صفا

حقيقة تأجيل الدراسة، انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الأخبار والشائعات التي تؤكد تأجيل بدء العام الدراسي الجديد، ولكن من جانبها فأوضحت وزارة التربية والتعليم حقيقة تأجيل الدراسة حيث أنه بعد ظهور المتحور الجديد من فيروس كورونا EG5 وتم الإعلان عنه رسمياً من قبل وزارة الصحة ازداد قلق أولياء الأمور على أطفالهم ويتساءلون هل سيتم تأجيل الدراسة لحين وضع خطة صحية بالمدارس؟ وهذا بعدما تداول على صفحات التواصل الاجتماعي أخبار كثيرة تدل على أن الدراسة ستأجل ويريدون معرفة هذا الخبر حقيقة أم شائعة.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

نشرت وزارة التربية والتعليم تقريرا للرد على حقيقة تأجيل الدراسة في مصر لهذا العام بسبب كثرة الشائعات المنتشرة حول هذا الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن الوزارة لن تسمح بالكثير من الجدل في هذا الشأن، وأكدت على أن موعد بدء  الدراسة سيكون في نفس موعدها المحدد في 30 سبتمبر أو 1 أكتوبر على أقصى تقدير، وستكون المدارس في أيامها الطبيعية من الأحد إلى الخميس، وستكون هناك إجراءات صارمة وتعقيم في المدارس.

 

موعد بدء الدراسة في مصر 2024

بعد أن أوضحت وزارة التربية والتعليم وكذلك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه لا صحة لما يتردد بشأن تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024 وأن الدراسة ستكون في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024، حيث من المقرر أن تبدأ الدراسة في الجامعات والمدارس يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وأكدت على أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية ستقوم بكافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من هذا المتحور من تعقيم المدارس والالتزام بكافة التدابير الاحترازية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: موعد بدء الدراسة في مصر 2024 بدء الدراسة في مصر 2024 مصر تأجيل الدراسة في مصر حقیقة تأجیل الدراسة الدراسة فی مصر

إقرأ أيضاً:

تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم

تستعد محافظة شمال سيناء، لاستقبال طلبات الدراسة في مركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم للعام الدراسي 2024/2025م، والمقر الرئيسي للمركز هو بمسجد النصر بالعريش، ابتداءً من الأحد 8 يوليو ولمدة أسبوعين.

وأكد مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، الشيخ محمود مرزوق، أن الانضمام للمركز يمثل فرصة لكل من يرغب في حفظ القرآن الكريم أو تحفيظه، ولأولئك الذين يسعون لإتقان تلاوته بأيدي قراء متخصصين ومعتمدين في أقل من عامين، لافتًا إلى أن فتحت باب القبول لدفعة جديدة للعام الدراسي 2024/2025م في المركز، الذي يعد واحدًا من 30 مركزًا تابعًا للوزارة على مستوى مديريات الأوقاف الإقليمية.

يتطلب القبول اجتياز اختبار الحفظ لثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، وتحقيق نسبة حضور لا تقل عن 60% كشرط أساسي لدخول الامتحان النهائي، كما يجب تسديد رسوم الدراسة البالغة 500 جنيه للعام الدراسي، تشمل المصروفات والامتحانات، قبل بدء الدراسة وفي بداية الفصل الدراسي الثاني، والدراسة مسائية وتبدأ الساعة 3 أو 4 بعد الظهر، وفقًا لجدول الكلية.

وأشار إلى أن المتفوقين من خريجي هذه المراكز سيحظون بأولوية في فرص الخدمة لدى وزارة الأوقاف، سواء في تحفيظ القرآن الكريم أو إيفاد القراء للخارج وغيرها من الفرص.

 

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من التربية بشأن الرسوب في الدراسة الابتدائية
  • فتح باب القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2024/2025
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • ولاية الخرطوم تتخذ تدابير بشأن الاستئناف الجزئي للدراسة
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم