أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الإنتهاء من تنفيذ 93 مشروعا خدميا وتنمويا في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الطرق والكباري- الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – الكهرباء) بتكلفة 4 مليار و600 مليون جنيه.

ولفت إلى أنه من المقرر افتتاح المشروعات خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

أوضح محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 6 مشروعات بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة 2 مليار و260 مليون جنية و7 مشروعات بقطاع الإسكان بتكلفة 18 مليون و 700 ألف جنيه و 3 مشروعات بقطاع الطرق والكباري بتكلفة مليار و 603 مليون جنيه و 41 مشروع بقطاع الأبنية التعليمية بتكلفة 242 مليون جنيه.

كما تم الانتهاء من 29 مشروعا بقطاع الشباب والرياضة بتكلفة 83 مليون و 200 ألف جنيه بالإضافة إلى 7 مشروعات بقطاع الكهرباء بتكلفة 395 مليون جنيه وذلك لتدعيم البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية مصر 2030 بتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

الشرقية أولى المحافظات في إنتاج وتوريد القمح.. و9 صوامع لتخزينه بـ1.3 مليار جنيه

وأضاف المحافظ أن المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والصحة والأبنية التعليمية والغاز الطبيعي والشباب والرياضة والطب البيطري بمختلف مراكز ومدن المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة حياة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأبنية التعليمية الأسكان التنمية المستدامة البنية التحتية الشباب والرياضة الشرب والصرف الصحى الشرقية الصرف الصحى المشروعات الخدمية والتنموية مشروعات بقطاع ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

ملفات نجح فيها كامل الوزير وراء تجديد الثقة فيه وزيرا للنقل

10 سنوات ماضية، شهدت تطويراً ملحوظاً وملموساً في ملف النقل بمختلف تخصصاته سواء السكك الحديدية أو مترو الأنفاق أو الموانئ البرية والبحرية، تحت قيادة الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والذي حرص على تنفيذ رؤيته لجعل قطاع النقل يقود قاطرة التنمية في مصر.

لم يأتِ تجديد الثقة في الفريق كامل الوزير، وزيراً للنقل في التشكيل الحكومي الجديد، من فراغ، وهو الأمر الذي وضحه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال أول مؤتمر صحفي له بعد التشكيل الجديد، إذ أكد أن الفريق كامل الوزير كفاءة إدارية وتنفيذية من الدرجة الأولى.

مجال الطرق والكباري

وفق «مدبولي»، فإن النجاح الذي حققه قطاع النقل في السنوات الماضية، نتج عنه تكليف وزير النقل بحقيبة وزارة الصناعة أيضاً: «ما شهدناه في قطاع النقل من تطوير يطمئن الحكومة على قطاع الصناعة»، مؤكداً: «كلفنا الفريق كامل الوزير بملف التنمية الصناعية».

خلال السنوات الماضية، حقق وزير النقل طفرة في مختلف القطاعات الخاصة بوزارة النقل، ففي مجال الطرق والكباري، تم إنشاء الطريق المزدوج «كفر الشيخ – دسوق» بتكلفة 1 مليار جنيه، وإنشاء الطريق المزدوج «طنطا – السنطة – زفتى» بتكلفة 980 مليون جنيه، وإنشاء الطريق الدائري الأوسطي بطول 156 كيلومترا وتكلفة 5 مليارات جنيه.

كما نجح في إنشاء طريق هضبة الجلالة بطول 117 كيلومترا وتكلفة 4.4 مليار جنيه، وإنشاء طريق «سيوة – جغبوب» بطول 90 كيلومترا وتكلفة 420 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء طريق «الداخلة – شرق العوينات» بطول 275 كيلومترا وتكلفة 6.5 مليار جنيه، وإنشاء طريق «توشكى – شرق العوينات» بطول 359 كيلومترا وتكلفة 6.5 مليار جنيه.

مجال السكك الحديدية

أما في مجال السكك الحديدية، تمكن من توريد 210 جرارات جديد GE من إجمالي 260 جرارا مخطط توريدها، وأضاف 6 قطارات من إجمالي عقد توريد 7 قطارات بتكلفة 157 مليون يورو من شركة تالجو الإسبانية، وتوريد 946 عربة من إجمالي عقد توريد 1350 عربة ركاب جديدة بتكلفة 1.1 مليار يورو.

كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل 1354 عربة عادية من إجمالي 1404 عربات، وتم توريد 527 عربة من إجمالي 1215 عربة بضائع طرازات مختلفة، فضلاً عن تطوير 307 محطات منها 109 محطات ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، وذلك وفق تقرير لوزارة النقل.

وفي مجال الجر الكهربائي، تمكَّن من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف «السلام – العاشر – العاصمة الإدارية» ومحطة عدلي منصور المركزية على مساحة 15 فدانا بتكلفة 1.3 مليار جنيه، فضلاً عن الانتهاء من تنفيذ وافتتاح المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق من العتبة إلى الكيت كات وحتى إمبابة شمالاً وجامعة القاهرة جنوباً.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 256 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع لــ640 عريساً وعروساً بعمران
  • بتكلفة 40 مليون جنيه.. افتتاح مجمع شوادر نجع حمادي قريبًا
  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • الشربيني: منذ 2014 وحتى الآن نفذ «المركزى للتعمير» 1642 مشروعا
  • «المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • ملفات نجح فيها كامل الوزير وراء تجديد الثقة فيه وزيرا للنقل
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. الخشت يفتتح مشروعات تطوير وتحديث مستشفى أبو الريش الياباني
  • الخشت يفتتح مشروعات تطوير في مستشفى أبو الريش الياباني بتكلفة 260 مليون جنيه