القدس المحتلة - صفا

نعت حركة "حماس" الشيخ الداعية سامي عبد اللطيف (المصري)، أحد قادة العمل الإسلامي وإمام مسجد قباء في قرية كفر قرع بالداخل الفلسطيني المحتل، الذي ارتقى اليوم السبت بجريمة قتل في كفر قرع بالداخل الفلسطيني المحتل.

وقال الناطق باسم الحركة في القدس محمد حمادة في بيان وصل وكالة "صفا" اليوم السبت: إن استمرار قافلة ضحايا الجريمة وآخرهم الشيخ المصري، الذي أمضى حياته في الإصلاح والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، يدق ناقوس خطرٍ متصاعد لما يتعرض له أهلنا في الداخل الفلسطيني المحتل على يد عصابات الجريمة المنظّمة التي تعمل تحت عين جهاز الشاباك  لإضعاف المجتمع الفلسطيني".

وأكد أن الاحتلال يعمل على زرع الفتنة في الداخل، والفلتان الأمني في أوساطه، ما يستدعي يقظة عالية لحماية السلم الأهلي في أوساط المجتمع الفلسطيني الذي يضطلع بدور هام في حماية الهوية الوطنية والدفاع عن المسجد الأقصى.

ولاقت جريمة قتل المصري تنديد وغضب واسع وسط فلسطينيي الداخل، والذين تظاهروا وطردوا أفراد شرطة الاحتلال من كفر قرع عقب الجريمة، محملين الاحتلال وأجهزته المسؤولية الكاملة عن تصاعد الجرائم في الداخل.

 

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس امام مسجد كفر قرع

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تحمل الاحتلال المسؤولية عن تعامله مع جثامين الشهداء

غزة - صفا حملت وزارة الصحة في غزة، يوم الخميس، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة على طريقة التعامل غير الإنسانية و غير الأخلاقية مع جثامين الشهداء. وأوصحت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، أنه بعد نبش الاحتلال القبور وسرقة الجثامين، وزجها إلى قطاع غزة في ظروف غير أخلاقية وغير قانونية، وإرسال حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات يمكن الاستدلال بها على هويتهم وأصحابهم، حاولت إشراك اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإتمام عملية التنسيق مع الاحتلال، إلا أنها اعتذرت لعدم مطابقته للبروتوكول المعمول به في مثل هذه القضايا. وأضافت أنه أمام هذه المعطيات وإكرامًا للشهداء تم تشكيل لجنة من الأطراف ذات العلاقة للتعامل مع الجثامين بما يليق بهم، واستلامهم اليوم تمهيدًا لدفنهم. ودعت الصحة، الجهات الدولية للقيام بدورها والضغط على الاحتلال للتعامل مع هذه القضايا حسب المعايير والبروتوكولات المتعارف عليها.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال حسن نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد
  • تقرير لـ الأمم المتحدة يدق ناقوس الخطر بشأن أوضاع النساء في السودان
  • روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال السيد نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد 
  • "الأحرار" تنعى حسن نصر الله وتحمل الاحتلال وأمريكا المسؤولية
  • حفيد الخميني بعد مقتل حسن نصر الله: هذه الجريمة لن تغتفر
  • حماس تنعى حسن نصر الله وتدين جريمة الاحتلال.. شهيد في معركة الطوفان
  • حماس تنعى حسن نصر الله وتحمل الاحتلال وأمريكا المسؤولية كاملة
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • حماس: صلابة المقاومة في الضفة الغربية صمام أمان لإفشال خطط الضم والتهجير
  • صحة غزة تحمل الاحتلال المسؤولية عن تعامله مع جثامين الشهداء