قالت الكاتبة الصحفية هدى رشوان، مدير تحرير جريدة «الوطن»، إن نماذج المحاكاة في منتدى شباب العالم فرصة للشباب من كل أنحاء العالم في التواصل لتحقيق أحلامهم، وإحداث تغيير حقيقي في حياتهم، والحصول على أقصى مستوى من الخبرة.

اكتساب الخبرات من نماذج المحاكاة

وأضافت خلال مكالمة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن نماذج المحاكاة نوع من أنواع الخبرات المكتسبة التي تمنح كل شاب من الشباب قدرة مختلفة، واكتساب مهارة للحصول على أقصى مستوى من الخبرة بالمشاركة بالأشكال كلها.

ولفتت إلى أن منتدى شباب العالم يساعد الشباب على أن يكون حاضرا ومتحدثا ومشاركا ومحققا إنجازا في مجال ما أو في ورشة ما، ومسرح شباب العالم المقام هناك، وكل هذه الأشياء مع المحاكاة تؤكد أن المنتدى يؤثر في كل شاب وفتاة.

النسخ المقبلة من منتدى الشباب 

وأشارت إلى أن كل نسخة من منتدى شباب العالم تكون متطورة عن النسخ السابقة، لافتة إلى أن النسخ المقبلة ستكون بها خطة أكبر وتحقق شراكات قوية وشاملة من الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتدى شباب العالم منتدى الشباب شباب العالم منتدى شباب العالم

إقرأ أيضاً:

شباب مصر يرفعون راية الرياضة الجامعية على المستوى الدولي

 

في إطار الرؤية الإستراتيجية للاتحاد الرياضي المصري للجامعات لتمكين الشباب محليا ودوليا قام الدكتور مصطفي بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الإتحاد بقيادة ورشة عمل لمجموعة من الطلاب المرشحين لتمثيل مصر ببرنامج سفراء الإتحاد الدولي للرياضة الجامعية، وهو برنامج تنافسي وفريد من نوعه يتيح للطلاب الموهوبين من جميع أنحاء العالم فرصة التدريب لمدة عام كامل والتفاعل مع شباب العالم من مختلف الثقافات وإعداد وقيادة خطة تنفيذية لتعزيز الرياضة الجامعية على المستويات المحلية والدولية.

حيث مر الطلاب المرشحين للمشاركة بالبرنامج بمجموعة من مراحل الإعداد والتقييم الدوري على مدى الشهرين الماضيين للوصول إلى أفضل العناصر لتمثيل الرياضة الجامعية المصرية على المستوى الدولي، وتم التواصل مع الإتحاد الدولي لزيادة عدد الطلاب المصريين المشاركين في الدورة التمهيدية للبرنامج إلى 4 طالبات و4 طلاب وهي المرة الأولي التي يشارك فيها هذا العدد من مصر على مدى السنوات العشر الماضية. ثم تلا ذلك مجموعة من المقابلات الفردية ومراحل التقييم التي ستنتهي في أغسطس القادم تمهيدا لإعلان عدد 3 سفراء مصريين بعد التفاوض مع الإتحاد الدولي لزيادة عدد سفراء الرياضة المصريين بالبرنامج وهو ما يعكس الوزن النسبي لمصر كدولة رائدة على مستوى العالم في الرياضة الجامعية.

وجاءت ورشة عمل اليوم لمناقشة آليات تعزيز الرياضة الجامعية بمصر والعالم وربطها بأهداف التنمية المستدامة مع مناقشة أهم التحديات المحلية والإقليمية بنطاق دول الوطن العربي وضرورة الاهتمام بزيادة فرص مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية ورفع معدلات النشاط البدني للجنسين. وقد أظهر الطلاب والطالبات فهما متميزا لعناصر الرياضة الجامعية والأهداف التي يمكن أن يعملوا على تحقيقها كسفراء مثل الترويج لدعم تنظيم الفعاليات الرياضية المحلية والدولية ونشر القيم النبيلة للرياضة الجامعية لإزالة الحواجز بين الثقافات والشعوب وجمع شباب العالم على مبادئ الاحترام المتبادل واستخدام الرياضة كوسيلة لتحقيق السلام والتنمية المستدامة للجميع.
 

مقالات مشابهة

  • «شباب القليوبية» تستعد لانعقاد الجمعيات العمومية بالمراكز والأندية
  • افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • شباب مصر يرفعون راية الرياضة الجامعية على المستوى الدولي
  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • إيهاب الخطيب يكتب: أعظم ميدالية عالمية في الأولمبياد «مصرية»
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • عضو بـ«النواب»: القيادة السياسية حريصة على دعم الشباب وتمكينهم
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم