صرح معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة بأنه قد تم تفعيل خدمة إمكانية تجديد تصريح العمل وإقامة العامل الأجنبي في حال كان خارج مملكة البحرين لفئة العمالة بالقطاع التجاري والحكومي، والعمالة المسجلة، وفئة الخدم والعمالة المنزلية ومن في حكمهم، وذلك بالتنسيق مع هيئة تنظيم سوق العمل، حيث يمكن الاستفادة من هذه الخدمة من خلال موقع البوابة الوطنية لمملكة البحرين، وذلك في حال طلب تجديد الإقامة، أما في حال طلب تجديد تصريح العمل يمكن الاستفادة من ذلك عن طريق نظام العمالة الوافدة أو عن طريق القنوات الرسمية المتاحة من قبل هيئة تنظيم سوق العمل.


وأكد معاليه بأن شئون الجنسية والجوازات والإقامة مستمرة في عملية التطوير والتحديث، وتوفير مختلف الخدمات بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، مشيداً بالتعاون الوثيق مع هيئة تنظيم سوق العمل والذي ساهم في توفير العديد من التسهيلات والتطويرات بالمعاملات الخاصة بالعمالة وما يتصل بها.
من جانبه ، أشاد سعادة السيد نبراس محمد طالب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل بالشراكة العميقة والتعاون الدائم بين الهيئة وشئون الجنسية والجوازات والإقامة، في كل ما يصب في مصلحة الوطن، مؤكدا الحرص على توفير كافة التسهيلات التي تسهم في تعزيز بيئة العمل، والتسهيل على أصحاب العمل والعمّال.
وأضاف بأن هذه الخدمة ستتيح إلى أصحاب العمل تجديد تصاريح العمل للعمالة الوافدة المتواجدة خارج مملكة البحرين بشكل إلكتروني ، على أن تتم عملية التجديد قبل انتهاء صلاحية التصريح ، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تسريع وتيرة العمل وتلبية احتياجات أصحاب الأعمال والمستثمرين للعمالة الوافدة ، كما سيتمكن صاحب العمل من تجديد تصريح العمل عن طريق نظام العمالة الوافدة وذلك باختيار مدة تصريح العمل وإتمام عملية الدفع، بالإضافة إلى إمكانية صاحب العمل إتمام عملية التجديد ودفع الرسوم المقررة عن طريق زيارة أحد البنوك المرخصة من قبل هيئة تنظيم سوق العمل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا هیئة تنظیم سوق العمل عن طریق

إقرأ أيضاً:

لربط المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر المتوسط.. إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” إضافة خدمة الشحن الجديدة “FEM1” بالشراكة بين شركة “C star” و شركة “UGL” إلى ميناء جدة الإسلامي، مما يعزز حركة الصادرات والواردات من وإلى الميناء، وفق رؤية تدعمها عمليات موثوقة وفعَّالة، وبيئة آمنة ومستدامة.

ويأتي ذلك في إطار جهود “موانئ” الرامية لتحسين مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خطوط الملاحة العالمية، وتعزيزًا لتنافسية الموانئ، وزيادة قوة ربطها بموانئ الشرق والغرب؛ تماشيًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

اقرأ أيضاًالمملكةتقاريرمركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تشينغداو، وشنغهاي، ونينغبو، ونانشا في الصين، وكيلانج في ماليزيا، وإسطنبول في تركيا، بطاقة استيعابية تبلغ 2758 حاوية قياسية.

يُذكر أن إضافة خدمات الشحن الملاحية الجديدة إلى ميناء جدة الإسلامي يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الإستراتيجي المميز، ما يمكنه من الربط بين القارات الثلاث “أوروبا وآسيا وأفريقيا”، إضافة إلى تأكيد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، بوصفه الميناء الأول على ساحل البحر الأحمر بمجال التجارة البحرية العابرة، ومسافَنة الحاويات والبضائع.

مقالات مشابهة

  • لربط المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر المتوسط.. إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة
  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي
  • الإمارات.. "هيئة تنظيم الاتصالات" تنظم منتدى "النفاذية الرقمية"
  • “هيئة تنظيم الاتصالات” تنظم منتدى “النفاذية الرقمية”
  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • تصريح صحفي من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”حول قتل مدنيين خارج القانون في الحلفايا
  • لـ الصالج العام.. وزير الداخلية يبعد سودانيين الجنسية خارج البلاد
  • من هو علي غزلان|وما علاقته بإيقاف تصريح فيلم "أوراق التاروت"
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • بعد انضمام البلوجر غزلان لـ «التاروت».. أشرف زكي: «وقف تصريح الفيلم» وإحالة فناني العمل للتحقيق