الثورة نت|

نظم قطاعي ديوان أمانة العاصمة والاستثمار والادارة العامة للبحوث والتدريب بالأمانة، اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة التخطيط بالأمانة شرف الهادي وعدد من وكلاء الأمانة، استعرض رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، الدلالات والمعاني التي تحملها هذه الذكرى العظيمة في قلوب كافة اليمنيين وعيداً من اعياد الأمة في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.

واعتبر الاحتفال بهذه الذكرى محطة توعوية للتزود من سيرة الحبيب المصطفى والقيم والمبادئ ومكارم الاخلاق، التي حملها النبي الكريم للأمة جمعاء.. مشيراً إلى مكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم، ودورهم التاريخي في مناصرة الرسول وحمل راية الإسلام ونشره في مختلف ارجاء المعمورة.

من جانبه أشار وكيل الأمانة لقطاع الاستثمار نجيب شرف الدين إلى أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف بهذا المستوى يعكس مدى حبهم وتعلقهم وارتباطهم بالنبي الخاتم وسيرته العطرة.. مؤكدا على الارتباط والاقتداء بالرسول الكريم والمضي على نهجه القويم.

فيما أكد الناشط الثقافي يحيى أبو عواضة، أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لتعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه واخلاقه في الصبر والثبات في مواجهة العدوان.

وأوضح أهمية جعل ذكرى المولد النبوي مدرسة للتزود منها أبلغ الدروس والعبر في الصبر والثبات والوعي والبصيرة واستشعار المسؤولية في مواجهة جاهلية العصر خصوصاً والشعب اليمني يخوض معركته دفاعاً عن الارض والعرض في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

ولفت أبو عواضه إلى أن احياء ذكرى مولد قائد ومعلم البشرية صلى الله عليه وآله وسلم، فرصة للعودة إلى قيم ومبادئ وأخلاق وصفات و سيرة النبي العطرة والاعتزاز بالثقافات القرآنية والهوية الإيمانية الأصيلة والدعوة لتجسيدها في واقع الأمة.

تخلل الفعالية تقديم قصيدة للشاعر حمزة المغربي ووصلات إنشاديه لفرقة الصمود معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة المولد النبوي 2024.. أجر مضاعف للعاملين في هذا اليوم

أيام قليلة تفصلنا عن المولد النبوي الشريف هي المناسبة الدينية الأبرز على مدار العام، إذ يأتي يحرص المسلمون على الإكثار من الصلاة على النبي، فضلا عن الاحتفال به بشراء الحلوى التي يتم تصنيعها خصيصا لتلك المناسبة، كما ينتظر الكثير من الموظفين العاملين في القطاع العام والخاص تلك المناسبة للحصول على إجازة، ما يجعلهم يهتمون بمعرفة موعد إجازة المولد النبوي 2024، لمعرفة متى ستطبق؟

موعد إجازة المولد النبوي 2024

وعن موعد إجازة المولد النبوي 2024، التي ينتظرها الكثير من الموظفين، فتأتي ذكرى المولد النبوي لتوافق يوم 12 من ربيع أول من كل عام هجري، ويختلف هذا الموعد كل عام بالنسبة للتاريخ الميلادي، ليأتي هذا العام ليوافق يوم الأحد 15 سبتمبر المقبل، وبعد تلك الإجازة يتبقى إجازة واحدة رسمية فقط في العام الحالي وهي إجازة ذكرى نصر أكتوبر.

هل يتم تأجيل إجازة المولد النبوي 2024 إلى نهاية الأسبوع؟

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، جرت العادة أن يتم تأجيل الإجازات الرسمية لتكون في نهاية الأسبوع يوم الخميس حتى يتم ضمها مع الإجازات الأسبوعية الخاصة بالموظفين في القطاع العام والخاص، التي تكون يومي الجمعة والسبت، وفي حالة إذ لم يتم تأجيل إجازة المواد النبوي 2024 لنهاية الأسبوع يحصل الموظفون على 3 أيام إجازة متصلة مدفوعة الأجر، ليكون موعدها يوم الجمعة والسبت والأحد الموافق 13 و 14 و 15 سبتمبر، أما إذا تم تأجيلها يحصل الموظفون على إجازة متصلة 3 أيام ليكون موعدها الخميس والجمعة والسبت الموافق 19 و 20 و 21 سبتمبر المقبل.

هل يحصل العامل على أجر مضاعف حال العمل في الإجازة الرسمية؟

وبالنسبة لقانون العمل المصري الذي نصت المادة 52 به على حصول العامل على أجر كامل في أيام العطلات الرسمية، والتي يتم تحديدها من قبل الحكومة المصرية، فنصت المادة أيضا على أنه يحق لصاحب العمل تشغيل الموظفين في المؤسسة الخاصة به، مع حصول العاملون على أجر مضاعف عن العمل بهذا اليوم في الإجازة الرسمية، بالإضافة إلى الأجر الكامل الخاص به.

مقالات مشابهة

  • موعد المولد النبوي الشريف 2024.. وحكم الاحتفال به
  • موعد إجازة المولد النبوي 2024.. أجر مضاعف للعاملين في هذا اليوم
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1446-2024
  • مكتب الإرشاد في مديرية شعوب ينظم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد
  • صنعاء.. فعالية خطابية مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • فعالية خطابية في مديرية شبام كوكبان بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • وزارة الشباب والرياضة تنظم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام
  • مديريات المربع الشمالي بالحديدة تنظم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد
  • صنعاء .. فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024…. وأهم مظاهر الإحتفال