أعلن الدكتور حمد خالد شعيب، نائب رئيس الاتحاد المصري للهجن عن مشاركة 350 متسابقا في مهرجان الهجن، في مدينة العلمين، والذي ينظمه الاتحاد المصري تحت رعاية ودعم من الاتحاد الإماراتي لرياضة الهجن في نسخته الخامسة.

مشاركة 8 محافظات في مهرجان الهجن بالعلمين

وقال نائب رئيس الاتحاد المصري للهجن، إن هذا المهرجان خاص بالسلوم وجرى نقله وإقامته في مدينة العلمين لسهولة وصول جميع المتسابقين إليها، ويشارك به متسابقين من 8 محافظات مختلفة من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد والبحر الأحمر ومطروح والإسماعيلية وأسوان والشرقية، ممثلين عن 9 قبائل يشاركون من داخل وخارج مطروح.

أشواط في سباقات العلمين

وأوضح شعيب في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مهرجان الهجن في نسخته الخامسة بمضمار جنوب العلمين بمنطقة سيدي عبدالرحمن جرى تنظيمه على مرحلتين الأولى في تمام الساعة السادسة صباحاً، من خلال 18 شوطا في السباق، ومساء 6 أشواط بإجمالي عدد 22 شوطا وينظم المهرجان بنظام اليوم الواحد، ومن المقرر أن يجرى توزيع الجوائز خلال المهرجان المقبل بحضور ممثلي الجانب الإماراتي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة العلمين مهرجان العلمين مهرجان العلمين للهجن مهرجان الهجن مهرجان الهجن

إقرأ أيضاً:

إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان

قامت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين الجديدة بالكشف أحدث فقراتها الترفيهية، والتي من المقرر إقامتها ضمن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان، والذي سوف ينطلق في يوم 11 من يوليو الجاري ويستمر حتى 30 أغسطس المقبل.

 

فعاليات مهرجان العلمين

 

ونشرت الصفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو للأنشطة الترفيهية التي تحدث خلال فعاليات المهرجان وعلقت عليه: "استعدوا معنا لانطلاق الحدث الترفيهي الأكبر والأقوى خلال موسم الصيف، مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية ملئ بالعديد من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية".

وتابعت: "اكتشف عالم من الترفيه مع نجومك المفضلين، وخليك جزء من الحدث الترفيهي الأكبر على ساحل البحر الأبيض المتوسط من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس 2024، ترقبوا الجدول التفصيلي لفعاليات المهرجان".

 

 

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين


يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين، وتعمل على تحضيرات الاستعدادت النهائية، وشهد المؤتمر الصحفي والذي تمت إقامته في منطقة النورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.


تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية
 

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.

 

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".

مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين 2024| كاظم الساهر من جديد مع الجمهور المصري.. الموعد والمكان
  • كايروكي يشعل مهرجان العلمين بحفل ضخم
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • أكثر من 50 ألف.. مهرجان العلمين يوفر عدد من فرص العمل
  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان
  • مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر
  • متحدث مهرجان العلمين: تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين قرار "عاقل وصائب"
  • مهرجان العلمين يكشف عن تفاصيل جديدة للنسخة الثانية