علقت الكاتبة الصحفية هدى رشوان، مدير تحرير جريدة «الوطن»، على اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، قائلة إن هذا التحرك خطوة إيجابية ومفرحة للغاية.

تعزيز دور مصر القيادي

وأضافت خلال مكالمة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن منتدى شباب العالم يؤدي دورا مهما للغاية، ويعزز دور مصر القيادي، ويساعد أن تكون في مصاف الدول ذات التأثير الدولي.

ولفتت إلى أن منتدى شباب العالم تلقى من قبل إشادة من مجلس حقوق الإنسان في دورتيه الحالية والسابقة،و أشاد بالتجربة المصرية في تمكين الشباب.

وأوضحت أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة أشادا بمنتدى شباب العالم، وأشارا إلى أنه إسهام مصري يفتح مجالاً للحوار بين الشباب حول العالم، وكل نسخ منتدى الشباب أضفت نوعا من أنواع تعزيز الحوار والمناقشة في كل قضايا التنمية، فأصبح منصة دولية واسعة للغاية تناقش قضايا الشباب.

الشباب هم حاملو الراية

وأشارت إلى أن الأمم المتحدة دائما تؤكد أن الشباب هم حاملو الراية، ويؤدون دورا محوريا مهما، ليس فقط كمستفيدين، ولكن أيضا كشركاء في تنفيذ كل الإجراءات والسياسات والتطوير الذي يحدث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتدى شباب العالم شباب العالم الأمم المتحدة منتدى شباب العالم

إقرأ أيضاً:

البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم

حقق شباب المحمدية أول نقطة له هذا الموسم، عقب التعادل بدون أهداف مع الشباب الرياضي السالمي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، لحساب الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل ممثل مدينة الزهور المباراة في شوطها الأول كله عزما على زيارة الشباك، والحفاظ بعد ذلك على تقدمه، بعد تعرضه لأربع هزائم في الجولات السابقة، أمام الجيش الملكي بخماسية نظيفة، والفتح الرياضي برباعية نظيفة، وأولمبيك آسفي بهدف لهدفين، ونهضة الزمامرة بثلاثية نظيفة، في الوقت الذي يتطلع الشباب الرياضي السالمي إلى تحقيق انتصاره الثاني، بغية الالتحاق بفرق الصدارة.

وعمل الحارسان مراد عبد الوديع، وحسن الدغمي، على إبقاء شباكهما نظيفة، من خلال التصديات التي قاما بها معا، حيث كانا سدا منيعا لكل المحاولات، ناهيك عن تسرع اللاعبين في بعض الفرص التي أتيحت لهم، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بعد الوصول إلى مربع العمليات أو الاقتراب منه، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وتبادل شباب المحمدية والشباب الرياضي السالمي الهجمات خلال أطوار الجولة الثانية، بحثا عن الهدف الأول الذي استعصى عليهما في الشوط الأول، حيث حاولا معا الوصول إلى شباك بعضهما البعض، إلا أن تواصل تألق عبد الوديع والدغمي في التصديات، حال دون تحقيق المبتغى، ليستمر الشد والجذب بينهما، على أمل تحقيق ممثل مدينة الزهور الانتصار الأول في الموسم، وكسب النقاط الثلاث.

واستمر الفريقان في تضييع كل الفرص السانحة للتهديف التي أتيحت لهما، جراء تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، وقلة تركيزهم بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، ويحقق بذلك شباب المحمدية أول نقطة له هذا الموسم، بعد تعرضه لأربع هزائم متتالية خلال الجولات السابقة.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع شباب المحمدية رصيده إلى نقطة واحدة في المركز الأخير، فيما وصل رصيد الشباب الرياضي السالمي إلى ست نقاط في الصف التاسع مؤقتا، إلى حين إجراء جميع مباريات الجولة الخامسة، متساويا في عدد النقاط مع الرجاء الرياضي العاشر.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الشباب الرياضي السالمي شباب المحمدية

مقالات مشابهة

  • سارة بدر: هناك اعتراف عالمي بمنتدى شباب العالم كمنصة دولية لتمكين الشباب
  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم
  • منسق منتدى شباب العالم: حضور قمة المستقبل اعتراف عالمي بنا كمنصة دولية
  • ندوة عن حرب أكتوبر المجيدة بمركز شباب ناصر ملوى
  • شارك في حوار برلين العالمي .. وزير المالية: التخطيط طويل المدى يعزز التنمية المستدامة
  • منسق منتدى شباب العالم: الشباب قوة دافعة أمام صناع القرار بقمة المستقبل
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا