القدس المحتلة - الوكالات
 اندلعت اشتباكات عنيفة بين الإرتريين طالبي اللجوء وبين قوات الشرطة الإسرائيلية، في جنوب تل أبيب، صباح اليوم السبت، على خلفية اعتراضهم على تنظيم مؤتمر للإرتريين داعمي نظام بلادهم في تل أبيب.

ونصبت الشرطة حواجز وسواتر حديدية في منطقة "يد حروتسيم" لمنع المتظاهرين من الوصول إلى قاعة المؤتمر المزمع عقده فيها، إلا أن المتظاهرين نجحوا باختراق الحواجز وأفسدوا القاعة وما حولها.

واندلعت مواجهات عنيفة إلى حد إطلاق النار على يد الشرطة مما أدى لإصابة 100 شخص بينهم 15 مصابا بحالة خطيرة، فيما أُصيب 27 شرطيا بجراح بين طفيفة ومتوسطة على حد زعم الشرطة.

معارك طاحنة بين أفارقة وشرطة الاحتلال في شوارع تل أبيب.
شاهد ????????#عربي21 pic.twitter.com/Mqop0IEWxU

— عربي21 (@Arabi21News) September 2, 2023

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مصادر أمنية تكشف لـRue20 جنسيات المرشحين للهجرة السرية نحو سبتة : جزائريون وتونسيون وأفارقة وسوريون

زنقة 20. الفنيدق

كشفت مصادر أمنية لموقع Rue20 بأن معظم الموقوفين على خلفية محاولات الهجرة غير النظامية المحرَّضين عبر منصات التواصل الاجتماعي هم من الجنسية المغربية، ومعظمهم قاصرون أو لم يتجاوزوا العشرين عامًا.

ووفقًا للمصادر الأمنية، تشمل قائمة الموقوفين أيضًا أشخاصًا من جنسيات دول أفريقيا جنوب الصحراء ضمنهم جزائريون وتونسيون وسوريون، بينهم نساء وأطفال.

وشهدت مدينة سبتة المحتلة الأحد 15 شتنبر 2024، حالة من التوتر بعد محاولة العشرات من المهاجرين الوصول إلى المعبر الفاصل بين المدينة السليبة وباقي الأراضي المغربية.

وتحركت السلطات الأمنية بكافة تشكيلاتها، بما في ذلك الشرطة والدرك الملكي، لمنع هذه المحاولات والتصدي لها على طول الطريق السيار والطريق الوطنية الرابطة بين تطوان والفنيدق وباب سبتة.

وفي ساعات الصباح الأولى، عاين موقع زنقة 20 محاولة العديد من المهاجرين الاقتراب من المعبر، حيث قامت السلطات الأمنية بتوقيف المئات منهم ومنعهم من التسلل إلى المدينة. ومع ذلك، لم تكن العملية خالية من التوتر؛ فقد قام بعض المهاجرين، بعدما تم منعهم من التقدم، برمي الحجارة على عناصر الأمن والقوات المساعدة وسياراتهم، مما أدى إلى نشوب مواجهات قصيرة تمكنت السلطات من السيطرة عليها وإعادة الوضع الأمني إلى الهدوء.

كما استمرت السلطات في اتخاذ إجراءات صارمة لتفادي تسلل المهاجرين، حيث أقامت سدوداً أمنية على طول الطرق المؤدية إلى سبتة. تم تفتيش السيارات القادمة إلى المنطقة بشكل دقيق بحثاً عن أي مرشحين للهجرة غير النظامية. هذا التشديد الأمني يعكس حجم التحديات التي تواجهها السلطات في منع محاولات الهجرة الجماعية، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تدفع العديد من الشباب لخوض هذه الرحلات الخطيرة.

ورغم الهدوء النسبي الذي يعرفه المعبر في الساعات الأخيرة، فإن الوضع لا يزال متوتراً، في ظل استمرار محاولات المهاجرين البحث عن فرص للتسلل إلى المدينة السليبة. يتوقع أن تواصل السلطات الأمنية إجراءاتها المكثفة خلال الأيام المقبلة لضمان السيطرة على الأوضاع ومنع أي محاولات جديدة للهجرة غير النظامية عبر باب سبتة.

مقالات مشابهة

  • لقناة 12 الإسرائيلية: العثور على عبوة ناسفة في سيارة في جنوب تل أبيب والخلفية على الأرجح جنائية
  • بالفيديو.. الشرطة تكشف هوية المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب
  • الهجوم اليمني على “تل أبيب”: الرواية الرسمية الإسرائيلية تتناقض مع المشاهد الميدانية والاحتلال يعترف بفشل دفاعاته
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • مصادر أمنية تكشف لـRue20 جنسيات المرشحين للهجرة السرية نحو سبتة : جزائريون وتونسيون وأفارقة وسوريون
  • بالفيديو .. حريق في أحد المصانع بعد سقوط صاروخ يمني استهدف تل أبيب قرب مطار بن غوريون
  • بالفيديو.. إصابة مُباشرة لمحطة كهرباء شرق تل أبيب.. وصفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعة
  • اشتباكات عنيفة تهز لحج: استشهاد جنديين في مواجهات مع الحوثيين
  • بالفيديو.. عبدالله السعيد يحرز هدف الزمالك الأول في شباك الشرطة الكيني
  • اشتباكات عنيفة وسط اليمن وسقوط قتلى وجرحى