصحي ، وتنفيذ دورات تدريبية في مجال الكمبيوتر والاسعافات الأولية .

حضر التدشين ، مدير عام المنظمات الدولية غير الحكومية بوزارة التخطيط,زهير حامد جعفر ، والأستاذ أحمد حلبي مدير مكتب منظمة رحمة حول العالم والأستاذ صالح الحاج رئيس لجنة الموارد بالمنظمة ، والدكتور ،عمار أنور عمر، مدير مستشفى مكة لطب وجراحة العيون بعدن .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الطبی المجانی

إقرأ أيضاً:

زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا

يمانيون../
دشن مكتب الزكاة بمحافظة ريمة ،اليوم الخميس، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروس، تحت شعار “معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين، أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي النهاري ، أن المكتب دشن توزيع المبالغ النقدية للعرسان بإجمالي ، 64 مليون ريال، مشيرا إلى أن مظاهر الفرحة للعرس الجماعي ألغيت نتيجة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من جرائم وحرب إبادة جماعية من قبل العدوان الصهيوني المحتل .

وأكد الحرص على إعطاء الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة، لتقوية روابط الأخوة وتعزيز المحبة في المجتمع، لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للبريد بالمحافظة خالد الشاوش، ، إلى أن المكتب يقدم صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من مشروع العرس الجماعي بكل سهولة حسب الوثائق والضوابط المعتمدة على مستوى مركز المحافظة والمديريات .

فيما أكد مدير فرع مكتب الزكاة بمديرية الجبين وليد الحيث إلى أن مشروع العرس الجماعي يجسد قيم التكافل المجتمعي وتحصين الشباب ومساعدتهم على إكمال نصف دينهم، خاصة في ظل الأوضاع جراء تداعيات العدوان والحصار.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع الإنسانية والخيرية .

حضر التدشين مدير مديرية الجبين بدر الزايدي ومدير الأمن بالمديرية عبده النهاري ونائب مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي الوعيق ، وقيادات تنفيذية وشخصيات إجتماعية .

مقالات مشابهة

  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد
  • بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • الربيعة يُدشّن في مدينة الريحانية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء