نفذ المجلس القومي للمرأة فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان «بلدي أمانة» بمحافظات السويس، الشرقية، بورسعيد والإسماعيلية، التي استهدفت عددا من السيدات والرجال والأطفال بقرى المحافظات.

دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية

وأوضح المجلس، أن الحملة تستهدف تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية، وذلك بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين وميسرات مبادرة دوي لتمكين الفتيات، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

 

يذكر أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب «بلدي أمانة» بدأت في 1 أغسطس 2023، وتستمر على مدار شهرين، ويجري تنفيذها بعدد من قرى محافظات مبادرات حياة كريمة وتنمية الأسرة المصرية وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة طرق الأبواب القومي للمرأة حملة بلدي أمانة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

«المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة

نظمت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ندوة توعوية شاملة لطلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة المنوفية، ضمن سلسلة من الندوات التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الطاقة النووية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة الكهربائية في البلاد.

فوائد الطاقة النووية وتطبيقاتها المتعددة

وشهدت الندوة حضورًا لافتًا بما يزيد عن 200 طالب وطالبة، حيث قدم نخبة من الخبراء في مجال الطاقة النووية من هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، وعلى رأسهم  الدكتور هشام حجازي رئيس قطاع الدراسات، مجموعة من المحاضرات التفاعلية التي سلطت الضوء على فوائد الطاقة النووية وتطبيقاتها المتعددة.

وتخللت الندوة جلسات حوارية مفتوحة أجاب خلالها الخبراء على تساؤلات الطلاب، ما ساهم في تعزيز فهمهم لمفهوم الطاقة النووية وأهميتها في مستقبل مصر.

وأكدت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء على أهمية الشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بناء جيل واعٍ بأهمية الطاقة النووية، إيمانًا منها بأن الاستثمار في الشباب هو استثمار في مستقبل مصر.

إعداد جيل جديد من الخبراء

من جانبها، أعربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تقديرها العميق للجهود المبذولة من قبل هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في تنظيم هذه السلسلة من الندوات التوعوية.

وتُعد هذه الندوة استكمالاً لالتزام هيئة المحطات النووية بتوعية المجتمع بأهمية الطاقة النووية ودورها في بناء مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا لمصر، حيث تسعى الهيئة جاهدة إلى إعداد جيل جديد من الخبراء القادرين على قيادة قطاع الطاقة النووية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • بلدي البريمي يناقش المحتوى المحلي لمشروع سكة الحديد
  • برلماني: تنفيذ المشروعات القومية تحدى يستلزم استحداث آليات تمويل جديدة
  • القومي للمرأة  يزور والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء 
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • هاني العسال: ترشيد الإنفاق وتنفيذ المشروعات القومية تحدي يستلزم استحداث آليات تمويل جديدة
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي
  • القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • المجلس القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة