أعلنت الوحدة المحلية لمركز مطاى عن بدء تطعيم عمال هيئة التجميل والنظافة ضد فيروس الالتهاب الكبدي الفيروسي B، حرصاً على سلامتهم وصحتهم لحمايتهم من الإصابة بالفيروسات نتيجة التعامل المباشر مع النفايات والمخلفات، يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالاهتمام بالعاملين بمنظومة النظافة وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لهم .

 

 

محافظ المنيا يناقش مشروعات المرحلة الثانية بمبادرة حياة كريمة بمركزي سمالوط وبني مزار حملات مكثفة للنظافة ورفع الإشغالات بالطرق والشوارع الرئيسية فى مراكز المنيا

من جانبه، قال هشام فايز رئيس مركز مطاي، إن الوحدة المحلية استقبلت فريق تطعيم مكافحة الفيروسات الكبدية بمقر مجلس مدينة مطاي، حيث تنتقل فرق التطعيم من الإدارات الصحية لمقر المجالس المحلية، بهدف توفير الحماية اللازمة لعمال النظافة من الفيروس، لافتاً إلى أنه يجري تطعيم جميع عمال النظافة والتشجير على مستوى المركز والقرى بالجرعة الأولى، واستكمال السلسلة التطعيمية لجميع العاملين بالثلاث جرعات لتغطية الفئة المُستهدفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ المنيا مبادرة حياة كريمة مكافحة الفيروسات الكبدية رعاية الصحية رعاية صحية الإلتهاب الكبدي الرعاية الصحية منظومة النظافة

إقرأ أيضاً:

جهود محلية الواسطى ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى ببني سويف، برئاسة حمادة راضي، رئيس مركز ومدينة الواسطى، تنفيذ أعمال النظافة والصيانة في عدد من الوحدات القروية، ففي قرية ميدوم شمل مشروع النظافة الخاص بالقرية، جمع القمامة من المنازل في قرى الحومة وصفط الشرقية وصفط الغربية والهرم وعزبة أبو النور، وتم نقل ما يقرب من 12 طن من القمامة إلى مصنع التدوير. 

كما قام قسم النظافة برفع المخلفات من الطريق السياحي بقرية ميدوم وتمهيد الطرق الرئيسية ورفع الأتربة من جوار الكنيسة في صفط الشرقية باستخدام معدات الوحدة المحلية.

أما في قرية انفسط، فقد شملت الأعمال متابعة صيانة كشافات الإنارة في عزبة بريك، وكسح الخزانات، إلى جانب تنفيذ عمليات نظافة عامة على طريق الجيزاوي باتجاه قرية أبويط. كما تم جمع القمامة من المنازل في جميع القرى التابعة للوحدة المحلية بانفسط، ونقلها إلى مصنع التدوير في كوم أبو راضي.

وفي قرية إطواب، استمرت الجهود الميدانية لإعادة المظهر الحضاري للقرية وتحسين الخدمات، حيث تم فك شدة خشبية بقرية أفوة. كما تم متابعة صيانة الإنارة في الطرق الرئيسية بالقرية، وتوفير التوصيلات الكهربائية الآمنة للكولديرات بالشوارع، هذا بجانب رفع القمامة والمخلفات من قريتي إطواب وإفوة ونقلها إلى مصنع التدوير في كوم أبو راضي.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، حيث تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى جهودها اليومية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة المرافق العامة في القرى التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • تكثيف حملات النظافة والتجميل بشوارع مطاي
  • محافظ المنيا يشهد تدشين «بداية أمل» لمحو الأمية بمركز شباب ناصر
  • محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي
  • تفعيلا لمبادرة "بداية" محافظ المنيا يفتتح معرض لتوفير السلع الأساسية واللحوم بمركز ملوي
  • محافظ المنيا يُتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة على كوبري أبو شناف
  • جهود محلية الواسطى ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة» محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً بمركز ملوى
  • عمال النظافة بمراكش يشكون إضطهاد شركة نجل أحيزون : حنا خدامين مع مافيا (فيديو)
  • "سعود الطبية": تنفيذ 27 ألف رعاية صحية منزلية خلال 9 أشهر