(عدن الغد)خاص:

قال وزير الإعلام معمر الإرياني إن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) بادائها الحالي تخلت عن دورها، وباتت مجرد غطاء لمليشيا الحوثي الإرهابية لخرق اتفاق ستوكهولم، والجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة، من قصف بمختلف أنواع الأسلحة، وزراعة الالغام والعبوات الناسفة، واستمرار في تقطيع أوصال المحافظة، ونهب خيراتها.

واستغرب وزير الإعلام من حالة الصمت المطبق لبعثة (اونمها) ورئيسها اللواء مايكل بيري، إزاء  التصعيد المتواصل لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران في المحافظة.

وأكد أن مليشيا الحوثي مستمرة في التنصل من تنفيذ اتفاق ستوكهولم، وخرق بنوده، والممارسات التصعيدية وآخرها تعزيزاتها العسكرية نحو المحافظة، واعلانها المتكرر عن إجراء تجارب صاروخية في البحر الأحمر انطلاقاً من موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى.

وأشار إلى أن اتفاق ستوكهولم بخصوص الاوضاع في محافظة الحديدة، وموانئها، نص في بنده الأول على وقف فوري لاطلاق النار في محافظة ومدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف وراس عيسى، وإعادة نشر مشترك للقوات خارج المدينة والميناء، والالتزام بعدم استقدام اي تعزيزات عسكرية إلى المحافظة، وازالة كل المظاهر العسكرية، وتخصيص جميع إيرادات الموانئ لدفع مرتبات موظفي الدولة.

وجدد الإرياني مطالبة الأمم المتحدة بنقل مقر بعثتها لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) إلى المناطق المحررة، او منطقة محايدة، وعدم تركها رهينة الضغوط والابتزاز لمليشيا الحوثي، وإصدار موقف واضح من التصعيد المتواصل الذي لا يهدد الامن والاستقرار في اليمن فحسب، بل  الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، والامن والسلم الإقليمي والدولي.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: لملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب

تصدت قوات العمالقة الجنوبية الإثنين، لهجوم شنته ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، على منطقة الجفرة، بمديرية العبدية، جنوب محافظة مأرب. 

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن اشتباكات عنيفة اندلعت خلال محاولة الحوثي الهجوم على جبل عراش في منطقة الجفرة بمديرية العبدية، جنوب محافظة مأرب، مستخدمًا قذائف المدفعية والطيران المسير والأسلحة المتوسطة.

واضاف إن قوات العمالقة تعاملت مع الهجوم الحوثي بحزم، وأجبرت مليشيا الحوثي الإرهابية على التراجع، بعد أن سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، وباءت محاولتها في التقدم بالفشل الذريع.

مقالات مشابهة

  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا موقع رادار لمليشيا الحوثي الإرهابية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • تجديد ولاية بعثة "أونمها" في الحديدة على جدول أعمال مجلس الأمن للشهر الجاري
  • ميون: أي اتفاق في مسقط يجب أن يشمل موظفي المنظمات المختطفين بصنعاء
  • تعز.. القوات الحكومية تحبط هجوم لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين
  • مسلح حوثي من خريجي الدورات الثقافية يقتل زوجته وعمته وعمه بدم بارد وبشكل مفجع
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي
  • مسلح حوثي يقتل طليقته ووالديها في الحديدة
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية