أكد عضو مجلس الاتحاد الروسي ألكسندر باشكين، اليوم السبت، أنه فور وصول قذائف اليورانيوم الأمريكية إلى أوكرانيا، سيتم تدميرها من قبل الجيش الروسي، كما دمر الجيش من قبل القذائف التي أرسلتها بريطانيا على أراضي كييف.

وقال باشكين، وفقاً لقناة روسيا اليوم، إن المخزون البريطاني من قذائف اليورانيوم المنضب قد تم تدميره في عمق أوكرانيا، متابعا: "أرى أن الذخيرة الأمريكية ستلقى نفس المصير".

وأوضح، أن القذائف سيتم تدميرها فور وصولها إلى مخازن قوات كييف، وأعرب عن أسفه لما تسببه تلك القذائف من تلوث للبيئة، وحمل بريطانيا المسؤولية عن ذلك التلوث.

وأفادت بعض الوسائل الإعلامية، أن الإدارة الأمريكية لديها نية للإعلان للمرة الأولى عن شحن القذائف إلى كييف، وذلك خلال الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضاًروسيا تعلن مقتل مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط 25 مسيرة

الدفاع الروسية: المجموعة القتالية الشرقية تقصف مركز مراقبة الطائرات بدون طيار الأوكراني

روسيا تطور «درون طائر» للقضاء على المسيرات الجوية صغيرة الحجم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الولايات المتحدة اوكرانيا امريكا اليورانيوم اخر اخبار روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة الليلة الماضية على 15 منطقة أوكرانية مما ألحق أضرارا ببنية تحتية للطاقة وبنايات سكنية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تلغرام أن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا بأعمدة وخطوط كهرباء ومعدات ملحقة بالمحطات في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو-فرانكيفسك في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف ومحيطها خلال فترة تحذيرات من غارات جوية استمرت لما يزيد على 5 ساعات.

 وذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن القوات ضربت منشآت طاقة أوكرانية تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.

وقال الجيش الأوكراني اليوم الخميس إنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • إيران تهدد بتدمير بنى إسرائيل التحتية: تصعيد عسكري ينذر بحرب شاملة
  • زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا تهدد الفقراء بشتاء قارس
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • رئة الأرض في خطر.. سحابة كيميائية سامة تهدد بتدمير الحياة بالأمازون
  • صافرات إنذار الجيش الإسرائيلي تدوي بوسط إسرائيل بعد إطلاق قذائف من لبنان
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا