جريدة الوطن:
2024-09-17@02:56:45 GMT

السفارة التركية تحتفل بالذكرى الـ«101» ليوم النصر

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

السفارة التركية تحتفل بالذكرى الـ«101» ليوم النصر

كتب ـ عبدالله الجرداني :
تصوير ـ سعيد البحري :

احتفلت سفارة الجمهورية التركية في سلطنة عُمان بالذكرى الـ(101) ليوم النصر الذي يصادف الثلاثين من أغسطس من كل عام، بحضور ضيف الشرف العميد بدر بن ناصر الخروصي ممثل رئاسة الأركان ووسط حضور عدد كبير من كبار المسؤولين بالسلطنة وقادة قوات السُّلطان المسلحة وعدد من الملحقين العسكريين بالسلك الدبلوماسي.

وقد ألقى سعادة محمد حكيم اوغلو سفير الجمهورية التركية في سلطنة عُمان كلمة قال فيها: إنَّنا نحيي اليوم ذكرى النصر الذي أهداه القائد مصطفى كمال أتاتورك ورفاقه، وقد قادت تركيا نضالًا بفضله أخذت مكانتها على مسرح التاريخ والأحداث ولتصبح جمهورية ديمقراطية يشار إليها بالبنان بين الدول بعد الثورة الصناعية والنشاط السياسي التي شهدتها على كافَّة الأصعدة. وأعرب أوغلو عن سعادته لبدء مهمته وكونه السفير الثاني عشر للجمهورية التركية في سلطنة عمان مع بداية هذا العام، مشيدًا بمساعي السلام والحوار التي تقوم بها السلطنة في المنطقة والعالم حتى باتت عنوانًا للأمن والازدهار والتنمية لحلِّ الصراعات في المنطقة. وأكد سعادته على عُمق العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات والتي تتوطد مع الزيارات المتبادلة على كافَّة المستويات. وقال: إنَّنا نهدف إلى الاستمرار في تطوير مشاريعنا المشتركة في العديد من المجالات بدءًا من التجارة إلى السياحة، ومن صناعة الدفاع إلى التعاون الأكاديمي في السنوات القادمة إن شاء الله، وإذ نولي أهمية خاصة للأمن والسلام والاستقرار فإنَّ تعاوننا مع سلطنة عُمان، وبالأخص في مجال الصناعات الدفاعية على مستوى متزايد، وأنَّ زيارة الوفد المُكوَّن من 20 شركة للصناعات الدفاعية التركية إلى مسقط في شهر يونيو الماضي والذي تمَّ تنظيمه بمشاركة وزارة الدفاع وقيادات القوات العُمانية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق

الجديد برس|

كشفت مصادر مطلعة عن تصاعد التوتر بين محافظ الإمارات في شبوة، عوض العولقي، ووزير الدفاع في حكومة بن مبارك، محسن الداعري، بسبب تواطؤ الأخير مع قيادات في المنطقة العسكرية الثالثة الموالية لحزب الإصلاح في مأرب بشأن خصميات طالت محور عتق العسكري.

وأشارت المصادر إلى أن العولقي طالب رسمياً بفصل تبعية القوات في شبوة عن هيمنة المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للإصلاح، وذلك بعد إيقافها لمرتبات منتسبي محور عتق بقيادة عادل بن علي المصعبي الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ورغم هذه الطلبات، رفض الداعري، وبإيعاز من رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز، الطلب، على الرغم من قيام المنطقة الثالثة بشطب مستحقات مئات المجندين والضباط وإيقاف الإمدادات الغذائية والمالية والعسكرية عن محور شبوة.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد الخلافات داخل القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مما يضيف مزيداً من التعقيد إلى المشهد العسكري والسياسي في جنوب اليمن.

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو..صاروخ “فرط صوتي اليمني”سيغير المنطقة ويزعزع استقرار الكيان
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • طبقات من الدفاع الجوي تحيط بالاحتلال خرقها الصاروخ اليمني.. ما هي وكيف أُقيمت؟
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • السيد شهاب يستقبل مسؤولًا عراقيًا
  • توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • وزير الدفاع الأمريكي: لا يزال لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان
  • وزير الدفاع الأمريكي: لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان في نيسان الماضي
  • الأوبرا تحتفل بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف