أدانت منظمة شهود لحقوق الإنسان في اليمن جريمة اعتداء مشرف حوثي على طفلة (12 عاما) والتهجم على مدرستها.

وقالت المنظمة،انها حصلت على فيديو جديد للضحية الطفلة الطالبة جوارح خالد دحان الجمرة (12 عامًا) تروي تفاصيل وطريقة الاعتداء عليها قبل مشرف حوثي وزوجته وأخته في مدرستها بقرية يحيص مديرية أرحب شمال صنعاء.

وأكدت المنظمة في بيان لها، أن هذا الفيديو يؤكد مانشر من قبل للطفلة جوارح التي ظهرت فيه مع والدتها تشرح للعالم ماحصل لها صباح يوم الاحد الموافق ٢٧ أغسطس 2024 من اعتداء من قبل المشرف الحوثي طواف جابر وزوجته وأخته بطريقة وحشية في بوابة مدرستها، وأنهم استغلوا سلطتهم ونفوذهم لدى قيادات الحوثي في المنطقة وبأنهم لن تطالهم يد العدالة.

انقر هنا لمشاهد الفيديو

وأدانت المنظمة هذه الجريمة البشعة، التي تشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الطفولة والتعليم، المكفولة بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وتعبر عن ممارسات إجرامية ووحشية تنتهك كرامة الإنسان.

ودعت المنظمة إلى ملاحقة المشرف الحوثي المدعو طائف عبدالله سعد محسن جابر، ، قضائيًا، وضمان حق الطفلة جوارح في التعويض المادي والمعنوي عن ما لحق بها من أذى جسدي ونفسي.

كذلك ناشدت المنظمة كافة الأحرار والمنظمات والمهتمين بقضايا حقوق الإنسان بالتضامن مع قضية الطفلة جوارح، والضغط على جماعة الحوثي الالتزام بالقانون والإنسانية، وضمان حرية التعبير والإبلاغ عن الانتهاكات دون خوف أو ترهيب.

وأعربت منظمة "شهود" تضامنها كذلك مع إدارة وطالبات مدرسة عائشة للبنات بقرية يحيص، التي تعرضن للتهجم من قبل القيادي المشرف بعد جريمة الاعتداء على الطفلة الطالبة بالمدرسة جوارح، وطالبت بتوفير الأمن والأمان للمدرسات والطالبات، ومحاسبة المعتدين عن هذه الانتهاكات.

وأكدت المنظمة تضامنها مع الطفلة جوارح وأسرتها، وأثنت على شجاعة والدتها التي كشفت عن تفاصيل الجريمة، مطالبة بتوفير الحماية اللازمة لها من أي انتقام أو تهديد من قبل مسلحي الحوثي.

وختمت المنظمة بيانها بالتأكيد على استمرار جهودها في رصد وتوثيق ومناصرة ضحايا الانتهاكات في اليمن، والدفاع عن حقوقهم وحرياتهم.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: من قبل

إقرأ أيضاً:

وقفة لمعارضي أردوغان في فرنسا

أنقرة (زمان التركية) – نظم معارضو النظام التركي وقفة احتجاجية في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، أمام مقر المجلس الأوروبي.

وفي خبرها بعنوان ” أكثر من ثلاثة آلاف تركي يطالبون بالعدالة لمعارضي نظام أردوغان” ذكرت صحيفة DNA الفرنسية أن الآلاف من الأتراك تجمعوا ظهر الأربعاء أمام مقر المجلس الأوروبي للضغط على الحكومة التركية، من أجل تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أنه تم المطالبة بتفيذ القرار الصادر العام الماضي عن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الذي يطالب تركيا بإنهاء المحاكمات والحبس المستندين على حجج غير مشروعة بحق المعارضين السياسيين.

وناشد النشطاء بتنفيذ القرار الصادر بحق الناشط يالشين كايا.

ووجه المشاركون في الوقفة رسالة إلى المؤسسات الأوروبية رافعين شعارات “المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان لا تغلقي عينيكي” و”لا أحد حر بينما الناس يتعرضون للقمع” و”العدالة المتأخرة ليست عدالة”.

وتعد هذه الوقفة هى الثالثة من نوعها التي يتجمع خلالها المهاجرون المقيمون في كل فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا.

وذكر الدبلوماسي السابق والناشط الحقوقي المقيم في باريس، رومي أونال، أن الحكومة التركية تسجن المعارضين وخصوصا أنصار حركة الخدمة وتنتهك حقوق الإنسان منذ عام 2016، مشيرا إلى أنصار حركة الخدمة الذين تم اعتقالهم بشكل جماعي بتهمة “الانتماء لتنظيم إرهابي” لاستخدامهم تطبيق تواصل مشفر يُدعى “Bylock”.

وفي عام 2023، أقرت المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان بانتهاك النظام التركي لحق المحاكمة العادلة، ومبدأ قانونية العقوبات وانتهاك حرية تأسيس جمعيات. وصدر قرار يالشين كايا في هذا الإطار.

وأشار أونال إلى وجود العديد من النساء رفقة أطفالهن الصغار داخل السجون التركية بالوقت الراهن، قائلا: “للأسف الحكومة التركية لا تزال تمتنع عن تنفيذ هذا القرار. على المجلس الأوروبي الضغط على تركيا لتنفيذ القرار”.

ومكث العديد من المشاركين، الذين يرتدون قمصان تحمل عبارات “الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان” و” المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان”، حتى نهاية الوقفة على الرغم من هطول الأمطار.

وترك البعض رسائل دعم على لوحة جدارية أطلق عليها اسم “جدار العدالة”، بينما وضع البعض الآخر على الأرض عشرات المنبهات بجانب لوحة كتب عليها بالانجليزية” حان وقت العدالة”.

Tags: النظام التركيفرنساوقفة

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن صحة طفلة سقطت من سيارة بـ 6 أكتوبر
  • جنود العدو الصهيوني يعتدون بالضرب على 4 فلسطينيين قرب أريحا
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • وقفة لمعارضي أردوغان في فرنسا
  • طفلة تهرب من جدتها الشريرة بعد وصلة تعذيب ‏
  • عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية
  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج
  • واقعة صادمة.. ولي أمر وزوجته يتعديان بالضرب على مدرسين في بدر